البحث عن مواضيع

تتعرض المرأة الحامل في بداية الحمل إلى العديد من المشاكل الصحية و النفسية كالقيؤ و الغثيان و الإجهاد النفسي و الذي يعرف بالوحام أو الوحم. حيث تصاب المرأة الحامل بالحيرة لشعورها بالرغبة الشديدة لتناول أصناف مختلفة من الطعام كالمخللات و شرائح اللحم و الأيس كريم و الفواكه و غيرها من المأكولات, و لكن السؤال الذي يتبادر في اذهان النساء حول أسباب الوحام؟؟ و متى ينتهي وحام المرأة الحامل؟؟. ولا أحد لغاية الآن يعرف حقا ما هي أسباب الوحام, إلا أن هناك نظريات مختلفة لأسباب الوحام و التي تختلف من إمرأة إلى أخرى,هذا وقد يصرح العديد من الخبراء إلى دور براعم الذوق في تفسير احتياجات الجسم, بالإضافة إلى هذا تشير الدراسات إلى أن مستويات الهرمون العالية لدى المرأة الحامل يمكن أن يغير من إحساس المرأة بالطعم و الرائحة. و يعد الغذاء المصدر الرئيسي لإمداد الجسم بكافة العناصر الضرورية للمرأة أثناء فترة الحمل, حيث يؤدي نفص بعض الفيتامينات أو المعادن لدى المراة الحامل إلى إصابة الحامل بأعراض الوحام. و لذلك ينصح المرأة الحامل بضرورة اتباع نظام غذائي مناسب للحد من أعراض الوحام المزعجة. تتضمن بعض أعراض الوحام والتي تنتهي عند تجاوز المرأة الحامل الشهر الثالث من الحمل ما يلي:- الرغبة في تناول بعض المأكولات, و الابتعاد عن أصناف معينة. القيء و التعب. عدم القدرة على اشتمام روائح العطور. العصبية.  

أسباب و أعراض وحام المرأة الحامل

bounce_back_pregnancy_cravings
بواسطة: - آخر تحديث: 13 يوليو، 2015

تتعرض المرأة الحامل في بداية الحمل إلى العديد من المشاكل الصحية و النفسية كالقيؤ و الغثيان و الإجهاد النفسي و الذي يعرف بالوحام أو الوحم.

حيث تصاب المرأة الحامل بالحيرة لشعورها بالرغبة الشديدة لتناول أصناف مختلفة من الطعام كالمخللات و شرائح اللحم و الأيس كريم و الفواكه و غيرها من المأكولات, و لكن السؤال الذي يتبادر في اذهان النساء حول أسباب الوحام؟؟ و متى ينتهي وحام المرأة الحامل؟؟.

ولا أحد لغاية الآن يعرف حقا ما هي أسباب الوحام, إلا أن هناك نظريات مختلفة لأسباب الوحام و التي تختلف من إمرأة إلى أخرى,هذا وقد يصرح العديد من الخبراء إلى دور براعم الذوق في تفسير احتياجات الجسم, بالإضافة إلى هذا تشير الدراسات إلى أن مستويات الهرمون العالية لدى المرأة الحامل يمكن أن يغير من إحساس المرأة بالطعم و الرائحة.

و يعد الغذاء المصدر الرئيسي لإمداد الجسم بكافة العناصر الضرورية للمرأة أثناء فترة الحمل, حيث يؤدي نفص بعض الفيتامينات أو المعادن لدى المراة الحامل إلى إصابة الحامل بأعراض الوحام. و لذلك ينصح المرأة الحامل بضرورة اتباع نظام غذائي مناسب للحد من أعراض الوحام المزعجة.

تتضمن بعض أعراض الوحام والتي تنتهي عند تجاوز المرأة الحامل الشهر الثالث من الحمل ما يلي:-

  • الرغبة في تناول بعض المأكولات, و الابتعاد عن أصناف معينة.
  • القيء و التعب.
  • عدم القدرة على اشتمام روائح العطور.
  • العصبية.

 

اقرأ ايضا