البحث عن مواضيع

ما هي القشرة يشار دائما للقشرة على أنها قشرة الرأس على الرغم من أنها يمكن أن تظهر في مناطق أخرى مثل الحاجبين و الرمشين و الأذن و الذقن, و يرتبط ظهور القشر في أماكن تواجد الشعر حيث أن الزيوت التي تنتجها جذور الشعر لها دور في ظهور القشرة و كثافة ظهورها, و للتعرف أكثر على القشرة و طرف التعامل معها في ما يلي أهم المعلومات.     طرق التعامل مع القشرة النظافة الشخصية في الواقع لا يوجد أي علاقة بين النظافة الشخصية و ظهور القشرة, حيث أن القشرة يمكن أن تظهر بسبب استخدام بعض المستحضرات الخاصة بالشعر و التي تؤدي إلى جفاف فروة الرأس و تهييجها, و بالتالي ظهور القشرة, و الجدير بالذكر بأن النظافة الشخصية قد تؤدي إلى زيادة كمية القشرة في حال وجودها بالأصل فقط. وصفات طبيعية للقشرة من خلال بعض الأبحاث و التجارب تبين بأن هناك بعض المواد الطبيعي التي يمكنها أن تعالج القشرة أو تخفف من حدتها و حدة الأعراض الناتجة عنها, و من أبرز هذه المواد الطبيعي صبار الألوفيرا, حيث أنه يخفف من الحكة و تقشر فروة الرأس, و من المواد الأخرى التي تساعد على الحد من القشرة و القضاء على الفطريات, زيت شجرة الشاي و خلاصة ورق الليمون. أشعة الشمس يمكن لأشعة الشمس أن تقضي على الفطريات التي تعتبر أحد أسباب ظهور القشرة, و كما أن أشعة الشمس تساعد على علاج التهاب الجلد الدهني, و لكن يجب الحذر من التعرض المستمر لأشعة الشمس لكونها قد تؤذي البشرة, و لذلك ينصح باستخدام واقي الشمس. زيارة الطبيب يوجد العديد من المستحضرات التي تدعي بأنها قادرة على علاج القشرة, و لكن في بعض الأحيان لا يمكن لهذه المستحضرات فعل ذلك بسبب تفاقم نمو الفطريات على فروة الرأس, و بالتالي عند استخدام أي من هذه المستحضرات لمدة تتجاوز الأسبوعين دون الحصول على أي نتيجة, يفضل مراجعة الطبيب من أجل الحصول على علاج للفطريات سواء كان موضعي أو على شكل أقراص. ما هي مسببات القشرة في الغالب ما يكون السبب وراء ظهور القشرة نمو بعض الفطريات داخل جذور الشعر, وذلك لكون الزيوت و الدهون التي تنتجها الجذور تعتبر بيئة ملائمة لمنو هذه الفطريات, وكما أن هذه الزيوت و الدهون قد تكون هي السبب وراء تكون القشرة دون وجود الفطريات.

ما هي القشرة و كيف تتعامل معها ؟

1411993065.268425.inarticleLarge
بواسطة: - آخر تحديث: 26 يونيو، 2016

ما هي القشرة

يشار دائما للقشرة على أنها قشرة الرأس على الرغم من أنها يمكن أن تظهر في مناطق أخرى مثل الحاجبين و الرمشين و الأذن و الذقن, و يرتبط ظهور القشر في أماكن تواجد الشعر حيث أن الزيوت التي تنتجها جذور الشعر لها دور في ظهور القشرة و كثافة ظهورها, و للتعرف أكثر على القشرة و طرف التعامل معها في ما يلي أهم المعلومات.

images

 

 

طرق التعامل مع القشرة

النظافة الشخصية

في الواقع لا يوجد أي علاقة بين النظافة الشخصية و ظهور القشرة, حيث أن القشرة يمكن أن تظهر بسبب استخدام بعض المستحضرات الخاصة بالشعر و التي تؤدي إلى جفاف فروة الرأس و تهييجها, و بالتالي ظهور القشرة, و الجدير بالذكر بأن النظافة الشخصية قد تؤدي إلى زيادة كمية القشرة في حال وجودها بالأصل فقط.

وصفات طبيعية للقشرة

من خلال بعض الأبحاث و التجارب تبين بأن هناك بعض المواد الطبيعي التي يمكنها أن تعالج القشرة أو تخفف من حدتها و حدة الأعراض الناتجة عنها, و من أبرز هذه المواد الطبيعي صبار الألوفيرا, حيث أنه يخفف من الحكة و تقشر فروة الرأس, و من المواد الأخرى التي تساعد على الحد من القشرة و القضاء على الفطريات, زيت شجرة الشاي و خلاصة ورق الليمون.

أشعة الشمس

يمكن لأشعة الشمس أن تقضي على الفطريات التي تعتبر أحد أسباب ظهور القشرة, و كما أن أشعة الشمس تساعد على علاج التهاب الجلد الدهني, و لكن يجب الحذر من التعرض المستمر لأشعة الشمس لكونها قد تؤذي البشرة, و لذلك ينصح باستخدام واقي الشمس.

زيارة الطبيب

يوجد العديد من المستحضرات التي تدعي بأنها قادرة على علاج القشرة, و لكن في بعض الأحيان لا يمكن لهذه المستحضرات فعل ذلك بسبب تفاقم نمو الفطريات على فروة الرأس, و بالتالي عند استخدام أي من هذه المستحضرات لمدة تتجاوز الأسبوعين دون الحصول على أي نتيجة, يفضل مراجعة الطبيب من أجل الحصول على علاج للفطريات سواء كان موضعي أو على شكل أقراص.

ما هي مسببات القشرة

في الغالب ما يكون السبب وراء ظهور القشرة نمو بعض الفطريات داخل جذور الشعر, وذلك لكون الزيوت و الدهون التي تنتجها الجذور تعتبر بيئة ملائمة لمنو هذه الفطريات, وكما أن هذه الزيوت و الدهون قد تكون هي السبب وراء تكون القشرة دون وجود الفطريات.

اقرأ ايضا