البحث عن مواضيع

يتطلع كافة الأزواج في مراحل معينة من العمر إلى انجاب الأطفال, إلا أن مشاكل الخصوبة و العقم تقف عائقا أمام الكثير من الأزواج بعد زواجهم, حيث يعاني أكثر من خمس ملايين أميركي  من الرجال و النساء لمشاكل في الخصوبة و الانجاب. و من الضروري على كلا الزوجين عند التخطيط للانجاب تحديد عوامل الخطر المحتملة و التي تساهم بشكل كبير في الانجاب, لذلك كلما استطاع الزوجين الكشف و ايجاد الطرق لعلاج المشكلات التي قد تؤثر على الانجاب كان ذلك أفضل لزيادة الفرصة في الانجاب. و من العوامل التي تؤثر على الخصوبة ما يلي :- زيادة الوزن :- يؤدي ارتفاع مستويات الدهون في الجسم أعلى من المعدل الطبيعي إلى ارهاق الجسم بهرمون الاستروجين, في حين أن انخفاض هرمون الاستروجين إلى ما هو أقل من المعدل الطبيعي يؤدي إلى مشاكل عديدة تمنع الحمل. تناول الأدوية :- قد تسببب بعض العقاقير كمضادات الاكتئاب, و المضادات الحيوية, و بعض من الأدوية الأخرى المستخدمة في علاج الاضطرابات المزمنة العقم المؤقت لدى بعض النساء. الكحول و التدخين :- قد يزيد التدخين من خطر العقم لدى النساء, بالأضافة إلى أن تناول الكحول أكثر من 5 مرات في الأسبوع قد يضعف من القدرة على الحمل. الاخطار المهنية و البيئية :- التعرض للأشعة و المواد الكيميائية و الموجات الثقيلة يقلل من خصوبة المرأة. و على المرأة ضرورة اخبار الطبيب إن لديها تاريخ مسبق للاجهاض أو بعض العمليات الجراحية التي قد تؤثر على خصوبة المرأة.   أعراض تكيس المبيض تسمم الحمل: أسبابه و مضاعفاته

مجموعة من العوامل التي تؤثر على خصوبة المرأة

h
بواسطة: - آخر تحديث: 7 ديسمبر، 2015

يتطلع كافة الأزواج في مراحل معينة من العمر إلى انجاب الأطفال, إلا أن مشاكل الخصوبة و العقم تقف عائقا أمام الكثير من الأزواج بعد زواجهم, حيث يعاني أكثر من خمس ملايين أميركي  من الرجال و النساء لمشاكل في الخصوبة و الانجاب.

و من الضروري على كلا الزوجين عند التخطيط للانجاب تحديد عوامل الخطر المحتملة و التي تساهم بشكل كبير في الانجاب, لذلك كلما استطاع الزوجين الكشف و ايجاد الطرق لعلاج المشكلات التي قد تؤثر على الانجاب كان ذلك أفضل لزيادة الفرصة في الانجاب.

و من العوامل التي تؤثر على الخصوبة ما يلي :-

  • زيادة الوزن :- يؤدي ارتفاع مستويات الدهون في الجسم أعلى من المعدل الطبيعي إلى ارهاق الجسم بهرمون الاستروجين, في حين أن انخفاض هرمون الاستروجين إلى ما هو أقل من المعدل الطبيعي يؤدي إلى مشاكل عديدة تمنع الحمل.
  • تناول الأدوية :- قد تسببب بعض العقاقير كمضادات الاكتئاب, و المضادات الحيوية, و بعض من الأدوية الأخرى المستخدمة في علاج الاضطرابات المزمنة العقم المؤقت لدى بعض النساء.
  • الكحول و التدخين :- قد يزيد التدخين من خطر العقم لدى النساء, بالأضافة إلى أن تناول الكحول أكثر من 5 مرات في الأسبوع قد يضعف من القدرة على الحمل.
  • الاخطار المهنية و البيئية :- التعرض للأشعة و المواد الكيميائية و الموجات الثقيلة يقلل من خصوبة المرأة.

و على المرأة ضرورة اخبار الطبيب إن لديها تاريخ مسبق للاجهاض أو بعض العمليات الجراحية التي قد تؤثر على خصوبة المرأة.

 

أعراض تكيس المبيض

تسمم الحمل: أسبابه و مضاعفاته

اقرأ ايضا