البحث عن مواضيع

اليانسون للأطفال الرضع احتلت عشبة اليانسون مكانه مهمة منذ القدم, حيث اقبل الفراعنة على استخدامها لعلاج الكثير من الآلام و الاضطرابات كاضطرابات المعدة وعسر البول. ولم تقتصر استخدامات عشبة اليانسون عند هذا الحد, حيث تم استخدامها لادرار الحليب عند المرضعات و كعلاج لحالات احتباس الماء و آلام الرأس والربو والتهاب القصبات الهوائية والارق والغثيان, و على الرغم من استخدامات بذور اليانسون في  كثير من المأكولات المختلفة والمشروبات, إلا أن هذه البذور تعتبر مفيدة جدا للأطفال الرضع، لأنه علاج فعال لمشاكل الجهاز الهضمي المختلفة.     هل يمكن اعطاء اليانسون للأطفال الرضع بالطبع يمكن اعطاء اليانسون للأطفال الرضع دون خوف, حيث يساهم اليانسون في علاج حالات المغص و كثرة الغازات لدى الأطفال الرضع, فهو لطيف على المعدة و يعمل على تخفيف الآلام الناتجة عن الغازات. وكذلك يعالج مشروب اليانسون الفواق الذي يحدث بسبب تقلص عضلات الحجاب الحاجز في الصدر، وهو مشهد عادي في الرضع، ويمكن أن يكون بسبب ابتلاع كمية كبيرة من الهواء أثناء الرضاعة، لذلك يمكن الربت على ظهره وتزويده بمشروب اليانسون حتى يساعد في تخفيف الحازوقة. ولإعداد مشروب اليانسون، كل ما تحتاجينه فقد نصف ملعقة صغيرة من بذور اليانسون، وكوبين من الماء، ثم قومي بسحق اليانسون وإضافة المسحوق إلى الماء وجعله يغلي لمدة 10 دقائق، ثم انتظري ليبرد جيدا، وأعطيه لطفلك الرضيع على شكل قطرات من 3 إلى 4 قطرات.  فوائد متعددة لعشبة اليانسون للأطفال الرضع تشمل الفوائد الصحية لبذور اليانسون خصائص مضادة للطفيليات، الأمر الذي جعلها وسيلة فعالة لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي، وكذلك يستخدم اليانسون لعلاج السعال واحتقان الصدر الهضمي، ويخفف انتقاخ البطن للرضع الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي، ويعتبر مضاد بكتيري وفطري، حيث وجد ان مستخلصات اليانسون و زيته تعتبر فعالة في القضاء على العديد من أنواع البكتيريا، كما أنه طارد للبلغم، ويخفف من أعراض السعال، و مفيد جدا لآلام المرضعة حيث يساعد على تنشيط إنتاج الحليب عن طريق رفع مستويات البرولاكتين. أضرار اليانسون للأطفال الرضع يحتوي اليانسون على مادة قد تسبب سموما على الجملة العصبية في دماغ الطفل الذي يكون غير مكتمل النمو في الأيام الأولى من عمره، مما يؤدي إلى حدوث مشاكل قد تؤدي إلى التخلف العقلي، لذا يجب ألا تعطي طفلك أكثر من نصف ملعقة من اليانسون يوميا.

هل يمكن اعطاء اليانسون للأطفال الرضع ؟

df
بواسطة: - آخر تحديث: 26 يوليو، 2016

اليانسون للأطفال الرضع

احتلت عشبة اليانسون مكانه مهمة منذ القدم, حيث اقبل الفراعنة على استخدامها لعلاج الكثير من الآلام و الاضطرابات كاضطرابات المعدة وعسر البول.

ولم تقتصر استخدامات عشبة اليانسون عند هذا الحد, حيث تم استخدامها لادرار الحليب عند المرضعات و كعلاج لحالات احتباس الماء و آلام الرأس والربو والتهاب القصبات الهوائية والارق والغثيان, و على الرغم من استخدامات بذور اليانسون في  كثير من المأكولات المختلفة والمشروبات, إلا أن هذه البذور تعتبر مفيدة جدا للأطفال الرضع، لأنه علاج فعال لمشاكل الجهاز الهضمي المختلفة.

s

 

 

هل يمكن اعطاء اليانسون للأطفال الرضع

بالطبع يمكن اعطاء اليانسون للأطفال الرضع دون خوف, حيث يساهم اليانسون في علاج حالات المغص و كثرة الغازات لدى الأطفال الرضع, فهو لطيف على المعدة و يعمل على تخفيف الآلام الناتجة عن الغازات.

وكذلك يعالج مشروب اليانسون الفواق الذي يحدث بسبب تقلص عضلات الحجاب الحاجز في الصدر، وهو مشهد عادي في الرضع، ويمكن أن يكون بسبب ابتلاع كمية كبيرة من الهواء أثناء الرضاعة، لذلك يمكن الربت على ظهره وتزويده بمشروب اليانسون حتى يساعد في تخفيف الحازوقة.

ولإعداد مشروب اليانسون، كل ما تحتاجينه فقد نصف ملعقة صغيرة من بذور اليانسون، وكوبين من الماء، ثم قومي بسحق اليانسون وإضافة المسحوق إلى الماء وجعله يغلي لمدة 10 دقائق، ثم انتظري ليبرد جيدا، وأعطيه لطفلك الرضيع على شكل قطرات من 3 إلى 4 قطرات.

 فوائد متعددة لعشبة اليانسون للأطفال الرضع

تشمل الفوائد الصحية لبذور اليانسون خصائص مضادة للطفيليات، الأمر الذي جعلها وسيلة فعالة لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي، وكذلك يستخدم اليانسون لعلاج السعال واحتقان الصدر الهضمي، ويخفف انتقاخ البطن للرضع الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي، ويعتبر مضاد بكتيري وفطري، حيث وجد ان مستخلصات اليانسون و زيته تعتبر فعالة في القضاء على العديد من أنواع البكتيريا، كما أنه طارد للبلغم، ويخفف من أعراض السعال، و مفيد جدا لآلام المرضعة حيث يساعد على تنشيط إنتاج الحليب عن طريق رفع مستويات البرولاكتين.

أضرار اليانسون للأطفال الرضع

يحتوي اليانسون على مادة قد تسبب سموما على الجملة العصبية في دماغ الطفل الذي يكون غير مكتمل النمو في الأيام الأولى من عمره، مما يؤدي إلى حدوث مشاكل قد تؤدي إلى التخلف العقلي، لذا يجب ألا تعطي طفلك أكثر من نصف ملعقة من اليانسون يوميا.

اقرأ ايضا