البحث عن مواضيع

نبذة عن الشيخوخة تشعر الكثير من النساء بالقلق الشديد حيال ظهور التجاعيد و علامات الشيخوخة على وجهها, حيث تقبل الكثير من النساء في الوقت الحالي على شراء العديد من مستحضرات التجميل و العناية بالبشرة الباهظة الثمن من أجل تأخير ظهور علامات الشيخوخة, إلا أن معظم هذه المستحضرات تحتوي على كمية كبيرة من  المواد الكيميائية الضارة التي تسبب آثار جانبية على البشرة، لذلك من الأفضل أن نبحث عن بعض الزيوت الطبيعية التي  تعمل على حماية الجلد و البشرة، و تكافح الشيخوخة.       ما هي الزيوت التي تحارب الشيخوخة زيت لب المشمش يمتاز زيت لب المشمش بأنه غني بالأحماض التي تساعد على الترطيب، فهو يغذي الجلد ويساعد أيضا على تجديد خلايا البشرة ويعزز إنتاج الكولاجين بسبب وجود فيتامين A و E فيه.و هو من الزيوت المناسبة لجميع أنواع البشرة زيت اللوز الحلو يعد من الزيوت الغنية بفيتامين E و K والتي تساعد على تحسين الدورة الدموية، وتجديد البشرة, ويساعد في الحفاظ على مرونتها، و يعمل كعازل للأشعة فوق البنفسجية الطبيعية، لذلك يمكن أن يستخدم قناعا واقيا عند الخروج في الشمس، ومن مميزاته، أنه زيت عديم الرائحة. زيت جوز الهند هذا الزيت غني جدا بمضادات الأكسدة و فيتامين E، مما يساعد البشرة على التعافي و التخلص من أي أذى، فهو يساعد على التقليل من علامات الشيخوخة وعلامات ترهل الجلد، و يستخدم أيضا كواقي من أشعة الشمس الطبيعية وعلاج الالتهابات الجلدية. زيت الأفوكادوا هو من الزيوت الصحية بسبب وجود فيتامين A و E، و تعمل على تعزيز الكولاجين أيضا، بسبب سماكته، فمن المستحسن  استخدامه  أثناء الليل، و يقلل من ظهور أعراض الشيخوخة. زيت البذور هو من أكثر المضادة للأكسدة التي تعمل على  كبح أية أضرار من الممكن أن تصيب الجلد بسبب التعرض لأشعة فوق البنفسجية،  فهي تعمل أيضا على تجديد خلايا الجلد، و  إزالة السموم، حتى إنها بإمكانها  أن تساعد على الشفاء من الأمراض الجلدية المزمنة مثل الاكزيما والصدفية. زيت ثمرة البحر هذا الزيت غني بالفيتامينات ويقلل من تأثير الشيخوخة، ويمكن أن يعمل أيضا على ترطيب البشرة الجافة، وعلاج حب الشباب وعلاج عيوب البشرة مثل فرط التصبغ والأكزيما. زيت زهور البرتقال زيت زهور البرتقال هي من أقوى الزيوت المقاومة  للجراثيم، و المضادة للالتهابات، حيث تحتوي على خصائص مطهرة والتي تعمل على  تهدئة البشرة المتهيجة، وشفاء الجروح، وتحسين الدورة الدموية، وتقليل الخطوط والتجاعيد تحت العينين، و إزالة علامات ترهل الجلد.

ما هي الزيوت التي تحارب الشيخوخة ؟

x
بواسطة: - آخر تحديث: 26 يوليو، 2016

نبذة عن الشيخوخة

تشعر الكثير من النساء بالقلق الشديد حيال ظهور التجاعيد و علامات الشيخوخة على وجهها, حيث تقبل الكثير من النساء في الوقت الحالي على شراء العديد من مستحضرات التجميل و العناية بالبشرة الباهظة الثمن من أجل تأخير ظهور علامات الشيخوخة, إلا أن معظم هذه المستحضرات تحتوي على كمية كبيرة من  المواد الكيميائية الضارة التي تسبب آثار جانبية على البشرة، لذلك من الأفضل أن نبحث عن بعض الزيوت الطبيعية التي  تعمل على حماية الجلد و البشرة، و تكافح الشيخوخة.

623838

 

 

 

ما هي الزيوت التي تحارب الشيخوخة

زيت لب المشمش

يمتاز زيت لب المشمش بأنه غني بالأحماض التي تساعد على الترطيب، فهو يغذي الجلد ويساعد أيضا على تجديد خلايا البشرة ويعزز إنتاج الكولاجين بسبب وجود فيتامين A و E فيه.و هو من الزيوت المناسبة لجميع أنواع البشرة

زيت اللوز الحلو

يعد من الزيوت الغنية بفيتامين E و K والتي تساعد على تحسين الدورة الدموية، وتجديد البشرة, ويساعد في الحفاظ على مرونتها، و يعمل كعازل للأشعة فوق البنفسجية الطبيعية، لذلك يمكن أن يستخدم قناعا واقيا عند الخروج في الشمس، ومن مميزاته، أنه زيت عديم الرائحة.

زيت جوز الهند

هذا الزيت غني جدا بمضادات الأكسدة و فيتامين E، مما يساعد البشرة على التعافي و التخلص من أي أذى، فهو يساعد على التقليل من علامات الشيخوخة وعلامات ترهل الجلد، و يستخدم أيضا كواقي من أشعة الشمس الطبيعية وعلاج الالتهابات الجلدية.

زيت الأفوكادوا

هو من الزيوت الصحية بسبب وجود فيتامين A و E، و تعمل على تعزيز الكولاجين أيضا، بسبب سماكته، فمن المستحسن  استخدامه  أثناء الليل، و يقلل من ظهور أعراض الشيخوخة.

زيت البذور

هو من أكثر المضادة للأكسدة التي تعمل على  كبح أية أضرار من الممكن أن تصيب الجلد بسبب التعرض لأشعة فوق البنفسجية،  فهي تعمل أيضا على تجديد خلايا الجلد، و  إزالة السموم، حتى إنها بإمكانها  أن تساعد على الشفاء من الأمراض الجلدية المزمنة مثل الاكزيما والصدفية.

زيت ثمرة البحر

هذا الزيت غني بالفيتامينات ويقلل من تأثير الشيخوخة، ويمكن أن يعمل أيضا على ترطيب البشرة الجافة، وعلاج حب الشباب وعلاج عيوب البشرة مثل فرط التصبغ والأكزيما.

زيت زهور البرتقال

زيت زهور البرتقال هي من أقوى الزيوت المقاومة  للجراثيم، و المضادة للالتهابات، حيث تحتوي على خصائص مطهرة والتي تعمل على  تهدئة البشرة المتهيجة، وشفاء الجروح، وتحسين الدورة الدموية، وتقليل الخطوط والتجاعيد تحت العينين، و إزالة علامات ترهل الجلد.

اقرأ ايضا