البحث عن مواضيع

هل تجد نفسك جائع بين الوجبات؟ هذه المشكلة يمكن أن تعمل على تخريب جميع جهود في إلتزام نظامك الغذائي, لأنك إذا كنت جائع فأنت لن تقاوم تناول كمية أكبر من الطعام, والإكثار من الوجبات الخفيفة, وهنا إليك بعض الأسباب التي تجعلك تشعر بالجوع بين الوجبات الرئيسية, وما يمكنك القيام به لعلاج هذه المشكلة. أنت لا تتناول القدر الكافي من الوجبة الرئيسية السبب الأول هو عدم تناولك ما يكفي من الطعام في الوجبة الرئيسية, لا نعني أنك يجب أن تتناول الطعام بطريقة مفرطة, لكن من الأفضل أن تستهلك المزيد من السعرات الحرارية في وجبة الإفطار, حيث يجب أن تستهلك 400 سعرة حرارية في وجبة الإفطار, و 300 سعرة حرارية في الغذاء. أنت لا تأكل ما يكفي من البروتين البروتين مهم جدا بينما الكربوهيدرات يمكن أن تعطيك الطاقة والبروتين يمنحك القوة كما أنه يتيح لك هذا الشعور بالشبع والتقليل من تناول الوجبات الخفيفة لذلك يجب ان يكون البروتين موجود في كل وجبة حيث أنه موجود في البيض الجبن واللحوم وزبدة الفول السوداني وكلها مصادر جيدة للبروتين. تأكل وأنت مشغول أحيانا نضطر إلى تناول الطعام بسرعة, بسبب انشغالنا بالكثير من المهام, ولكن من الأفضل تجنب هذه العادة قدر المستطاع, حيث أن تناول الطعام بسرعة يجعلك تشعر وكأنك لم تأكل على الإطلاق, لذلك خذ وقت للجلوس, والتمتع بطعامك حتى تكسر عادة تناول وجبة خفيفة بين الوجبات. تأكل بغفلة أنت لا تعرف كيف أكلت, أو أنك كنت تتكلم كثيرا, وتذهب ثم ترجع لطعامك, هذه الطريقة خاطئة, لأنك لم تنتبه إلى طعامك, ولا تعرف كم استهلكت مواد غذائية, ولا تولي اهتماما لذلك, مما يؤدي إلى الجوع مرة أخرى بسرعة, لذلك حاول أن تضع هاتفك النقال بعيدا, وإيقاف تشغيل التلفزيون, والاستمتاع حقا بطعامك. أنت معتاد على تناول وجبة خفيفة من السهل الوقوع في هذه العادة, قد لا تكون جائعا على الإطلاق, لكن مجرد الحنين إلى الأكل, أو أكل طعام جيد, أو يمكن أن تتناول الطعام بسبب الملل, لذلك قبل ان تتناول وجبة خفيفة, اسأل نفسك إن كنت جائعا حقا أم لا. العطش من الممكن ان تشعر بالجوع, وأن تسمع اصوات في معدتك, لكنه أحيانا يكون بسبب العطش لا الجوع, لذلك حاول شرب كوب من الماء إن كنت جائعا, إذا لم تعد تشعر بالجوع, فهذا يعني أنك كنت تشعر بالعطش فقط. طرق لإضافة النكهة للطعام دون استخدام الملح طرق بسيطة لتشجيع طفلك على تناول طعامه من المنزل أهم الخدع لأكل كمية أقل من الطعام

هل تجوع كثيرا بين الوجبات؟؟ إليك السبب

thefederal1
بواسطة: - آخر تحديث: 21 فبراير، 2016

هل تجد نفسك جائع بين الوجبات؟ هذه المشكلة يمكن أن تعمل على تخريب جميع جهود في إلتزام نظامك الغذائي, لأنك إذا كنت جائع فأنت لن تقاوم تناول كمية أكبر من الطعام, والإكثار من الوجبات الخفيفة, وهنا إليك بعض الأسباب التي تجعلك تشعر بالجوع بين الوجبات الرئيسية, وما يمكنك القيام به لعلاج هذه المشكلة.

أنت لا تتناول القدر الكافي من الوجبة الرئيسية

السبب الأول هو عدم تناولك ما يكفي من الطعام في الوجبة الرئيسية, لا نعني أنك يجب أن تتناول الطعام بطريقة مفرطة, لكن من الأفضل أن تستهلك المزيد من السعرات الحرارية في وجبة الإفطار, حيث يجب أن تستهلك 400 سعرة حرارية في وجبة الإفطار, و 300 سعرة حرارية في الغذاء.

أنت لا تأكل ما يكفي من البروتين

البروتين مهم جدا بينما الكربوهيدرات يمكن أن تعطيك الطاقة والبروتين يمنحك القوة كما أنه يتيح لك هذا الشعور بالشبع والتقليل من تناول الوجبات الخفيفة لذلك يجب ان يكون البروتين موجود في كل وجبة حيث أنه موجود في البيض الجبن واللحوم وزبدة الفول السوداني وكلها مصادر جيدة للبروتين.

تأكل وأنت مشغول

أحيانا نضطر إلى تناول الطعام بسرعة, بسبب انشغالنا بالكثير من المهام, ولكن من الأفضل تجنب هذه العادة قدر المستطاع, حيث أن تناول الطعام بسرعة يجعلك تشعر وكأنك لم تأكل على الإطلاق, لذلك خذ وقت للجلوس, والتمتع بطعامك حتى تكسر عادة تناول وجبة خفيفة بين الوجبات.

تأكل بغفلة

أنت لا تعرف كيف أكلت, أو أنك كنت تتكلم كثيرا, وتذهب ثم ترجع لطعامك, هذه الطريقة خاطئة, لأنك لم تنتبه إلى طعامك, ولا تعرف كم استهلكت مواد غذائية, ولا تولي اهتماما لذلك, مما يؤدي إلى الجوع مرة أخرى بسرعة, لذلك حاول أن تضع هاتفك النقال بعيدا, وإيقاف تشغيل التلفزيون, والاستمتاع حقا بطعامك.

أنت معتاد على تناول وجبة خفيفة

من السهل الوقوع في هذه العادة, قد لا تكون جائعا على الإطلاق, لكن مجرد الحنين إلى الأكل, أو أكل طعام جيد, أو يمكن أن تتناول الطعام بسبب الملل, لذلك قبل ان تتناول وجبة خفيفة, اسأل نفسك إن كنت جائعا حقا أم لا.

العطش

من الممكن ان تشعر بالجوع, وأن تسمع اصوات في معدتك, لكنه أحيانا يكون بسبب العطش لا الجوع, لذلك حاول شرب كوب من الماء إن كنت جائعا, إذا لم تعد تشعر بالجوع, فهذا يعني أنك كنت تشعر بالعطش فقط.

طرق لإضافة النكهة للطعام دون استخدام الملح

طرق بسيطة لتشجيع طفلك على تناول طعامه من المنزل

أهم الخدع لأكل كمية أقل من الطعام

اقرأ ايضا