البحث عن مواضيع

يعتبر الجهاز العظمي هو  أحد أهم الدعائم التي تعمل على المحافظة على سلامة جسم الإنسان، و تحميه من  التعرض إلى الضرر الذي يهدد  سلامته، فالعظام تساعد على حماية أعضاء الجسم الداخلية، و المخزن الأساسي للكالسيوم، و لكن للأسف هناك من يعاني من مرض هشاشة العظام، و يلجأ إلى تناول الأدوية من أجل العلاج و محاربة الألم، لذلك سنقوم بتقديم مجموعة من النصائح التي تساعد على تحسين كثافة  العظام بشكل طبيعي من خلال اتباع نظام غذائي صحي .... عندما يتعلق الأمر بكيفية  تحسين كثافة عظام الجسم،غالبا ما يعتقد البعض أن السببب  يعود إلى نقص نسبة الكالسيوم في الجسم، و لكن في واقع الأمر، إن تناول الكالسيوم يوميا قد يصل إلى نسبة 99% من حاجتنا، حيث إن هذه الكمية تساعد كثيرا على سد حاجة الجسم لتأدية جميع الوظائف، فالمفتاح الحقيقي لتحسين كثافة  العظام هو تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين "د"، و الذي يساعد على امتصاص الكالسيوم بشكل أفضل و صحي. التركيز على تناول الأطعمة  التي تحتوي على الأحماض الدهنية، فهي تساعد كثيرا على استعاد التوازن في عملية  استهلاك الجسم لفيتامين "د" و الكالسيوم، فهي المسؤلة عن تكوين العظام، و تحميها من  الإصابة بالكسر، و يمكن الحصول على هذه الأحماض من الخضروات الطازجة، و خصوصا عند تناول الذرة و زيتها الطبيعي. يجب العمل على تحسين معدل البوتاسيوم في الجسم من أجل المحافظة على نجاح اتمام عملية بناء العضلات التي تغلف العظام و تحميها، و يمكن  الحصول على البوتاسيوم من خلال تناول البطاطا البيضاء و الموز و لبن الزبادي. يجب الاعتدال في تناول اللحوم عند اتباع نظام غذائي خاص بعملية تحسين كثافة العظام، فكل من الكالسيوم و الفوسفور هما المسؤلان عن عملية هضم البروتين الحيواني في الجسم، لذلك ينصح بتناول البروتين مرة أو مرتين في اليوم، و بكميات قليلة. فيتامين (ب12) و صحة العظام بعض الفيتامينات و المواد المغذية لإزالة الإجهاد أعراض نقص حمض الفوليك أسيد

كيف تحسن كثافة العظام بشكل طبيعي

excercise-in-new-year
بواسطة: - آخر تحديث: 31 يناير، 2016

يعتبر الجهاز العظمي هو  أحد أهم الدعائم التي تعمل على المحافظة على سلامة جسم الإنسان، و تحميه من  التعرض إلى الضرر الذي يهدد  سلامته، فالعظام تساعد على حماية أعضاء الجسم الداخلية، و المخزن الأساسي للكالسيوم، و لكن للأسف هناك من يعاني من مرض هشاشة العظام، و يلجأ إلى تناول الأدوية من أجل العلاج و محاربة الألم، لذلك سنقوم بتقديم مجموعة من النصائح التي تساعد على تحسين كثافة  العظام بشكل طبيعي من خلال اتباع نظام غذائي صحي ….

  • عندما يتعلق الأمر بكيفية  تحسين كثافة عظام الجسم،غالبا ما يعتقد البعض أن السببب  يعود إلى نقص نسبة الكالسيوم في الجسم، و لكن في واقع الأمر، إن تناول الكالسيوم يوميا قد يصل إلى نسبة 99% من حاجتنا، حيث إن هذه الكمية تساعد كثيرا على سد حاجة الجسم لتأدية جميع الوظائف، فالمفتاح الحقيقي لتحسين كثافة  العظام هو تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين “د”، و الذي يساعد على امتصاص الكالسيوم بشكل أفضل و صحي.
  • التركيز على تناول الأطعمة  التي تحتوي على الأحماض الدهنية، فهي تساعد كثيرا على استعاد التوازن في عملية  استهلاك الجسم لفيتامين “د” و الكالسيوم، فهي المسؤلة عن تكوين العظام، و تحميها من  الإصابة بالكسر، و يمكن الحصول على هذه الأحماض من الخضروات الطازجة، و خصوصا عند تناول الذرة و زيتها الطبيعي.
  • يجب العمل على تحسين معدل البوتاسيوم في الجسم من أجل المحافظة على نجاح اتمام عملية بناء العضلات التي تغلف العظام و تحميها، و يمكن  الحصول على البوتاسيوم من خلال تناول البطاطا البيضاء و الموز و لبن الزبادي.
  • يجب الاعتدال في تناول اللحوم عند اتباع نظام غذائي خاص بعملية تحسين كثافة العظام، فكل من الكالسيوم و الفوسفور هما المسؤلان عن عملية هضم البروتين الحيواني في الجسم، لذلك ينصح بتناول البروتين مرة أو مرتين في اليوم، و بكميات قليلة.

فيتامين (ب12) و صحة العظام

بعض الفيتامينات و المواد المغذية لإزالة الإجهاد

أعراض نقص حمض الفوليك أسيد

اقرأ ايضا