البحث عن مواضيع

يعتبر الجمال لدى المراهقين من أكثر المواضيع المهمة, و الحساسة, و المثيرة للجدل فيما بينهم و بين ذويهم, فالآباء يحاولون فرض أذواقهم و خبراتهم, عليهم, بينما يحاول الأبناء تجنب ما يطلبونه, باتباع بعض العناصر الجمالية التي يقتنعون بها, و يشعرون بأنها مناسبة لجيلهم,  و على الرغم من هذه الثقة الزائدة لديهم في اتباع هذه الأمور, إلا أنهم بحاجة لمعرفة بعض الأسرار الجمالية الصغيرة, التي قد تفيدهم كثيرا في تطوير ما لديهم من أمور جمالية بسيطة, و من أهم الأسرار التي ينبغي التعرف عليها من قبلهم ما يلي: طريقة وضع خافي العيوب( الكونسيلر) لتحافظ الفتاة المراهقة على شكلها الطبيعي, يفضل وضع خافي العيوب باستخدام الأصبع البنصر, عن طريق مزجه بلطف على أجزاء الوجه, لتجنب ظهوره بشكل واضح في حال تطبيقه باستخدام عملية الفرك بقوة. حل سهل للشعر الدهني للحفاظ على نهايات شعر صحية و جذابة, ينصح بغسل الشعر مرة كل يومين, للحد من المواد الكيميائية التي تزيد من جفاف الشعر, كما يفضل استعمال بودرة الأطفال في حال عدم وجود الوقت الكافي لغسله, في معظم الأحيان. تعدد استخدامات الفازلين يمكن استخدام الفازلين كحل سريع للعديد من الأمور الطارئة, كترطيب الشفاه, و إزالة المكياج, و منع تلطيخ الوجه بصبغة الشعر, كما يمكن استخدامه في علاج الحروق أو الجروح. اختيار كريم الأساس لا تنصح المراهقات باستعمال كريم الأساس لتغطية وجوههم بشكل كامل, و إنما يفضل استخدام مرطب ملون بعض الشيئ, أو كريم يدعى البي بي من منتجات كلينيك, بحيث يعطي نظرة طبيعية و جذابة للبشرة, و يعتبر من الكريمات الخافية للعيوب, بشكل يسهل تطبيقه على البشرة, كما ينبغي اختيار نوع الكريم الذي يتطابق مع لون البشرة و العنق. تفادي الكحل الملطخ ترغب المراهقات في وضع الكحل بشكل مكثف, لإيمانهم بجمال و بروز العين, لدى استخدامه, لذا يفضل اختيار نوع كحل ضد الماء, لمنع تلتطخه, و الظهور بشكل مأساوي. الإهتمام بالبشرة يعتبر الإهتمام بها من أولويات الظهور بشكل جميل و براق, و ذلك باستثمار الوقت في ترطيبها يوميا باستخدام كريم مرطب للنهار, و المحافظة على غسل الوجه من المكياج قبل الخلود إلى النوم. الإهتمام بالشعر يعمل تغيير الشامبو من فترة إلى أخرى على إحياء الشعر, و تجديد حيويته, و ذلك بالخروج من روتين غسله بنفس المنتج يوميا, و استخدام منتجات جديدة و فعالة. نصائح عاطفية للمراهقين (الشباب) التدخين السلبي أكثر خطرا على المراهقات أسرار الجمال الكورية

كيف تحافظين على جمالك في سن المراهقة؟

eye-makeup-tips-for-women-300x200
بواسطة: - آخر تحديث: 6 أكتوبر، 2013

يعتبر الجمال لدى المراهقين من أكثر المواضيع المهمة, و الحساسة, و المثيرة للجدل فيما بينهم و بين ذويهم, فالآباء يحاولون فرض أذواقهم و خبراتهم, عليهم, بينما يحاول الأبناء تجنب ما يطلبونه, باتباع بعض العناصر الجمالية التي يقتنعون بها, و يشعرون بأنها مناسبة لجيلهم,  و على الرغم من هذه الثقة الزائدة لديهم في اتباع هذه الأمور, إلا أنهم بحاجة لمعرفة بعض الأسرار الجمالية الصغيرة, التي قد تفيدهم كثيرا في تطوير ما لديهم من أمور جمالية بسيطة, و من أهم الأسرار التي ينبغي التعرف عليها من قبلهم ما يلي:

طريقة وضع خافي العيوب( الكونسيلر)

لتحافظ الفتاة المراهقة على شكلها الطبيعي, يفضل وضع خافي العيوب باستخدام الأصبع البنصر, عن طريق مزجه بلطف على أجزاء الوجه, لتجنب ظهوره بشكل واضح في حال تطبيقه باستخدام عملية الفرك بقوة.

حل سهل للشعر الدهني

للحفاظ على نهايات شعر صحية و جذابة, ينصح بغسل الشعر مرة كل يومين, للحد من المواد الكيميائية التي تزيد من جفاف الشعر, كما يفضل استعمال بودرة الأطفال في حال عدم وجود الوقت الكافي لغسله, في معظم الأحيان.

تعدد استخدامات الفازلين

يمكن استخدام الفازلين كحل سريع للعديد من الأمور الطارئة, كترطيب الشفاه, و إزالة المكياج, و منع تلطيخ الوجه بصبغة الشعر, كما يمكن استخدامه في علاج الحروق أو الجروح.

اختيار كريم الأساس

لا تنصح المراهقات باستعمال كريم الأساس لتغطية وجوههم بشكل كامل, و إنما يفضل استخدام مرطب ملون بعض الشيئ, أو كريم يدعى البي بي من منتجات كلينيك, بحيث يعطي نظرة طبيعية و جذابة للبشرة, و يعتبر من الكريمات الخافية للعيوب, بشكل يسهل تطبيقه على البشرة, كما ينبغي اختيار نوع الكريم الذي يتطابق مع لون البشرة و العنق.

تفادي الكحل الملطخ

ترغب المراهقات في وضع الكحل بشكل مكثف, لإيمانهم بجمال و بروز العين, لدى استخدامه, لذا يفضل اختيار نوع كحل ضد الماء, لمنع تلتطخه, و الظهور بشكل مأساوي.

الإهتمام بالبشرة

يعتبر الإهتمام بها من أولويات الظهور بشكل جميل و براق, و ذلك باستثمار الوقت في ترطيبها يوميا باستخدام كريم مرطب للنهار, و المحافظة على غسل الوجه من المكياج قبل الخلود إلى النوم.

الإهتمام بالشعر

يعمل تغيير الشامبو من فترة إلى أخرى على إحياء الشعر, و تجديد حيويته, و ذلك بالخروج من روتين غسله بنفس المنتج يوميا, و استخدام منتجات جديدة و فعالة.

نصائح عاطفية للمراهقين (الشباب)

التدخين السلبي أكثر خطرا على المراهقات

أسرار الجمال الكورية

اقرأ ايضا