البحث عن مواضيع

يحاول الجميع الحصول على بشرة نقية و مشرقة, و لكن يمكن للبيئة أو طبيعة العمل أن تعمل على تدهور البشرة في حال إهمالها, حيث أن البشرة تحتاج عناية بشكل يومي كي تحافظ على نقاءها و صحتها, و ذلك لكون بعض الآفات تظهر نتيجة تراكم الدهون و الميكروبات, و تعتبر الرؤوس السوداء أحد الآفات التي يحاول الجميع التخلص منها, و لمعرفة الطرق المناسبة في ما يلي أحد أبرزها. ما هي الرؤوس السوداء؟ إن الرؤوس السوداء عبارة عن زيوت و أوساخ و الدهون التي تفرزها البشرة في المسامات ثم تتصلب, و في الغالب تتجمع هذه الرؤوس في منطقة الجبين الذقن و الأنف, إن غسل الوجه بشكل مستمر و تقشيره يساعد على الحد من ظهور هذه الرؤوس, و يمكن لطبيب الأمراض الجلدية أن يعمل عملية تقشير كيميائية للتخلص من هذه الرؤوس, و لكن يفضل إزالتها بالطرق الطبيعية كما يلي. الخطوة الأولى إن أول خطوة يجب على المرء القيام بها, هي غسل الوجه عن طريق استخدام مستحضر لتطهير و تقشير البشرة, و الجدير بالذكر بأن عملية الغسل يجب أن تكون تدليك بشكل دائري, و يجب التركيز على الأماكن التي يتواجد بها الرؤوس السوداء العميقة, إن هذه العملية تعمل على إزالة البشرة الميت و التي تحتجز الأوساخ أسفلها. الخطوة الثانية بعد تنظيف البشرة يجب تعريضها لبخار الماء, حيث يجب تجهيز أحد الأواني الكبير بالماء الساخن و وضعها على النار لحين أن تغلي ثم تزال و يوضع الوجه فوق البخار مباشرة, يفضل وضع منشفة على الرأس لتغطي الإناء و تمنع تسرب البخار, حتى يتم تركيزه على الوجه, إن هذه الخطوة تساعد على تليين الرؤوس السوداء و تجعلها أكثر سهولة للنزع, يجب ان يبقى الوجه معرض للبخار لمدة 10 دقائق. الخطوة الثالث إن أخر خطوة بعد تجهيز الرؤوس السوداء للنزع, هي مزج أربع ملاعق من صودا الخبز و كوب من المياه المعدنية, ثم يوضع المعجون الناتج على الوجه و يترك لمدة 10 دقائق, إن صودا الخبز تعمل على سحب الشوائب من البشرة بما فيها الرؤوس السوداء, ثم يشطف الوجه بالماء الساخن لإزالة المعجون. طرق لاستخدام الزيوت الصحية للعناية بالبشرة استخدامات قد لا تعرفها لصودا الخبز وصفات منزلية لتقشير البشرة

كيف يمكن إزالة الرؤوس السوداء العميقة

cdad0e9845fd4b2a04f1f48a4c623249-300x225
بواسطة: - آخر تحديث: 30 أغسطس، 2013

يحاول الجميع الحصول على بشرة نقية و مشرقة, و لكن يمكن للبيئة أو طبيعة العمل أن تعمل على تدهور البشرة في حال إهمالها, حيث أن البشرة تحتاج عناية بشكل يومي كي تحافظ على نقاءها و صحتها, و ذلك لكون بعض الآفات تظهر نتيجة تراكم الدهون و الميكروبات, و تعتبر الرؤوس السوداء أحد الآفات التي يحاول الجميع التخلص منها, و لمعرفة الطرق المناسبة في ما يلي أحد أبرزها.

ما هي الرؤوس السوداء؟

إن الرؤوس السوداء عبارة عن زيوت و أوساخ و الدهون التي تفرزها البشرة في المسامات ثم تتصلب, و في الغالب تتجمع هذه الرؤوس في منطقة الجبين الذقن و الأنف, إن غسل الوجه بشكل مستمر و تقشيره يساعد على الحد من ظهور هذه الرؤوس, و يمكن لطبيب الأمراض الجلدية أن يعمل عملية تقشير كيميائية للتخلص من هذه الرؤوس, و لكن يفضل إزالتها بالطرق الطبيعية كما يلي.

الخطوة الأولى

إن أول خطوة يجب على المرء القيام بها, هي غسل الوجه عن طريق استخدام مستحضر لتطهير و تقشير البشرة, و الجدير بالذكر بأن عملية الغسل يجب أن تكون تدليك بشكل دائري, و يجب التركيز على الأماكن التي يتواجد بها الرؤوس السوداء العميقة, إن هذه العملية تعمل على إزالة البشرة الميت و التي تحتجز الأوساخ أسفلها.

الخطوة الثانية

بعد تنظيف البشرة يجب تعريضها لبخار الماء, حيث يجب تجهيز أحد الأواني الكبير بالماء الساخن و وضعها على النار لحين أن تغلي ثم تزال و يوضع الوجه فوق البخار مباشرة, يفضل وضع منشفة على الرأس لتغطي الإناء و تمنع تسرب البخار, حتى يتم تركيزه على الوجه, إن هذه الخطوة تساعد على تليين الرؤوس السوداء و تجعلها أكثر سهولة للنزع, يجب ان يبقى الوجه معرض للبخار لمدة 10 دقائق.

الخطوة الثالث

إن أخر خطوة بعد تجهيز الرؤوس السوداء للنزع, هي مزج أربع ملاعق من صودا الخبز و كوب من المياه المعدنية, ثم يوضع المعجون الناتج على الوجه و يترك لمدة 10 دقائق, إن صودا الخبز تعمل على سحب الشوائب من البشرة بما فيها الرؤوس السوداء, ثم يشطف الوجه بالماء الساخن لإزالة المعجون.

طرق لاستخدام الزيوت الصحية للعناية بالبشرة

استخدامات قد لا تعرفها لصودا الخبز

وصفات منزلية لتقشير البشرة

اقرأ ايضا