البحث عن مواضيع

لا تدرك الكثير من النساء ما إذا كانت المواد الكيمائية المستخدمة في صباغة الشعر هي آمنة تماما للاستخدام خلال فترة الحمل أم لا , و بالرغم من أن المخاطر ربما هي قليلة, إلا ان النساء تفضل التمسك بالبدائل الطبيعية مثل الحنه أثناء الحمل. و تشير إحدى الدراسات أن استخدام صبغة الشعر أثناء الحمل تسبب تطور سرطان الاعصاب للجنين, و يصيب هذا النوع النادر من السرطان الجهاز العصبي و الانسجة الاخرى, و مع ذلك لم تدعم النتائج الاخرى هذه الدراسة, و من الممكن أن يسبب عدد قليل من المركبات الكيميائية المستخدمة في صبغات الشعر  تشوهات خلقية,  بينما تنفي بعض الدراسات الأخرى احتمالية ذلك, و لذلك فإن صبغ الشعر لمدة 3 أو 4 مرات خلال فترة الحمل ربما يكون آمنا, و بالاضافة إلى ذلك يعتمد طريقة استخدام الصبغة على امتصاص الجسم للمواد الكيميائية. و ينصح الخبراء بعدم استخدام الصبغة في الشهور الاولى للحمل, حيث أن استنشاق الروائح و المواد الكيمائية أمر ضار على الجنين في مراحل تكونه , و لا يوجد ما يمنع استخدامها بعد ذلك أن دعت الحاجة, و هناك بعض الأمور التي يجب اتخاذها عند صبغ الشعر:- عدم ترك الصبغة على الرأس فترة اطول مما يلزم. شطف فروة الرأس جيدا بعد استخدام صبغة الشغر. ارتدا القفازات عند وضع الصبغة. اتبع بعناية الاتجاهات في حزمة صبغ الشعر. لا تضع أبدا مزيج من الخلطات المختلفة. تأكد من القيام باختبار بسيط للتأكد من عدم شكوالك من الحساسية.

ما هو تأثير صبغة الشعرعلى الجنين اثناء الحمل؟

download-11
بواسطة: - آخر تحديث: 8 يناير، 2015

لا تدرك الكثير من النساء ما إذا كانت المواد الكيمائية المستخدمة في صباغة الشعر هي آمنة تماما للاستخدام خلال فترة الحمل أم لا , و بالرغم من أن المخاطر ربما هي قليلة, إلا ان النساء تفضل التمسك بالبدائل الطبيعية مثل الحنه أثناء الحمل.

و تشير إحدى الدراسات أن استخدام صبغة الشعر أثناء الحمل تسبب تطور سرطان الاعصاب للجنين, و يصيب هذا النوع النادر من السرطان الجهاز العصبي و الانسجة الاخرى, و مع ذلك لم تدعم النتائج الاخرى هذه الدراسة, و من الممكن أن يسبب عدد قليل من المركبات الكيميائية المستخدمة في صبغات الشعر  تشوهات خلقية,  بينما تنفي بعض الدراسات الأخرى احتمالية ذلك, و لذلك فإن صبغ الشعر لمدة 3 أو 4 مرات خلال فترة الحمل ربما يكون آمنا, و بالاضافة إلى ذلك يعتمد طريقة استخدام الصبغة على امتصاص الجسم للمواد الكيميائية.

و ينصح الخبراء بعدم استخدام الصبغة في الشهور الاولى للحمل, حيث أن استنشاق الروائح و المواد الكيمائية أمر ضار على الجنين في مراحل تكونه , و لا يوجد ما يمنع استخدامها بعد ذلك أن دعت الحاجة, و هناك بعض الأمور التي يجب اتخاذها عند صبغ الشعر:-

  • عدم ترك الصبغة على الرأس فترة اطول مما يلزم.
  • شطف فروة الرأس جيدا بعد استخدام صبغة الشغر.
  • ارتدا القفازات عند وضع الصبغة.
  • اتبع بعناية الاتجاهات في حزمة صبغ الشعر.
  • لا تضع أبدا مزيج من الخلطات المختلفة.
  • تأكد من القيام باختبار بسيط للتأكد من عدم شكوالك من الحساسية.

اقرأ ايضا