البحث عن مواضيع

مع قدوم فصل الشتاء يحتاج الجسم إلى تناول الأغذية الصحية المفيدة للجسم, حيث يمتاز فصل الشتاء ببرودته القاسية التي تضعف الجسم, مما يتطلب  الحرص على تناول لائحة من الأطعمة المفيدة للصحة في فصل الشتاء. و تتضمن الأطعمة التي يجب تناولها في فصل الشتاء:- عصير الرمان:-  هناك العديد من الفوائد الصحية للرمان , إذ أن تناول عصير الرمان أمر جيد من منظور صحة القلب, حيث يمتاز عصير الرمان بغناه بمضادات الأكسدة أكثر من غيره من الفواكه, و وفقا لبعض الدراسات أن شرب عصير الرمان يساعد على تدفق الدم إلى القلب لدى الاشخاص الذين يعانون من نقص تروية عضلة القلب, و هي حالة خطرة عند انسداد الشرايين المؤدية لتدفق الأوكسجين. الخضراوات الورقية :- الخضار الورقية كالسلق و الملفوف, حيث تعتبر هذه الخضروات غنية بفيتامينات K,C,A  و الفيتامنيات الأخرى, هذا بالاضافة إلى احتواء الخضار كالملفوف على حمض الفوليك المهم للنساء في سن الانجاب. الحضميات :- تناول الحمضيات بما في ذلك الليمون, البرتقال, و الجريب فروت له العديد من الفوائد الصحية, إذ تعتبر الحمضيات مصدر جيد للفيتامينات و المعادن, بالاضافة إلى احتواء الحمضيات على الفلافونويد الذي يساعد على منع نمو الخلايا السرطانية و كذلك زيادة الكوليسترول الجيد HDL و خفض الكوليسترول السيء LDL. البطاط الحلوة:- تمتاز البطاطا الحلوة بغناها بكلا من فيتامين A,C , هذا بالاضافة إلى أنها مصدر جيد للفولات, و هو أمر مهم جدا للنساء في سن الانجاب, و كذلك تعتبر البطاطا الحلوة غنية بالانثوسيانين و هي مضادات للأكسدة لها دور في محاربة السرطان و أمراض القلب. القرع :- أن تناول كوب واحد من القرع له عدد قليل من السعرات الحرارية ( حوالي 80) و لكنه غني بفيتامين A و فيتامين C, فضلا عن كونه مصدر جيد لفيتامين B6,K و البوتاسيوم و الفولات. 9 أطعمة صحية تقلل من التوتر البروكلي وبعض الخضراوات يحسن من أعراض التوحد

5 أطعة صحية عليك بتناولها في فصل الشتاء

winter
بواسطة: - آخر تحديث: 18 نوفمبر، 2014

مع قدوم فصل الشتاء يحتاج الجسم إلى تناول الأغذية الصحية المفيدة للجسم, حيث يمتاز فصل الشتاء ببرودته القاسية التي تضعف الجسم, مما يتطلب  الحرص على تناول لائحة من الأطعمة المفيدة للصحة في فصل الشتاء.

و تتضمن الأطعمة التي يجب تناولها في فصل الشتاء:-

  • عصير الرمان:-  هناك العديد من الفوائد الصحية للرمان , إذ أن تناول عصير الرمان أمر جيد من منظور صحة القلب, حيث يمتاز عصير الرمان بغناه بمضادات الأكسدة أكثر من غيره من الفواكه, و وفقا لبعض الدراسات أن شرب عصير الرمان يساعد على تدفق الدم إلى القلب لدى الاشخاص الذين يعانون من نقص تروية عضلة القلب, و هي حالة خطرة عند انسداد الشرايين المؤدية لتدفق الأوكسجين.
  • الخضراوات الورقية :- الخضار الورقية كالسلق و الملفوف, حيث تعتبر هذه الخضروات غنية بفيتامينات K,C,A  و الفيتامنيات الأخرى, هذا بالاضافة إلى احتواء الخضار كالملفوف على حمض الفوليك المهم للنساء في سن الانجاب.
  • الحضميات :- تناول الحمضيات بما في ذلك الليمون, البرتقال, و الجريب فروت له العديد من الفوائد الصحية, إذ تعتبر الحمضيات مصدر جيد للفيتامينات و المعادن, بالاضافة إلى احتواء الحمضيات على الفلافونويد الذي يساعد على منع نمو الخلايا السرطانية و كذلك زيادة الكوليسترول الجيد HDL و خفض الكوليسترول السيء LDL.
  • البطاط الحلوة:- تمتاز البطاطا الحلوة بغناها بكلا من فيتامين A,C , هذا بالاضافة إلى أنها مصدر جيد للفولات, و هو أمر مهم جدا للنساء في سن الانجاب, و كذلك تعتبر البطاطا الحلوة غنية بالانثوسيانين و هي مضادات للأكسدة لها دور في محاربة السرطان و أمراض القلب.
  • القرع :- أن تناول كوب واحد من القرع له عدد قليل من السعرات الحرارية ( حوالي 80) و لكنه غني بفيتامين A و فيتامين C, فضلا عن كونه مصدر جيد لفيتامين B6,K و البوتاسيوم و الفولات.

9 أطعمة صحية تقلل من التوتر

البروكلي وبعض الخضراوات يحسن من أعراض التوحد

اقرأ ايضا