البحث عن مواضيع

يحتاج الإنسان في العادة للمكملات الغذائية عندما لا تكفي العناصر الغذائية التي يحصل عليها من الأطعمة, و لكن تختلف حاجة كل شخص عن الأخر بحسب كمية النقص و حجم الجسم و العمر, و لذلك هناك بعض القواعد التي يجب مراعاتها عند تقديم المكملات الغذائية للأطفال.  و للتعرف على أهم المعلومات حول المكملات الغذائية الخاصة بالأطفال في ما يلي أبرزها. الالتزام بالكميات عندما يحتاج الطفل للمكملات الغذائية يجب مراجعة طبيب التغذية و التأكد من النسب التي يجب تناولها, حيث أن الطبيب أو مختص التغذية يمكن أن يحدد الجرعة التي تؤمن للطفل الكمية المناسبة له من الفيتامينات و المعادن, و الجدير بالذكر بأن أي زيادة في الجرعة يمكن أن تؤدي إلى نتائج سلبية. مواد التصنيع يصعب على الأطفال ابتلاع حبوب المكملات الغذائية, و بالتالي فإن معظم المكملات الغذائية الخاصة بالأطفال تأتي على شكل لبان أو قابلة للمضغ, و لكن يضاف لهذه المكملات بعض الاصباغ و المنكهات, و لذلك يجب على الأباء التأكد من أن المواد المستخدمة في تصنيع هذه المكملات من أصل طبيعي و ليس صناعي. التسمم على الرغم من أن جميع أنواع المكملات الغذائية ليست ضارة للأطفال, إلا أن إبقاء المكملات الخاصة بالبالغين بعيدة عن متناول أيدي الأطفل أمر ضروري, و ذلك لأن تناول جرعات عالية من بعض العناصر الغذائية يمكن أن يسبب التسمم أو مشاكل صحية أخرى, و في حال تناول الطفل مكملات خاصة بالبالغين يفضل مراجعة الطبيب للتأكد من عدم تعرض الطفل لأي تسمم أو مشاكل أخرى. الطعام من خلال تناول الأطفال للمكملات الغذائية يمكن التأكد من أنهم يحصلون على العناصر الغذائية الكافية من أجل صحتهم و نموهم,و لكن يفضل دائما محاولة تحسين تغذيتهم عن طريق عرض الأطعمة الصحية لهم, حيث أن الحصول على العناصر الضرورية من خلال تناول الأطعمة الطبيعية يعتبر أفضل من الحصول عليها من خلال المكملات الغذائية. نصائح لتحسين غذاء الاطفال عادات غذائية صحية يجب أن يتبعها كل طفل كيف يمكن علاج طفلك من الحمى دون استخدام الأدوية

معلومات حول المكملات الغذائية الخاصة بالأطفال

790143
بواسطة: - آخر تحديث: 3 أبريل، 2016

يحتاج الإنسان في العادة للمكملات الغذائية عندما لا تكفي العناصر الغذائية التي يحصل عليها من الأطعمة, و لكن تختلف حاجة كل شخص عن الأخر بحسب كمية النقص و حجم الجسم و العمر, و لذلك هناك بعض القواعد التي يجب مراعاتها عند تقديم المكملات الغذائية للأطفال.

 و للتعرف على أهم المعلومات حول المكملات الغذائية الخاصة بالأطفال في ما يلي أبرزها.

الالتزام بالكميات

عندما يحتاج الطفل للمكملات الغذائية يجب مراجعة طبيب التغذية و التأكد من النسب التي يجب تناولها, حيث أن الطبيب أو مختص التغذية يمكن أن يحدد الجرعة التي تؤمن للطفل الكمية المناسبة له من الفيتامينات و المعادن, و الجدير بالذكر بأن أي زيادة في الجرعة يمكن أن تؤدي إلى نتائج سلبية.

مواد التصنيع

يصعب على الأطفال ابتلاع حبوب المكملات الغذائية, و بالتالي فإن معظم المكملات الغذائية الخاصة بالأطفال تأتي على شكل لبان أو قابلة للمضغ, و لكن يضاف لهذه المكملات بعض الاصباغ و المنكهات, و لذلك يجب على الأباء التأكد من أن المواد المستخدمة في تصنيع هذه المكملات من أصل طبيعي و ليس صناعي.

التسمم

على الرغم من أن جميع أنواع المكملات الغذائية ليست ضارة للأطفال, إلا أن إبقاء المكملات الخاصة بالبالغين بعيدة عن متناول أيدي الأطفل أمر ضروري, و ذلك لأن تناول جرعات عالية من بعض العناصر الغذائية يمكن أن يسبب التسمم أو مشاكل صحية أخرى, و في حال تناول الطفل مكملات خاصة بالبالغين يفضل مراجعة الطبيب للتأكد من عدم تعرض الطفل لأي تسمم أو مشاكل أخرى.

الطعام

من خلال تناول الأطفال للمكملات الغذائية يمكن التأكد من أنهم يحصلون على العناصر الغذائية الكافية من أجل صحتهم و نموهم,و لكن يفضل دائما محاولة تحسين تغذيتهم عن طريق عرض الأطعمة الصحية لهم, حيث أن الحصول على العناصر الضرورية من خلال تناول الأطعمة الطبيعية يعتبر أفضل من الحصول عليها من خلال المكملات الغذائية.

نصائح لتحسين غذاء الاطفال

عادات غذائية صحية يجب أن يتبعها كل طفل

كيف يمكن علاج طفلك من الحمى دون استخدام الأدوية

اقرأ ايضا