البحث عن مواضيع

وجد العلماء و الباحثين العديد من الأدلة التي تجعل من تناول الشوفان أمر في غاية الأهمية بالبسبة لأي نظام غذائي سائد. حيث يقي تناول الشوفان من الإصابة بأمراض القلب و الشرايين و تقليل نسبة الكولسترول في الدم, هذا وتتعدد أهمية تناول الشوفان لكافة الفئات العمرية, فهناك العديد من الأسباب التي تحث الأطفال على تناول الشوفان منها ما يلي :- وفقا لدراسة اجرتها جامعة تافتس الأميركية فإن تناول الشوفان يساعد على تعزيز القدرات العلقية للطفل, بالإضافة إلى أنه يترتب على تناول الشوفان ارتفاع بطء في سكر الدم لدى الأطفال و تزويدهم بالطاقة الكافية إلى آخر الصباح, و كذلك تشير الدراسة إلى أن الأطفال الذين يتاولون الشوفان على الفطور ذاكرتهم أقوى بالنسبة للأطفال الذين لم يتناولو الشوفان في وجبة الصباح. يخفض  تناول الشوفان من خطر الإصابة بمرض السكري لدى الأطفال و أمراض القلب و السمنة, و نظرا لانخفاض مؤشر السكر في الشوفان, فإنه من غير المرجح أن يتم تخزين الدهون, مما يساهم في الحد من السمنة لدى الأطفال. يعزز تناول الشوفان من نظام المناعة لدى الأطفال, حيث أظهرت الدراسات أن الكربوهيدرات المشتقة من الشوفان تعزز نشاط الجهاز المناعي, و بالتالي بقاء الأطفال بصحة جيدة في مواسم البرد و الانفلونزا. يحتوي الشوفان على نسبة أعلى من البروتين الموجود في الحبوب الأخرى, هذا و يمكن أن بساعد تناول الشوفان في الحد من الربو لدى الأطفال. يعد دقيق الشوفان من الحبوب الغنية بالألياف و التي تساهم في انتقال الطعام من خلال جهاز الهضمي لدى الأطفال, هذا و تمتاز الألياف الغذائية كونها تحد من الاصابة بالسرطان و الامساك و خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

5 اسباب تدل على أهمية الشوفان للأطفال

534ab457c0b2c6a81668a89d161e58df
بواسطة: - آخر تحديث: 4 يونيو، 2015

وجد العلماء و الباحثين العديد من الأدلة التي تجعل من تناول الشوفان أمر في غاية الأهمية بالبسبة لأي نظام غذائي سائد.

حيث يقي تناول الشوفان من الإصابة بأمراض القلب و الشرايين و تقليل نسبة الكولسترول في الدم, هذا وتتعدد أهمية تناول الشوفان لكافة الفئات العمرية, فهناك العديد من الأسباب التي تحث الأطفال على تناول الشوفان منها ما يلي :-

  • وفقا لدراسة اجرتها جامعة تافتس الأميركية فإن تناول الشوفان يساعد على تعزيز القدرات العلقية للطفل, بالإضافة إلى أنه يترتب على تناول الشوفان ارتفاع بطء في سكر الدم لدى الأطفال و تزويدهم بالطاقة الكافية إلى آخر الصباح, و كذلك تشير الدراسة إلى أن الأطفال الذين يتاولون الشوفان على الفطور ذاكرتهم أقوى بالنسبة للأطفال الذين لم يتناولو الشوفان في وجبة الصباح.
  • يخفض  تناول الشوفان من خطر الإصابة بمرض السكري لدى الأطفال و أمراض القلب و السمنة, و نظرا لانخفاض مؤشر السكر في الشوفان, فإنه من غير المرجح أن يتم تخزين الدهون, مما يساهم في الحد من السمنة لدى الأطفال.
  • يعزز تناول الشوفان من نظام المناعة لدى الأطفال, حيث أظهرت الدراسات أن الكربوهيدرات المشتقة من الشوفان تعزز نشاط الجهاز المناعي, و بالتالي بقاء الأطفال بصحة جيدة في مواسم البرد و الانفلونزا.
  • يحتوي الشوفان على نسبة أعلى من البروتين الموجود في الحبوب الأخرى, هذا و يمكن أن بساعد تناول الشوفان في الحد من الربو لدى الأطفال.
  • يعد دقيق الشوفان من الحبوب الغنية بالألياف و التي تساهم في انتقال الطعام من خلال جهاز الهضمي لدى الأطفال, هذا و تمتاز الألياف الغذائية كونها تحد من الاصابة بالسرطان و الامساك و خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

اقرأ ايضا