البحث عن مواضيع

في سن المراهقة, طفلك يصبح بحاجة إلى الكمبيوتر المحمول للمدرسة, والهاتف النقال للبقاء على اتصال معك, كما أن التكنولوجيا شيء ضروري للأباء والأطفال, ولكنها أصبحت مشكلة بالنسبة لكثير من العائلات, بسبب انشغال الأطفال بالتفكير بالهاتف الذكي طول الوقت, كما أنه جهاز معقد ويمكن أن يستخدم للخير والشر, لذلك يجب أن تراقب كيفية استخدام أطفالك للتكنولوجيا, وما هي المواقع التي يدخلون اليها, وما أكثر شيء يبحثون عنه, وما اذا كانوا يستخدمونه لساعات متواصلة دون توقف, كل هذا يجب أن يأخذ بعين الاعتبار.  وهنا بعض الطرق للآباء والأمهات لإدارة حياة طفلهم على الانترنت . وضع حدود في وقت مبكر إذا كان لديك أطفال صغار تتراوح أعمارهم بين 5 و 8 , يجب النظر في وضع حدود حول الهاتف الذكي, أو الكمبيوتر اللوحي, حيث يمكنك أنت وزوجتك تعليم أطفالكم عدم لمس هواتف الأهل, وإذا كان يريد لمسها يجب أن يسألك أولا, هذا حتى يعرفوا ما هو المناسب لهم في هذا السن. طرح الأسئلة على طفلك حول تجربتهم عبر الانترنت اجلس مع أطفالك واسألهم عن تجربتهم, وما الذي يفعلونه في عالم الإنترنت, وحاول ان تعرف أي نوع من منصات وسائل الإعلام الاجتماعية ينخرطون بها أكثر, واسألهم عن أكثر تطبيقات الهواتف الذكية  التي يفضلونها . اسأل طفلك المراهق ما يفعله الأطفال الآخرين يمكنك استخدام هذا السؤال لمعرفة الأطفال الذين يتناولون المواد المخدرة, والسجائر, كأن تسأله ما هي أنواع الأدوية التي يستخدمها زملاؤك, أو ما هي وسائل الإعلام الاجتماعية, او التطبيقات التي يستخدمونها, وهذه فرصة لمعرفة ما يحدث لأطفالك عن طريق معرفة أخبار أصدقائهم. تخصيص من وقتك لكل شخص في المنزل الاستخدام المناسب للتكتولوجيا, هو تخصيص وقت كل يوم لمراقبة الرسائل النصية , الفيسبوك, أو سائل البريد الالكتروني, ولكن يجب الإنتباه أن يكون هذا خاص ومن دون علم أطفالك. استبدال الوقت على الانترنت بالجلوس مع العائلة من الأفضل لك وللحفاظ على عائلتك ومعرفة أخبارهم , فرض حالة استبدال للتكنولوجيا, بالجلوس معهم, حيث يمكنك التخطيط لليلة خالية من التكنولوجيا, لا هواتف, لا رسائل, لا فيسبوك, والذهاب إلى السينما أو الشاطئ  مع اطفالك والحديث معهم وفهم جميع اهتماماتهم ومتطلباتهم. لغة الإشارة لدى الأطفال أساسيات إنشاء طفل صحي في هذه الأيام تأثير البرامج التلفزيونية على الأطفال

كيف تدير علاقة طفلك مع التكنولوجيا

Untitled
بواسطة: - آخر تحديث: 23 فبراير، 2016

في سن المراهقة, طفلك يصبح بحاجة إلى الكمبيوتر المحمول للمدرسة, والهاتف النقال للبقاء على اتصال معك, كما أن التكنولوجيا شيء ضروري للأباء والأطفال, ولكنها أصبحت مشكلة بالنسبة لكثير من العائلات, بسبب انشغال الأطفال بالتفكير بالهاتف الذكي طول الوقت, كما أنه جهاز معقد ويمكن أن يستخدم للخير والشر, لذلك يجب أن تراقب كيفية استخدام أطفالك للتكنولوجيا, وما هي المواقع التي يدخلون اليها, وما أكثر شيء يبحثون عنه, وما اذا كانوا يستخدمونه لساعات متواصلة دون توقف, كل هذا يجب أن يأخذ بعين الاعتبار.

 وهنا بعض الطرق للآباء والأمهات لإدارة حياة طفلهم على الانترنت .

وضع حدود في وقت مبكر

إذا كان لديك أطفال صغار تتراوح أعمارهم بين 5 و 8 , يجب النظر في وضع حدود حول الهاتف الذكي, أو الكمبيوتر اللوحي, حيث يمكنك أنت وزوجتك تعليم أطفالكم عدم لمس هواتف الأهل, وإذا كان يريد لمسها يجب أن يسألك أولا, هذا حتى يعرفوا ما هو المناسب لهم في هذا السن.

طرح الأسئلة على طفلك حول تجربتهم عبر الانترنت

اجلس مع أطفالك واسألهم عن تجربتهم, وما الذي يفعلونه في عالم الإنترنت, وحاول ان تعرف أي نوع من منصات وسائل الإعلام الاجتماعية ينخرطون بها أكثر, واسألهم عن أكثر تطبيقات الهواتف الذكية  التي يفضلونها .

اسأل طفلك المراهق ما يفعله الأطفال الآخرين

يمكنك استخدام هذا السؤال لمعرفة الأطفال الذين يتناولون المواد المخدرة, والسجائر, كأن تسأله ما هي أنواع الأدوية التي يستخدمها زملاؤك, أو ما هي وسائل الإعلام الاجتماعية, او التطبيقات التي يستخدمونها, وهذه فرصة لمعرفة ما يحدث لأطفالك عن طريق معرفة أخبار أصدقائهم.

تخصيص من وقتك لكل شخص في المنزل

الاستخدام المناسب للتكتولوجيا, هو تخصيص وقت كل يوم لمراقبة الرسائل النصية , الفيسبوك, أو سائل البريد الالكتروني, ولكن يجب الإنتباه أن يكون هذا خاص ومن دون علم أطفالك.

استبدال الوقت على الانترنت بالجلوس مع العائلة

من الأفضل لك وللحفاظ على عائلتك ومعرفة أخبارهم , فرض حالة استبدال للتكنولوجيا, بالجلوس معهم, حيث يمكنك التخطيط لليلة خالية من التكنولوجيا, لا هواتف, لا رسائل, لا فيسبوك, والذهاب إلى السينما أو الشاطئ  مع اطفالك والحديث معهم وفهم جميع اهتماماتهم ومتطلباتهم.

لغة الإشارة لدى الأطفال

أساسيات إنشاء طفل صحي في هذه الأيام

تأثير البرامج التلفزيونية على الأطفال

اقرأ ايضا