البحث عن مواضيع

نبذة عن عملية الأيض عملية الأيض هي المسؤولة عن حرق الدهون و إنتاج الطاقة التي يحتاجها الجسم, و بالتالي إن تناول المكملات الغذائية التي تعزز عملية الأيض و تجعلها أكثر سرعة يمكن أن يساعد في فقدان الوزن, و لا يمكن إيجاد طريقة أسهل و أفضل من تناول المكملات الغذائية بدلا من اتباع الحميات الغذائية القاسية, و في ما يلي بعض أنواع المكملات الغذائية التي تعمل على تعزيز الأيض.       مكملات غذائية تعزز عملية الأيض حمض اللينوليك حمض اللينوليك هو أحد أنواع الدهون المفيدة و التي تعمل على حرق الدهون الضارة و بناء العضلات, و لكن أن تناول هذه الدهون على شكل مكملات غذائية لا يعمل على إنقاص الوزن بشكل كبير, و الجدير بالذكر بأن هذا الحمض جيد للاشخاص الذين يمارسون تمارين بناء الأجسام لكونه يزيل الدهون من الجسم و يزيد من حجم العضلات. الزنك إن هذا المعدن يصعب الحصول عليه من الأطعمة الطبيعية, و حتى أفضل أنواع الأطعمة لا تحتوي على كميات الزنك الذي يحتاجه الجسم, و بالتالي يفضل أن يلجأ المرء إلى تناوله على شكل مكملات غذائية, و تكمن أهمية هذا المعدن في قدرته على دعم الغدة الدرقية في إنتاج هرموناتها التي تعزز عملية الأيض و تحافظ على مستوياتها الطبيعية. الكاتشين تتواجد هذه المادة بشكل كبير في الشاي و خصوصا الشاي الأخضر, و تقوم هذه المادة بحفظ المنشطات الطبيعية داخل جسم الإنسان, و تعمل هذه المنشطات على زيادة حاجة الجسم للطاقة, و بالتالي اسراع عملية الأيض, و حيث يقوم الجسم بحرق دهون أكثر حتى دون القيام بجهد للحصول على الطاقة الكافية. السيلينيوم يمكن الحصول على هذا المعدن عن طريق تناول الأطعمة البحرية مثل التونا و القد و الروبيان, و كما يمكن إيجاده في الفطر و بذور دوار الشمس, و في حال عدم توفر هذه الأطعمة يجب أن يلجأ المرء لتناول المكملات الغذائية, و الجدير بالذكر بأن الإنسان لا يحتاج إلا ل 55 ميكروغرام من هذا المعدن من أجل أن تحافظ الغدة الدرقية على توازن عملية الأيض.

مكملات غذائية تعزز عملية الأيض

1426081262_shutterstock_108432062_copy
بواسطة: - آخر تحديث: 9 يونيو، 2016

نبذة عن عملية الأيض

عملية الأيض هي المسؤولة عن حرق الدهون و إنتاج الطاقة التي يحتاجها الجسم, و بالتالي إن تناول المكملات الغذائية التي تعزز عملية الأيض و تجعلها أكثر سرعة يمكن أن يساعد في فقدان الوزن, و لا يمكن إيجاد طريقة أسهل و أفضل من تناول المكملات الغذائية بدلا من اتباع الحميات الغذائية القاسية, و في ما يلي بعض أنواع المكملات الغذائية التي تعمل على تعزيز الأيض.

fitness-1-17-07-2014

 

 

 

مكملات غذائية تعزز عملية الأيض

حمض اللينوليك

حمض اللينوليك هو أحد أنواع الدهون المفيدة و التي تعمل على حرق الدهون الضارة و بناء العضلات, و لكن أن تناول هذه الدهون على شكل مكملات غذائية لا يعمل على إنقاص الوزن بشكل كبير, و الجدير بالذكر بأن هذا الحمض جيد للاشخاص الذين يمارسون تمارين بناء الأجسام لكونه يزيل الدهون من الجسم و يزيد من حجم العضلات.

الزنك

إن هذا المعدن يصعب الحصول عليه من الأطعمة الطبيعية, و حتى أفضل أنواع الأطعمة لا تحتوي على كميات الزنك الذي يحتاجه الجسم, و بالتالي يفضل أن يلجأ المرء إلى تناوله على شكل مكملات غذائية, و تكمن أهمية هذا المعدن في قدرته على دعم الغدة الدرقية في إنتاج هرموناتها التي تعزز عملية الأيض و تحافظ على مستوياتها الطبيعية.

الكاتشين

تتواجد هذه المادة بشكل كبير في الشاي و خصوصا الشاي الأخضر, و تقوم هذه المادة بحفظ المنشطات الطبيعية داخل جسم الإنسان, و تعمل هذه المنشطات على زيادة حاجة الجسم للطاقة, و بالتالي اسراع عملية الأيض, و حيث يقوم الجسم بحرق دهون أكثر حتى دون القيام بجهد للحصول على الطاقة الكافية.

السيلينيوم

يمكن الحصول على هذا المعدن عن طريق تناول الأطعمة البحرية مثل التونا و القد و الروبيان, و كما يمكن إيجاده في الفطر و بذور دوار الشمس, و في حال عدم توفر هذه الأطعمة يجب أن يلجأ المرء لتناول المكملات الغذائية, و الجدير بالذكر بأن الإنسان لا يحتاج إلا ل 55 ميكروغرام من هذا المعدن من أجل أن تحافظ الغدة الدرقية على توازن عملية الأيض.

اقرأ ايضا