البحث عن مواضيع

ان خضوع المرأة للعملية القيصرية أثناء الولادة يسبب العديد من المشاكل الصحية لها, حيث يتم رصد الحالة الصحية للمرأة خلال 24 ساعة من اجرائها العملية القيصرية لتجنب تطور أي مشاكل جديدة قد تواجهها. بعد العملية القيصرية يتم اعطاء المرأة العديد من الأدوية المسكنة لآلام الجراحة, بالاضافة إلى النصائح الذي يوصي بها الاطباء التي تؤكد على ضرورة المشي لمسافات قصيرة خلال 24 ساعة من الجراحة, حيث يساعد المشي على تخفيف تراكم الغاز في البطن بالرغم من عدم ارتياح المرأة للمشي في بداية الأمر, هذا و تمكث المراة في المستشفى بعد الولادة القيصرية حوالي 3 أيام, يمكنها فيهم اطعام طفلها المولود حديثا و رعايته متى شعرت انها تستطيع ذلك. هذا و تتلقى المرأة قبل ذهابها إلى البيت مجموعة من التعليمات, بما في ذلك علامات التحذير من المضاعفات التي قد تتعرض لها خلال الأسابيع 4 من ولادتها, و ليس من المألوف شعور المرأة بالآلام بين الحين و الآخر في منطقة البطن خلال السنة الأولى بعد الجراحة. تتضمن الأنشطة التي يجب على المرأة القيام بها بعد العملية القيصرية ما يلي:- الراحة و الحصول على قسط كافي من النوم. محاولة المشي في كل يوم , و من ثم زيادة المدة المخصصة للمشي بشكل تدريجي يوما بعد يوم. تجنب الأنشطة الشاقة مثل ركوب الدراجات, الركض, رفع الأثقال, التمارين التنفسية لمدة 6 اساببيع او حتى يخبرك الطبيب بالرجوع إليها. حتى يخبرك الطبيب أنك على ما يرام, لا يجب على المرأة ان تحمل شيئا أثقل من الطفل. قد تعانين من بعض النزيف المهبلي, لذلك عليك ارتداء بعض الفوط الصحية أو استخدام السدادات القطنية حتى تشفين من ذلك. يجب عليك أن تسألي الطبيب متى يمكنك القيادة من جديد. قد تحتاج المرأة إلى 6 أسابيع او أكثر للتوقف عن العمل حتى تستطيع أن تبدأ العمل من جديد. اما بالنسبة إلى الحمية المتبعة بعد الولادة القيصرية:- يمكنك ان تتناولي الأطعمة قليلة الدسم مثل الارز العادي, الدجاج المشوي, الخبز المحمص,اللبن, بالاضافة إلى شرب الكثير من السوائل ما لم يخبرك الطبيب بعدم ضرورة ذلك, و تلاحظ العديد من النساء عدم انتظام حركة امعائها بعد الجراحة, و هذا أمر شائع  الحدوث. رعاية الجرح أو الشق:- إذا كان لديك شريط من الشرائط على الشق, يجب استشارة الطبيب حول الموعد المحدد لازالة اللصقة. غسل المنطقة يوميا بالماء و الصابون و تغيير الضمادة في كل يوم, إلا أنه في بعض الحالات ينصح بعدم الاستحمام لمدة اسبوع, لذلك يجب أن تستشيري الطبيب المسؤول عن وضعك الصحي للتأكد من ذلك. ابقاء المنطقة نظيفة و جافة. 5 أنواع من عصائر الفاكهة مفيدة أثناء الحمل الأمور التي تقلل من حليب الرضاعة لدى الأم

كيف تعتني بصحتك بعد اجراء العملية القيصرية

images-132-300x165
بواسطة: - آخر تحديث: 24 نوفمبر، 2014

ان خضوع المرأة للعملية القيصرية أثناء الولادة يسبب العديد من المشاكل الصحية لها, حيث يتم رصد الحالة الصحية للمرأة خلال 24 ساعة من اجرائها العملية القيصرية لتجنب تطور أي مشاكل جديدة قد تواجهها.

بعد العملية القيصرية يتم اعطاء المرأة العديد من الأدوية المسكنة لآلام الجراحة, بالاضافة إلى النصائح الذي يوصي بها الاطباء التي تؤكد على ضرورة المشي لمسافات قصيرة خلال 24 ساعة من الجراحة, حيث يساعد المشي على تخفيف تراكم الغاز في البطن بالرغم من عدم ارتياح المرأة للمشي في بداية الأمر, هذا و تمكث المراة في المستشفى بعد الولادة القيصرية حوالي 3 أيام, يمكنها فيهم اطعام طفلها المولود حديثا و رعايته متى شعرت انها تستطيع ذلك.

هذا و تتلقى المرأة قبل ذهابها إلى البيت مجموعة من التعليمات, بما في ذلك علامات التحذير من المضاعفات التي قد تتعرض لها خلال الأسابيع 4 من ولادتها, و ليس من المألوف شعور المرأة بالآلام بين الحين و الآخر في منطقة البطن خلال السنة الأولى بعد الجراحة.

تتضمن الأنشطة التي يجب على المرأة القيام بها بعد العملية القيصرية ما يلي:-

  • الراحة و الحصول على قسط كافي من النوم.
  • محاولة المشي في كل يوم , و من ثم زيادة المدة المخصصة للمشي بشكل تدريجي يوما بعد يوم.
  • تجنب الأنشطة الشاقة مثل ركوب الدراجات, الركض, رفع الأثقال, التمارين التنفسية لمدة 6 اساببيع او حتى يخبرك الطبيب بالرجوع إليها.
  • حتى يخبرك الطبيب أنك على ما يرام, لا يجب على المرأة ان تحمل شيئا أثقل من الطفل.
  • قد تعانين من بعض النزيف المهبلي, لذلك عليك ارتداء بعض الفوط الصحية أو استخدام السدادات القطنية حتى تشفين من ذلك.
  • يجب عليك أن تسألي الطبيب متى يمكنك القيادة من جديد.
  • قد تحتاج المرأة إلى 6 أسابيع او أكثر للتوقف عن العمل حتى تستطيع أن تبدأ العمل من جديد.

اما بالنسبة إلى الحمية المتبعة بعد الولادة القيصرية:-

يمكنك ان تتناولي الأطعمة قليلة الدسم مثل الارز العادي, الدجاج المشوي, الخبز المحمص,اللبن, بالاضافة إلى شرب الكثير من السوائل ما لم يخبرك الطبيب بعدم ضرورة ذلك, و تلاحظ العديد من النساء عدم انتظام حركة امعائها بعد الجراحة, و هذا أمر شائع  الحدوث.

رعاية الجرح أو الشق:-

  • إذا كان لديك شريط من الشرائط على الشق, يجب استشارة الطبيب حول الموعد المحدد لازالة اللصقة.
  • غسل المنطقة يوميا بالماء و الصابون و تغيير الضمادة في كل يوم, إلا أنه في بعض الحالات ينصح بعدم الاستحمام لمدة اسبوع, لذلك يجب أن تستشيري الطبيب المسؤول عن وضعك الصحي للتأكد من ذلك.
  • ابقاء المنطقة نظيفة و جافة.

5 أنواع من عصائر الفاكهة مفيدة أثناء الحمل

الأمور التي تقلل من حليب الرضاعة لدى الأم

اقرأ ايضا