البحث عن مواضيع

تتعدد أسباب التوتر أثناء فترة الحمل، من حيث القلق على صحة المولود، بالإضافة إلى الولادة القريبة ، وكيفية التعامل مع المولود الجديد بعد الولادة ، و بالإمكان أتباع العديد من الخطوات والنصائح الأيجابية التي تخفف وتقلل من حدة توتر الحمل ، ومن هذه النصائح : ممارسة التمارين الرياضية تعد ممارسة التمارين الرياضية، أحد أسباب تدفق الأندروفين، و الذي يساعد في مكافحة الإجهاد ,والتوتر، لذا يجب الحرص على ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة وبشكل منتظم أثناء فترة الحمل . الإبداع يفضل الاشتراك بمجموعة من الأنشطة الإبداعية، كالرسم، أو الموسيقي، بحيث تمنح هذه الأنشطة السعادة، وتساعد في أبقاء العقل في حالة انشغال . دعوة الأهل و الأصدقاء يمكن التعامل مع جميع الأفكار التي تراودك بشان الحمل، بدعوة الأهل و الأصدقاء، من خلال التحدث معهم، بالإضافة إلى أمكانية التنزه معهم، بحيث يساعد على منح الشعور بالراحة، بالإضافة إلى نسيان جميع الأفكار السلبية . شرب الكثير من الماء تعاني المرأة الحامل أثناء فترة الحمل من الجفاف بسب فقدان الشهية  والغثيان الشديد، و يساعد شرب الكثير من الماء على القضاء على الكثير من السموم في الجسم  و التي تسبب الإجهاد والتوتر. ارتداء ملابس فضفاضة ينبغي عدم ارتداء الملابس الضيقة أثناء الحمل فهذا يعيق الحركة،بالإضافة إلى زيادة التوتر، لذا من الضروري  الحرص على ارتداء ملابس فضفاضة تسمح بالتحرك بكل سهولة، والبقاء في حالة من الهدوء .  أسال الطبيب بالإمكان الحصول على الكثير من المعلومات المتعلقة بالصحة من خلال القراءة أو سؤال الأصدقاء ، ويجب استشارة الطبيب دائما قبل اخذ أي دواء ، أو تغير في النظام الغذائي الخاص . أهم الأطعمة التي يجب على المرأة الحامل تجنبها أثناء فترة الحمل نصائح للأيام الأخيرة من الحمل أفضل أنواع التمارين الرياضية للحمل

نصائح لتخفيف التوتر أثناء فترة الحمل

download (1)
بواسطة: - آخر تحديث: 17 ديسمبر، 2013

تتعدد أسباب التوتر أثناء فترة الحمل، من حيث القلق على صحة المولود، بالإضافة إلى الولادة القريبة ، وكيفية التعامل مع المولود الجديد بعد الولادة ، و بالإمكان أتباع العديد من الخطوات والنصائح الأيجابية التي تخفف وتقلل من حدة توتر الحمل ، ومن هذه النصائح :

ممارسة التمارين الرياضية

تعد ممارسة التمارين الرياضية، أحد أسباب تدفق الأندروفين، و الذي يساعد في مكافحة الإجهاد ,والتوتر، لذا يجب الحرص على ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة وبشكل منتظم أثناء فترة الحمل .

الإبداع

يفضل الاشتراك بمجموعة من الأنشطة الإبداعية، كالرسم، أو الموسيقي، بحيث تمنح هذه الأنشطة السعادة، وتساعد في أبقاء العقل في حالة انشغال .

دعوة الأهل و الأصدقاء

يمكن التعامل مع جميع الأفكار التي تراودك بشان الحمل، بدعوة الأهل و الأصدقاء، من خلال التحدث معهم، بالإضافة إلى أمكانية التنزه معهم، بحيث يساعد على منح الشعور بالراحة، بالإضافة إلى نسيان جميع الأفكار السلبية .

شرب الكثير من الماء

تعاني المرأة الحامل أثناء فترة الحمل من الجفاف بسب فقدان الشهية  والغثيان الشديد، و يساعد شرب الكثير من الماء على القضاء على الكثير من السموم في الجسم  و التي تسبب الإجهاد والتوتر.

ارتداء ملابس فضفاضة

ينبغي عدم ارتداء الملابس الضيقة أثناء الحمل فهذا يعيق الحركة،بالإضافة إلى زيادة التوتر، لذا من الضروري  الحرص على ارتداء ملابس فضفاضة تسمح بالتحرك بكل سهولة، والبقاء في حالة من الهدوء .

 أسال الطبيب

بالإمكان الحصول على الكثير من المعلومات المتعلقة بالصحة من خلال القراءة أو سؤال الأصدقاء ، ويجب استشارة الطبيب دائما قبل اخذ أي دواء ، أو تغير في النظام الغذائي الخاص .

أهم الأطعمة التي يجب على المرأة الحامل تجنبها أثناء فترة الحمل

نصائح للأيام الأخيرة من الحمل

أفضل أنواع التمارين الرياضية للحمل

اقرأ ايضا