البحث عن مواضيع

المقدمة الجوافة معروفة بأنها مفيدة للشعر، فهي غنية بالمواد الغذائية التي تفيد صحتك، وصحة جلدك وشعرك، كل هذه المواد الغذائية لها تأثير إيجابي على الأجهزة المختلفة في الجسم، كما أن واحدة من أهم أسباب جعل الجوافة مفيدة لشعرك، هو احتواؤها على كميات كبيرة من فيتامين "B" المهم في النظام الغذائي، لتحسين وتعزيز الشعر، ومساعدته على النمو وجعله أكثر صحيا، وهذه المواد التي توجد في الجوافة يتم استخدامها في العديد من منتجات العناية بالشعر. كيف يمكن استخدام اوراق الجوافة للشعر اوراق الجوافة توفر العديد من الفوائد للشعر، ووفقا للخبراء يمكن لهذه الأوراق أن تمنع تساقط الشعر عند استخدامها بانتظام كجزء من نظام الرعاية لشعرك. وللحصول على الفوائد، اغلي حفنة من أوراق الجوافة في لتر ماء لمدة 15 دقيقة، وضعه جانبا ليبرد قليلا ثم يتم تطبيقه على شعرك من الجذور إلى الحافة، ومن الأفضل التركيز على فروة الرأس وجذور شعرك، ولا تستخدمي الأوراق المغلية إلا مرة واحدة. استخدام المياه من مغلي اوراق الجوافة، يعد أفضل بكثير من المنتجات الصناعية المليئة بالمواد الكيميائية التي يمكن أن تسبب المزيد من الضرر لشعرك، لذلك فإن أوراق الجوافة يساعد في السيطرة على تساقط الشعر، كما انه يقوي الجذور ويتيح لشعرك ان يصبح كثيف ولامع. فوائد أخرى لأوراق الجوافة يعالج آلام المعدة اوراق الجوافة لها خصائص مضادة للميكروبات، حيث أنه عند غلي هذه الأوراق وشربها، يمكن أن يساعد في علاج مشاكل وآلام المعدة. يعزز صحة الفم أكد الباحثون أن مضغ أوراق الجوافة يمكن ان يساعد في تعزيز صحة الفم، فإنه يمكن أن يمنع أوجاع الأسنان واللثة الملتهبة والحلق. يخفض الكوليسترول الضار ومستويات الجلوكوز في الدم يمكن لشرب مغلي أوراق الجوافة أن يساعد في خفض مستويات السكر في الدم دون زيادة إنتاج الأنسولين، كما يمكن أن يساعد في خفض الكوليسترول الضار دون التأثير على الكوليسترول الجيد. يعالج الاحتقان مغلي اوراق الجوافة له تأثير إيجابي على الجهاز التنفسي، ويمكن استخدامه لعلاج التهاب الشعب الهوائية والسعال، وتخفيف مشاكل الاحتقان في الأنف.

كيف يمكن لأوراق الجوافة أن تكون مفيدة لشعرك

Guava-Leaves-
بواسطة: - آخر تحديث: 12 أبريل، 2016

المقدمة

الجوافة معروفة بأنها مفيدة للشعر، فهي غنية بالمواد الغذائية التي تفيد صحتك، وصحة جلدك وشعرك، كل هذه المواد الغذائية لها تأثير إيجابي على الأجهزة المختلفة في الجسم، كما أن واحدة من أهم أسباب جعل الجوافة مفيدة لشعرك، هو احتواؤها على كميات كبيرة من فيتامين “B” المهم في النظام الغذائي، لتحسين وتعزيز الشعر، ومساعدته على النمو وجعله أكثر صحيا، وهذه المواد التي توجد في الجوافة يتم استخدامها في العديد من منتجات العناية بالشعر. Picture140

كيف يمكن استخدام اوراق الجوافة للشعر

اوراق الجوافة توفر العديد من الفوائد للشعر، ووفقا للخبراء يمكن لهذه الأوراق أن تمنع تساقط الشعر عند استخدامها بانتظام كجزء من نظام الرعاية لشعرك.

وللحصول على الفوائد، اغلي حفنة من أوراق الجوافة في لتر ماء لمدة 15 دقيقة، وضعه جانبا ليبرد قليلا ثم يتم تطبيقه على شعرك من الجذور إلى الحافة، ومن الأفضل التركيز على فروة الرأس وجذور شعرك، ولا تستخدمي الأوراق المغلية إلا مرة واحدة.

استخدام المياه من مغلي اوراق الجوافة، يعد أفضل بكثير من المنتجات الصناعية المليئة بالمواد الكيميائية التي يمكن أن تسبب المزيد من الضرر لشعرك، لذلك فإن أوراق الجوافة يساعد في السيطرة على تساقط الشعر، كما انه يقوي الجذور ويتيح لشعرك ان يصبح كثيف ولامع.

فوائد أخرى لأوراق الجوافة

يعالج آلام المعدة

اوراق الجوافة لها خصائص مضادة للميكروبات، حيث أنه عند غلي هذه الأوراق وشربها، يمكن أن يساعد في علاج مشاكل وآلام المعدة.

يعزز صحة الفم

أكد الباحثون أن مضغ أوراق الجوافة يمكن ان يساعد في تعزيز صحة الفم، فإنه يمكن أن يمنع أوجاع الأسنان واللثة الملتهبة والحلق.

يخفض الكوليسترول الضار ومستويات الجلوكوز في الدم

يمكن لشرب مغلي أوراق الجوافة أن يساعد في خفض مستويات السكر في الدم دون زيادة إنتاج الأنسولين، كما يمكن أن يساعد في خفض الكوليسترول الضار دون التأثير على الكوليسترول الجيد.

يعالج الاحتقان

مغلي اوراق الجوافة له تأثير إيجابي على الجهاز التنفسي، ويمكن استخدامه لعلاج التهاب الشعب الهوائية والسعال، وتخفيف مشاكل الاحتقان في الأنف.

اقرأ ايضا