البحث عن مواضيع

تعد العدسات اللاصقة حلا لمشكلة ارتداء النظارات التي تسبب بعض الحرج للكثير من الناس و خصوصا للنساء اللاتي يعطين المظهر الخارجي أهمية كبرى, و بالتالي فأن استخدامها أمر تعتبره بعض النساء ضرورة أكثر من كمالية, إلا أن الكثير منهن لا تقدر مخاطر الاستخدام الخاطئ لهذه العدسات, فهل سألنا أنفسنا يوما عن خطورة دخول المطبخ للسيدات اللاتي يضعنها؟ الجدير بالذكر هنا أن دخول المطبخ لغايات تحضير الطعام خلال وضع العدسات اللاصقة يشكل خطورة قد تغيب عن ذهن الكثير منا, فهي مكونة بشكل أساسي من مادة البلاستيك التي تتأثر بصورة كبيرة بالحرارة, و يعد البخار الناتج من تحضير الطعام مصدرا قويا للحرارة قد يؤدي إلى ذوبان جزء من العدسات و التصاقه بسطح عدسة العين مما يحدث ضرارا يتفاوت في خطورته ما بين الأذى الذي بالإمكان معالجته و الأذى الدائم للعين. ليس هذا فحسب, فالبخار ليس مصدر الحرارة الوحيد في المطبخ  إذ أن التحديق لمدة من 3-5 دقائق في مصدر النار, قد يؤدي أيضا إلى ذوبان جزء من العدسات اللاصقة و إحداث الأذى ذاته. لذلك علينا أن نتجنب التعرض للحارة الشديدة أو مصادر النار خلال وضع هذه العدسات, كما و أن اختيار العدسات ذات الجودة العالية قد يقلل من فرصة التعرض لهذه المشكلة أو غيرها من المشاكل الأخرى المتعلقة باستخدام العدسات اللاصقة.

لماذا يجب أن لا تدخلي المطبخ بعدساتك اللاصقة؟؟

images
بواسطة: - آخر تحديث: 23 مارس، 2015

تعد العدسات اللاصقة حلا لمشكلة ارتداء النظارات التي تسبب بعض الحرج للكثير من الناس و خصوصا للنساء اللاتي يعطين المظهر الخارجي أهمية كبرى, و بالتالي فأن استخدامها أمر تعتبره بعض النساء ضرورة أكثر من كمالية, إلا أن الكثير منهن لا تقدر مخاطر الاستخدام الخاطئ لهذه العدسات, فهل سألنا أنفسنا يوما عن خطورة دخول المطبخ للسيدات اللاتي يضعنها؟

الجدير بالذكر هنا أن دخول المطبخ لغايات تحضير الطعام خلال وضع العدسات اللاصقة يشكل خطورة قد تغيب عن ذهن الكثير منا, فهي مكونة بشكل أساسي من مادة البلاستيك التي تتأثر بصورة كبيرة بالحرارة, و يعد البخار الناتج من تحضير الطعام مصدرا قويا للحرارة قد يؤدي إلى ذوبان جزء من العدسات و التصاقه بسطح عدسة العين مما يحدث ضرارا يتفاوت في خطورته ما بين الأذى الذي بالإمكان معالجته و الأذى الدائم للعين.

ليس هذا فحسب, فالبخار ليس مصدر الحرارة الوحيد في المطبخ  إذ أن التحديق لمدة من 3-5 دقائق في مصدر النار, قد يؤدي أيضا إلى ذوبان جزء من العدسات اللاصقة و إحداث الأذى ذاته.

لذلك علينا أن نتجنب التعرض للحارة الشديدة أو مصادر النار خلال وضع هذه العدسات, كما و أن اختيار العدسات ذات الجودة العالية قد يقلل من فرصة التعرض لهذه المشكلة أو غيرها من المشاكل الأخرى المتعلقة باستخدام العدسات اللاصقة.

اقرأ ايضا