البحث عن مواضيع

النرجسي هو شخص بارع بالتلاعب بمشاعر الناس خاصة في بداية العلاقات؛ حيث يكون جذابا و ممتعا، و يتميز بذكاء هائل، و يحرص على اكتشاف نقط ضعف شريكه، و يسعى أيضا إلى زعزعة الشريك؛ خاصة بالنسبة إلى ثقته بنفسه. النرجسية تنسب إلى أسطوره يونانية ورد فيها (نركسوس) و هو ذلك الشاب الذي كان آية من الجمال؛ و قد عشق نفسه لدرجة أنه كان يجلس يوميا أمام النهر لينظر فقط إلى انعكاس وجهه بفخر و زهو؛ حتى تغلب عليه المرض النفسي و العقلي؛ حيث أنه في يوم كان يستمتع بالنظر إلى انعكاس وجهه، و مد يده ليلمس صورة انعكاسه في النهر؛ لكنه وقع في النهر و مات. الرجل النرجسي يهتم بمظهره و حضوره، و يحب أن يكون محل إعجاب الكل؛ لديه أيضا إجادة في المهارات الدبلوماسية حتى أنه يستطيع أسرك؛ ماهر باللعب بعقول الناس، و لديه طموح زائد؛ لكنه لا يسامح و لا يغفر و ينسى، و لا يقدر على إصلاح الأمور؛ و هو أكثر شخص عرضة للقلق و الاكتئاب و الهلوسة و الانحراف. يعاني المريض النرجسي داخليا من عدم الاستقرار النفسي، و حسد شديد و مزمن، و في هذه الحالة فإنه يدافع عن نفسه عن طريق أسلوب تحقير الناس و اللامبالاة الشديدة و المشاعر الباردة و الممزوجة بالنقد و عدم الاهتمام بالآخرين، كما أنه معرض بالإصابة بالاضطراب الوجداني ثنائي القطب (الهوس الاكتئابي و هو أحد الأمراض النفسية التي تتميز بتناوب فترات من الكآبة مع فترات من الابتهاج غير الطبيعي)؛ و يوجد علاج ناجح لهذها الاضطراب و هو الأدوية المهدئة و مضادات الاكتئاب.

هل زوجك أو حبيبك نرجسيا؟!

Narcissist-422x280
بواسطة: - آخر تحديث: 28 أكتوبر، 2014

النرجسي هو شخص بارع بالتلاعب بمشاعر الناس خاصة في بداية العلاقات؛ حيث يكون جذابا و ممتعا، و يتميز بذكاء هائل، و يحرص على اكتشاف نقط ضعف شريكه، و يسعى أيضا إلى زعزعة الشريك؛ خاصة بالنسبة إلى ثقته بنفسه.

النرجسية تنسب إلى أسطوره يونانية ورد فيها (نركسوس) و هو ذلك الشاب الذي كان آية من الجمال؛ و قد عشق نفسه لدرجة أنه كان يجلس يوميا أمام النهر لينظر فقط إلى انعكاس وجهه بفخر و زهو؛ حتى تغلب عليه المرض النفسي و العقلي؛ حيث أنه في يوم كان يستمتع بالنظر إلى انعكاس وجهه، و مد يده ليلمس صورة انعكاسه في النهر؛ لكنه وقع في النهر و مات.

الرجل النرجسي يهتم بمظهره و حضوره، و يحب أن يكون محل إعجاب الكل؛ لديه أيضا إجادة في المهارات الدبلوماسية حتى أنه يستطيع أسرك؛ ماهر باللعب بعقول الناس، و لديه طموح زائد؛ لكنه لا يسامح و لا يغفر و ينسى، و لا يقدر على إصلاح الأمور؛ و هو أكثر شخص عرضة للقلق و الاكتئاب و الهلوسة و الانحراف.

يعاني المريض النرجسي داخليا من عدم الاستقرار النفسي، و حسد شديد و مزمن، و في هذه الحالة فإنه يدافع عن نفسه عن طريق أسلوب تحقير الناس و اللامبالاة الشديدة و المشاعر الباردة و الممزوجة بالنقد و عدم الاهتمام بالآخرين، كما أنه معرض بالإصابة بالاضطراب الوجداني ثنائي القطب (الهوس الاكتئابي و هو أحد الأمراض النفسية التي تتميز بتناوب فترات من الكآبة مع فترات من الابتهاج غير الطبيعي)؛ و يوجد علاج ناجح لهذها الاضطراب و هو الأدوية المهدئة و مضادات الاكتئاب.

اقرأ ايضا