البحث عن مواضيع

مع حلول فصل الشتاء تتبدل طبيعية الشعر وتتعدد مشكلاته، حيث تواجه معظم السيدات العديد من المشاكل دفعة واحدة، كالجفاف، و التقصف،و التساقط، و ظهور القشرة، الأمر الذي يهدد جمال شعرها، و حيويته، مما يستدعي اللجوء إلى العديد من العلاجات للتخلص من هذه المشاكل، و ذلك عن طريق اتباع ما يلي: استخدام الزيوت لترطيب الشعر يمكُن وضع بضع قطرات من الزيت على الشعر خلال أي وقت في اليوم، للمحافظة عليه رطبا، بالإضافة إلى قدرته على منع الشعر من التعرض إلى الجفاف. أتباع نظام غذائي متوازن تعد عملية اتباع نظام غذائي متوازن من الأمور المهمة للمحافظة على شعر صحي خلال فصل الشتاء، بالإضافة إلى مساعدته على الإحتفاظ بة لامعا وقويا على مدار السنة. تناول الكثير من المكسرات تحتوي المكسرات على الكثير من الأحماض الدهنية، و التي تكسب الشعر بنية قوية خلال مراحل تكوينه، بالإضافة إلى جعله حيويا و رطبا، كما تحتوي بعض أنواع المكسرات كالجوز و الكاجو على كميات جيدة من الزنك والسلينوم، الذي يؤدي نقصانه إلى تساقط الشعر و جفاف فروة الرأس. استخدام البلسم بعد غسل الشعر بالشامبو يعمل الشامبو على تنظيف الشعر، و في نفس الوقت يسلب الشعر زيوته، مما يجعل الشعر جافا، و سهل التساقط، حيث يعمل البلسم على توفير طبقة وقائية للشعر، بالإضافة إلى تسهيل عملية التمشيط وتصفيف الشعر. نصائح جمالية لفصل الشتاء كيف تتأثر البشرة حسب نوعها بالشتاء أسباب جفاف الشعر

نصائح للحفاظ على شعر صحي خلال فصل الشتاء

women-models-scarfs-hats_www.wall321.com_9-300x187
بواسطة: - آخر تحديث: 12 ديسمبر، 2013

مع حلول فصل الشتاء تتبدل طبيعية الشعر وتتعدد مشكلاته، حيث تواجه معظم السيدات العديد من المشاكل دفعة واحدة، كالجفاف، و التقصف،و التساقط، و ظهور القشرة، الأمر الذي يهدد جمال شعرها، و حيويته، مما يستدعي اللجوء إلى العديد من العلاجات للتخلص من هذه المشاكل، و ذلك عن طريق اتباع ما يلي:

استخدام الزيوت لترطيب الشعر

يمكُن وضع بضع قطرات من الزيت على الشعر خلال أي وقت في اليوم، للمحافظة عليه رطبا، بالإضافة إلى قدرته على منع الشعر من التعرض إلى الجفاف.

أتباع نظام غذائي متوازن

تعد عملية اتباع نظام غذائي متوازن من الأمور المهمة للمحافظة على شعر صحي خلال فصل الشتاء، بالإضافة إلى مساعدته على الإحتفاظ بة لامعا وقويا على مدار السنة.

تناول الكثير من المكسرات

تحتوي المكسرات على الكثير من الأحماض الدهنية، و التي تكسب الشعر بنية قوية خلال مراحل تكوينه، بالإضافة إلى جعله حيويا و رطبا، كما تحتوي بعض أنواع المكسرات كالجوز و الكاجو على كميات جيدة من الزنك والسلينوم، الذي يؤدي نقصانه إلى تساقط الشعر و جفاف فروة الرأس.

استخدام البلسم بعد غسل الشعر بالشامبو

يعمل الشامبو على تنظيف الشعر، و في نفس الوقت يسلب الشعر زيوته، مما يجعل الشعر جافا، و سهل التساقط، حيث يعمل البلسم على توفير طبقة وقائية للشعر، بالإضافة إلى تسهيل عملية التمشيط وتصفيف الشعر.

نصائح جمالية لفصل الشتاء

كيف تتأثر البشرة حسب نوعها بالشتاء

أسباب جفاف الشعر

اقرأ ايضا