البحث عن مواضيع

تعد الأيام القليلة الأخيرة من الحمل، الأسوأ على الإطلاق، لزيادة سوء الأمور بالنسبة إلى الحامل، وشعورها بآلام متكررة ،وظنها أنه حان موعد ولادتها، بالإضافة إلى إمكانية إصابتها بالاكتئاب في هذه الفترة لكثرة اللآلام التي تتعرض لها من جهة، و خوفها من الولادة من جهة أخرى، ولذا يقدم خبراء النفس للحامل عدة نصائح يمكن أن تستفيد منها في أواخر حملها ، وهذه بعض منها: الحديث المستمر مع الطفل الحرص على الحديث يوميا مع الطفل المنتظر، و إخباره عما تشعر به  الأم، بالإضافة إلى شوقها لرؤيته وإحتضانه ، كما يمكن تشغيل الموسيقي المفضلة لديها ليسمعها ، فالطفل يشعر بكل ما تفعله أمه . البقاء مشغولة محاولة إشغال وقتها، بحيث لا يكون هناك فرصة للتفكير في مخاوف الولادة التي تزيد من مساوئ هذه المرحلة، لذا يجب الحرص على الاستمتاع بوقتها و محاولة القيام ببعض النشاطات التي ترغب بها، كالكتابة، أو القراءة، أو الرسم، أو مشاهدة الأفلام، أو حتى سماع الموسيقي،لإضفاء الشعور بالراحة النفسية و الجسدية لها. اكتساب ثقافة تربية الأطفال يمكن الاستفادة من هذه الفترة بالقراءة المكثفة، عن كيفية تربية الأطفال، والتعامل  معهم في مراحل نموهم المختلفة، مع ضرورة الحرص على اكتساب ثقافة تربية الأطفال خاصة في الست أشهر الأولى على الأقل . قضاء أوقات سعيدة مع الزوج على الرغم من وقوف الزوج  إلى جانب زوجته الحامل في جميع الأوقات، إلا انها في هذه الفترة تكون بحاجة ماسة له، لتشاركه همومها و آلامها، بحيث يقوم بالتخفيف عنها، و مساندتها. ماذا تشتهي النساء الحوامل و لماذا؟ مخاطر التعرض للأشعة السينية أثناء الحمل أطعمة يجب على المرأة الحامل تجنبها أثناء فترة الحمل

نصائح للأيام الأخيرة من الحمل

practical-tips-for-the-last-days-of-pregnancy-300x180
بواسطة: - آخر تحديث: 13 ديسمبر، 2013

تعد الأيام القليلة الأخيرة من الحمل، الأسوأ على الإطلاق، لزيادة سوء الأمور بالنسبة إلى الحامل، وشعورها بآلام متكررة ،وظنها أنه حان موعد ولادتها، بالإضافة إلى إمكانية إصابتها بالاكتئاب في هذه الفترة لكثرة اللآلام التي تتعرض لها من جهة، و خوفها من الولادة من جهة أخرى، ولذا يقدم خبراء النفس للحامل عدة نصائح يمكن أن تستفيد منها في أواخر حملها ، وهذه بعض منها:

الحديث المستمر مع الطفل

الحرص على الحديث يوميا مع الطفل المنتظر، و إخباره عما تشعر به  الأم، بالإضافة إلى شوقها لرؤيته وإحتضانه ، كما يمكن تشغيل الموسيقي المفضلة لديها ليسمعها ، فالطفل يشعر بكل ما تفعله أمه .

البقاء مشغولة

محاولة إشغال وقتها، بحيث لا يكون هناك فرصة للتفكير في مخاوف الولادة التي تزيد من مساوئ هذه المرحلة، لذا يجب الحرص على الاستمتاع بوقتها و محاولة القيام ببعض النشاطات التي ترغب بها، كالكتابة، أو القراءة، أو الرسم، أو مشاهدة الأفلام، أو حتى سماع الموسيقي،لإضفاء الشعور بالراحة النفسية و الجسدية لها.

اكتساب ثقافة تربية الأطفال

يمكن الاستفادة من هذه الفترة بالقراءة المكثفة، عن كيفية تربية الأطفال، والتعامل  معهم في مراحل نموهم المختلفة، مع ضرورة الحرص على اكتساب ثقافة تربية الأطفال خاصة في الست أشهر الأولى على الأقل .

قضاء أوقات سعيدة مع الزوج

على الرغم من وقوف الزوج  إلى جانب زوجته الحامل في جميع الأوقات، إلا انها في هذه الفترة تكون بحاجة ماسة له، لتشاركه همومها و آلامها، بحيث يقوم بالتخفيف عنها، و مساندتها.

ماذا تشتهي النساء الحوامل و لماذا؟

مخاطر التعرض للأشعة السينية أثناء الحمل

أطعمة يجب على المرأة الحامل تجنبها أثناء فترة الحمل

اقرأ ايضا