البحث عن مواضيع

المقدمة تنفق العديد من السيدات مبالغ كبيرة من أجل الحصول على بشرة وجه جميلة و مشرقة, و لكن في الواقع إن المستحضرات التجارية تحتوي على العديد من المواد الكيميائية المصنعة و التي يمكن أن تؤذي البشرة و تعطيها جمالها و إشراقا مصطنع, و لذلك يفضل اللجوء للوصفات الطبيعية و التي تحتوي على العديد من المعادن و الفيتامينات,و للتعرف على أهم الوصفات الطبيعية و التي يمكن تحظيرها في البيت, في ما يلي أبرزها.     وصفات منزلية لبشرة جميلة و مشرقة قشور الموز يقوم أغلب الأشخاص بالقاء قشور الموز بعد تناولها لجهلهم قيمتها الجمالية, حيث أن قشور الموز تستخدم لجعل الوجه أكثر اشراقا و لمعانا, و للاستفادة من قشور الموز يفرك الوجه بالجزء الأبيض الداخلي من القشور و يترك لمدة 20 دقيقة ثم يتم تشطيفة بالماء الدافئ. قشور البرتقال لا يمكن استخدام قشور البرتقال بنفس الطريقة التي تستخدم بها قشور الموز, حيث أن قشور البرتقال تحتاج للتجفيف و الطحن, و من ثم تمزج مع معجون, و تستخدم قشور البرتقال مجففة و المطحون من أجل التخلص من البثور و التجاعيد و حالات أخرى تعاني منها بشرة الوجه. السكر و الملح و زيت الزيتون إن المزيج الناتج عن هذه المواد يمكن أن يجعل بشرة الوجه أشبه ببشرة الأطفال في حال تم استخدامها كمقشر للبشرة, و يمكن إضافة العسل و الحليب لهذا المزيج للحصول على نتائج أفضل. الليمون و العسل عند مزج العسل مع الليمون و ضع المزيج على بشرة الوجه لفترة, يمكن أن يجعل البشرة صافية و خالية من التشققات  و العيوب الأخرى. الشوفان و العسل و السكر و الحليب يحتوي الشوفان على العديد من الفوائد الجمالية فضلا عن الفوائد الصحية, و من خلال مزجه مع المكونات الأخرى لصنع معجون كثيف و وضعه على الوجه لمدة 20 دقيقة يمكن أن تصبح البشرة أكثر نضارة و حيوية, و الجدير بالذكر بأن يفضل مزج هذه المكونات بالماء الدافئ. مكعبات الثلج إن تدليك بشرة الوجه باستخدام مكعبات الثلج يعمل على الحد من المسامات الواسعة و يساعد على تنشيط دوران الدم في منطقة الوجه, و كما أنه يعمل على شد البشرة.

وصفات منزلية لبشرة مشرقة و جميلة

w
بواسطة: - آخر تحديث: 29 مايو، 2016

المقدمة

تنفق العديد من السيدات مبالغ كبيرة من أجل الحصول على بشرة وجه جميلة و مشرقة, و لكن في الواقع إن المستحضرات التجارية تحتوي على العديد من المواد الكيميائية المصنعة و التي يمكن أن تؤذي البشرة و تعطيها جمالها و إشراقا مصطنع, و لذلك يفضل اللجوء للوصفات الطبيعية و التي تحتوي على العديد من المعادن و الفيتامينات,و للتعرف على أهم الوصفات الطبيعية و التي يمكن تحظيرها في البيت, في ما يلي أبرزها.

 

images

 

وصفات منزلية لبشرة جميلة و مشرقة

قشور الموز

يقوم أغلب الأشخاص بالقاء قشور الموز بعد تناولها لجهلهم قيمتها الجمالية, حيث أن قشور الموز تستخدم لجعل الوجه أكثر اشراقا و لمعانا, و للاستفادة من قشور الموز يفرك الوجه بالجزء الأبيض الداخلي من القشور و يترك لمدة 20 دقيقة ثم يتم تشطيفة بالماء الدافئ.

قشور البرتقال

لا يمكن استخدام قشور البرتقال بنفس الطريقة التي تستخدم بها قشور الموز, حيث أن قشور البرتقال تحتاج للتجفيف و الطحن, و من ثم تمزج مع معجون, و تستخدم قشور البرتقال مجففة و المطحون من أجل التخلص من البثور و التجاعيد و حالات أخرى تعاني منها بشرة الوجه.

السكر و الملح و زيت الزيتون

إن المزيج الناتج عن هذه المواد يمكن أن يجعل بشرة الوجه أشبه ببشرة الأطفال في حال تم استخدامها كمقشر للبشرة, و يمكن إضافة العسل و الحليب لهذا المزيج للحصول على نتائج أفضل.

الليمون و العسل

عند مزج العسل مع الليمون و ضع المزيج على بشرة الوجه لفترة, يمكن أن يجعل البشرة صافية و خالية من التشققات  و العيوب الأخرى.

الشوفان و العسل و السكر و الحليب

يحتوي الشوفان على العديد من الفوائد الجمالية فضلا عن الفوائد الصحية, و من خلال مزجه مع المكونات الأخرى لصنع معجون كثيف و وضعه على الوجه لمدة 20 دقيقة يمكن أن تصبح البشرة أكثر نضارة و حيوية, و الجدير بالذكر بأن يفضل مزج هذه المكونات بالماء الدافئ.

مكعبات الثلج

إن تدليك بشرة الوجه باستخدام مكعبات الثلج يعمل على الحد من المسامات الواسعة و يساعد على تنشيط دوران الدم في منطقة الوجه, و كما أنه يعمل على شد البشرة.

اقرأ ايضا