البحث عن مواضيع

اختبارات الفحص المنزلي في الواقع - موثوق بها جدا , ويمكن من خلالها الكشف عن الحمل بدقة  97 في المئة في وقت مبكر, حيث أن الإختبارات تعمل من خلال تحديد ما إذا كان أو لم يكن هناك هرمون حمل والذي يسمى "موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية" في البول .  اذا كنت قد حصلت على مستوى قياسي من هذا الهرمون, تهانينا.. فأنت حامل لكن هناك استثناءات نادرة. الحمل الكيميائي بعض النساء يمكن أن تحصل على نتيجة اختبار إيجابية, وثم بعد ثلاث أيام يكتشفون أن لا وجود للحمل, هذا ما يسمى بالإجهاض المبكر وهو الحمل الكيميائي, حيث أوضح الدكتور سام أن 25-40%  من حالات الحمل قد تنتهي في وقت مبكر بالإجهاض . أخطاء اختبار الحمل افحصي الحمل عدة مرات للتأكد من النتيجة, واتبعي التعليمات بدقة, حيث أن خطأ صغير يمكن أن يؤثر على موثوقية نتائج الاختبار. الأدوية تتلقى بعض النساء حقن الهرمونات لتحميلها على الإباضة, إذا كنت واحدة منهم, ننصحك بعدم استخدام طريقة الفحص المنزلي, والأفضل هو الذهاب للطبيب, والتأكد من خلاله, حيث أن الأدوية يمكن أن تؤثر على دقة اختبار الحمل . الأورام النادرة في بعض الحالات يمكن للأورام في الجسم أن تنتج هرمونات, هذا الحال بالنسبة لأورام المبيض, والخلية الجرثومية, وهي حالة نادرة, حيث تقوم الخلايا التي تشكل المشيمة بتطويرهذه الأورام, ويمكن أن تؤثر على نتيجة الفحص بشكل كبير . مراحل الحمل الأسابيع من (1-13) الجزء الأول مراحل الحمل (الأسابيع من 14-26) الجزء الثاني

هل هناك احتمالية للخطأ في اختبار الحمل المنزلي؟

6e3b8a3c-285b-4d83-858a-075f76230349
بواسطة: - آخر تحديث: 20 يناير، 2016

اختبارات الفحص المنزلي في الواقع – موثوق بها جدا , ويمكن من خلالها الكشف عن الحمل بدقة  97 في المئة في وقت مبكر, حيث أن الإختبارات تعمل من خلال تحديد ما إذا كان أو لم يكن هناك هرمون حمل والذي يسمى “موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية” في البول .

 اذا كنت قد حصلت على مستوى قياسي من هذا الهرمون, تهانينا.. فأنت حامل لكن هناك استثناءات نادرة.

الحمل الكيميائي

بعض النساء يمكن أن تحصل على نتيجة اختبار إيجابية, وثم بعد ثلاث أيام يكتشفون أن لا وجود للحمل, هذا ما يسمى بالإجهاض المبكر وهو الحمل الكيميائي, حيث أوضح الدكتور سام أن 25-40%  من حالات الحمل قد تنتهي في وقت مبكر بالإجهاض .

أخطاء اختبار الحمل

افحصي الحمل عدة مرات للتأكد من النتيجة, واتبعي التعليمات بدقة, حيث أن خطأ صغير يمكن أن يؤثر على موثوقية نتائج الاختبار.

الأدوية

تتلقى بعض النساء حقن الهرمونات لتحميلها على الإباضة, إذا كنت واحدة منهم, ننصحك بعدم استخدام طريقة الفحص المنزلي, والأفضل هو الذهاب للطبيب, والتأكد من خلاله, حيث أن الأدوية يمكن أن تؤثر على دقة اختبار الحمل .

الأورام النادرة

في بعض الحالات يمكن للأورام في الجسم أن تنتج هرمونات, هذا الحال بالنسبة لأورام المبيض, والخلية الجرثومية, وهي حالة نادرة, حيث تقوم الخلايا التي تشكل المشيمة بتطويرهذه الأورام, ويمكن أن تؤثر على نتيجة الفحص بشكل كبير .

مراحل الحمل الأسابيع من (1-13) الجزء الأول

اقرأ ايضا