البحث عن مواضيع

أثبت العلماء طبيا بأنه لا توجد علاقة بين وجود طعم معدني بالفم و الحمل, بحيث يمكن أن ينجم ذلك نتيجة أمراض معينة, و لكن غالبا ما تواجه النساء الحوامل هذه الأعراض في وقت مبكر من الحمل, مما يجبرها على الإعتقاد بأنه عارض من الأعراض, إلا أن العلماء أشاروا بأنه يمكن اعتباره كإحدى علامات الحمل, في حال عدم وجود أي مشاكل طبية تكمن وراء هذا الطعم. أسباب محتملة لوجود الطعم المعدني بالفم أثناء فترة الحمل هرمونات الحمل تتميز فترة الحمل بزيادة بعض الهرمونات, كالأستروجين, و البروجسترون, الأمر الذي قد يغير من الإحساس بالطعم, بحيث تستجيب الحامل لطعم الأغذية بطريقة مختلفة, بالإضافة إلى قدرتها على تذوق مكونات لا يمكن تميزها عادة, و التي قد تترك طعما معدنيا بالفم. زيادة الإحساس أو الشعور بالروائح ترتبط حاسة الشم بالذوق ارتباطا وثيقا, بحيث تشحذ الهرمونات حاسة الشم عند النساء الحوامل بطريقة تجعلها تتذوق الطعام بشكل مختلف, كما قد تنفرها من بعض الأطعمة المفضلة لديها. الفيتامينات قبل الولادة تعمل الفيتامينات المأخوذة من قبل النساء قبل الحمل, على زيادة شعور المرأة الحامل بالطعم المعدني, و خاصة أثناء عملية الحمل, نتيجة احتوائها على معادن و مكونات أخرى تزيد من هذا الشعور. ارتداد الحامض تتداخل هرمونات الحمل مع طبيعة وظيفة الجهاز الهضمي إلى حد كبير, و غالبا ما يترك ارتجاع الحامض الناتج عن تناول الطعام, طعم معدني في الفم. كيف يمكن التخلص من الطعم المعدني في الفم؟ بالرغم من عدم وجود خطورة للطعم المعدني  في الفم, إلا أنها قد تكون مزعجة إذا  استمرت طول فترة الحمل, و للتخلص منها في حال التعرض لها, ينصح بتناول الأطعمة الحمضية, أو الغنية بالتوابل, التي تساعد في الحد من الشعور بهذا الطعم, كما و ينصح باستشارة الطبيب المختص, قبل اتخاذ أي إجراء معين. أطعمة يجب على المرأة الحامل تجنبها أثناء فترة الحمل بعض الأطعمة المفيدة للحامل في المراحل الأولى من حملها أشياء تجنب أن تقولها للمرأة الحامل,,,

هل الطعم المعدني في الفم علامة على الحمل؟

early-pregnant-woman-300x190
بواسطة: - آخر تحديث: 27 يونيو، 2013

أثبت العلماء طبيا بأنه لا توجد علاقة بين وجود طعم معدني بالفم و الحمل, بحيث يمكن أن ينجم ذلك نتيجة أمراض معينة, و لكن غالبا ما تواجه النساء الحوامل هذه الأعراض في وقت مبكر من الحمل, مما يجبرها على الإعتقاد بأنه عارض من الأعراض, إلا أن العلماء أشاروا بأنه يمكن اعتباره كإحدى علامات الحمل, في حال عدم وجود أي مشاكل طبية تكمن وراء هذا الطعم.

أسباب محتملة لوجود الطعم المعدني بالفم أثناء فترة الحمل

هرمونات الحمل

تتميز فترة الحمل بزيادة بعض الهرمونات, كالأستروجين, و البروجسترون, الأمر الذي قد يغير من الإحساس بالطعم, بحيث تستجيب الحامل لطعم الأغذية بطريقة مختلفة, بالإضافة إلى قدرتها على تذوق مكونات لا يمكن تميزها عادة, و التي قد تترك طعما معدنيا بالفم.

زيادة الإحساس أو الشعور بالروائح

ترتبط حاسة الشم بالذوق ارتباطا وثيقا, بحيث تشحذ الهرمونات حاسة الشم عند النساء الحوامل بطريقة تجعلها تتذوق الطعام بشكل مختلف, كما قد تنفرها من بعض الأطعمة المفضلة لديها.

الفيتامينات قبل الولادة

تعمل الفيتامينات المأخوذة من قبل النساء قبل الحمل, على زيادة شعور المرأة الحامل بالطعم المعدني, و خاصة أثناء عملية الحمل, نتيجة احتوائها على معادن و مكونات أخرى تزيد من هذا الشعور.

ارتداد الحامض

تتداخل هرمونات الحمل مع طبيعة وظيفة الجهاز الهضمي إلى حد كبير, و غالبا ما يترك ارتجاع الحامض الناتج عن تناول الطعام, طعم معدني في الفم.

كيف يمكن التخلص من الطعم المعدني في الفم؟

بالرغم من عدم وجود خطورة للطعم المعدني  في الفم, إلا أنها قد تكون مزعجة إذا  استمرت طول فترة الحمل, و للتخلص منها في حال التعرض لها, ينصح بتناول الأطعمة الحمضية, أو الغنية بالتوابل, التي تساعد في الحد من الشعور بهذا الطعم, كما و ينصح باستشارة الطبيب المختص, قبل اتخاذ أي إجراء معين.

أطعمة يجب على المرأة الحامل تجنبها أثناء فترة الحمل

بعض الأطعمة المفيدة للحامل في المراحل الأولى من حملها

أشياء تجنب أن تقولها للمرأة الحامل,,,

اقرأ ايضا