البحث عن مواضيع

ندرك جميعا أن إنجاب طفل أمر في غاية المشقة, و لكن هناك العديد من الأمور التي يجب فعلها قبل الوصول إلى مرحلة الولادة و التي تبقى نتائجها مدى العمر. و تعد عملية اختيار اسم الطفل أمرا مرهقا للعديد من الوالدين, حيث أن مشقة الولادة تزول بعد فترة من الوقت بينما اختيار اسم للطفل سوف يبقى مرافقا له إلى حين وفاته, و هناك بعض الحقائق المزعجة أثناء اختيار اسم للطفل :- محاولة الوصول إلى اتفاق مع الشريك حول اسم الطفل :- يتجادل بعض الأزواج حول اختيار اسم للطفل المولود, حيث قد ترغب الزوجة باسم معين, بينما يرغب الزوج باسم آخر , و يبدأ بعدها الجدال حول اختيار اسم مناسب لكلا الطرفين. اخبار الاقارب و الاصدقاء بالاسم يترتب عليه نتائج سلبية :- حتى لو كنت شخصا يقدر آراء الآخرين, فلا يجدر بك الافصاح عن الاسم الذي اخترته لطفلك الجنين, إذ قد لا يصاغ اسم الطفل بالنسبة إلى البعض, مما قد يعرض الأزواج إلى النقد و الاحتجاج على ذلك. معرفة  معنى الاسم قبل اختياره :- يرغب الأزواج بالابتعاد عن الاسماء الملعونة او الاسماء ذات دلالات ينفر المرء منها, لذلك يجب على الوالدين الاستعانة بالكتب التي توضح معاني الاسماء و دلالاتها. الضغوط العائلية لاختيار اسما قديما:- لغاية الآن ما زال هناك العديد من العائلات التي تجبر ابنائها على التمسك بالعادات في اختيار اسما قديما للطفل المولود, و كذلك يضطر بعض الآباء على تسمية ابنه على اسم آباه ليبقى اسما موجودا حتى بعد وفاة والده. محاولة ايجاد اسم يتفاوت بين الغريب و المتداول  أمرا صعبا:- بالطبع لا يرغب الزوجين باختيار اسما متداولا على نحو كبير ,على سبيل المثال لا يرغب الوالدين باختيار اسم للطفل مشابه لاسم  20 ولدا في صفه بالمدرسة , و في الوقت نفسه لا يريد الزوجين اختيار اسم لا يستطيع أحد لفظه على نحو صحيح , مما يجعلهم في حيرة في الأمر.

5 أسباب تجعل اختيار أسم الطفل أمر مرهقا أكثر من الولادة

download (2)
بواسطة: - آخر تحديث: 27 يناير، 2015

ندرك جميعا أن إنجاب طفل أمر في غاية المشقة, و لكن هناك العديد من الأمور التي يجب فعلها قبل الوصول إلى مرحلة الولادة و التي تبقى نتائجها مدى العمر.

و تعد عملية اختيار اسم الطفل أمرا مرهقا للعديد من الوالدين, حيث أن مشقة الولادة تزول بعد فترة من الوقت بينما اختيار اسم للطفل سوف يبقى مرافقا له إلى حين وفاته, و هناك بعض الحقائق المزعجة أثناء اختيار اسم للطفل :-

  • محاولة الوصول إلى اتفاق مع الشريك حول اسم الطفل :- يتجادل بعض الأزواج حول اختيار اسم للطفل المولود, حيث قد ترغب الزوجة باسم معين, بينما يرغب الزوج باسم آخر , و يبدأ بعدها الجدال حول اختيار اسم مناسب لكلا الطرفين.
  • اخبار الاقارب و الاصدقاء بالاسم يترتب عليه نتائج سلبية :- حتى لو كنت شخصا يقدر آراء الآخرين, فلا يجدر بك الافصاح عن الاسم الذي اخترته لطفلك الجنين, إذ قد لا يصاغ اسم الطفل بالنسبة إلى البعض, مما قد يعرض الأزواج إلى النقد و الاحتجاج على ذلك.
  • معرفة  معنى الاسم قبل اختياره :- يرغب الأزواج بالابتعاد عن الاسماء الملعونة او الاسماء ذات دلالات ينفر المرء منها, لذلك يجب على الوالدين الاستعانة بالكتب التي توضح معاني الاسماء و دلالاتها.
  • الضغوط العائلية لاختيار اسما قديما:- لغاية الآن ما زال هناك العديد من العائلات التي تجبر ابنائها على التمسك بالعادات في اختيار اسما قديما للطفل المولود, و كذلك يضطر بعض الآباء على تسمية ابنه على اسم آباه ليبقى اسما موجودا حتى بعد وفاة والده.
  • محاولة ايجاد اسم يتفاوت بين الغريب و المتداول  أمرا صعبا:- بالطبع لا يرغب الزوجين باختيار اسما متداولا على نحو كبير ,على سبيل المثال لا يرغب الوالدين باختيار اسم للطفل مشابه لاسم  20 ولدا في صفه بالمدرسة , و في الوقت نفسه لا يريد الزوجين اختيار اسم لا يستطيع أحد لفظه على نحو صحيح , مما يجعلهم في حيرة في الأمر.

اقرأ ايضا