البحث عن مواضيع

ينصح الكثير من الأطباء باستخدام العلاجات الطبيعية لحل مشكلة ندوب الأكزيما، لأن الأدوية لها عدد كبير من التأثيرات الجانبية، لأن العلاج الطبيعي يساعد على التخلص من الحكة و التهابات الجلد و علاج الندوب بشكل ملحوظ و سريع، لذلك سنقوم باستكمال النصائح  الخاصة بكيفية التخلص من ندوب الأكزيما بطرق طبيعية .... صودا الخبز يمكن الاستفادة من صودا الخبز أو كما تعرف بمسمى "خميرة الخبز" في علاج ندوب الأكزيما، لأنها تعمل على إزالة الخلايا الميتة، و بالتالي سيكون عملية التخلص من الندوب الداكنة و الحكة أسهل و أسرع، فكل ما عليك القيام به هو خلط ملعقتين من صودا الخبز مع ملعقة واحدة كبيرة من الماء لعمل عجينة ذات قوام متماسك، و دهن  منطقة الجلد المتضرر بها لعدة دقائق، ثم غسله بالماء الفاتر. زيت الزيتون يتميز زيت الزيتون عن غيره من  المواد الطبيعية التي تدخل في علاج ندوب الأكزيما، بإحتوائه على نسبة عالية جدا من مضادات الالتهابات القوية، و التي تساعد في التقليل من أعراض الأكزيما، بالإضافة إلى ذلك، فهو يعمل على تخفيف الحكة و الاحمرار، و تلاشي الندوب بشكل أسرع، و يمكن ذلك من خلال تدليك المنطقة المصابة بزيت الزيتون، و وضع منشفة ساخنة عليها، و تركها حتى تبرد المنشفة تماما، ثم تدهن المنطقة بالفازلين مع الماء الفاتر، ويمكن تكرار العملية مرة واحدة أو مرتين يوميا. عصير الليمون يستخدم عصير الليمون في علاج ندبات الأكزيما،لأنه يساعد على التخفيف من ظهورها، و يجعل لون البشرة أكثر إشراقا، و يمكن ذلك من خلال وضع عصير الليمون على الندب مرتين يوميا، و تركه لمدة تتراوح ما بين 10-15 دقيقة، ثم يغسل بالماء البارد. زيت السمك يساعد زيت السمك على التئام جروح الأكزيما، لإحتوائه على مجموعة من  الأحماض الدهنية التي تساعد على الشفاء السريع و التخلص من الالتهابات المرتبطة بالأكزيما، و يمكن ذلك من خلال تناول 1200 ملليغرام من زيت السمك ثلاث مرات يوميا. زيت جوز الهند و زبدة الكاكاو يمكن علاج ندوب الأكزيما بطريقة طبيعية من خلال فرك المنطقة  المتضررة بزيت جوز الهند أو زبدة الكاكاو، لأنهما يعملان على ترطيب الجلد و تلاشي علامات الأكزيما مع مرور الوقت. كيفية التخلص من ندوب الأكزيما بطرق طبيعية أنواع الأكزيما وصفات أعشاب لعلاج أكزيما الأطفال حارب الشيخوخة من خلال نظامك الغذائي

كيفية التخلص من ندوب الأكزيما بطرق طبيعية ( الجزء الثاني)

802480
بواسطة: - آخر تحديث: 2 فبراير، 2016

ينصح الكثير من الأطباء باستخدام العلاجات الطبيعية لحل مشكلة ندوب الأكزيما، لأن الأدوية لها عدد كبير من التأثيرات الجانبية، لأن العلاج الطبيعي يساعد على التخلص من الحكة و التهابات الجلد و علاج الندوب بشكل ملحوظ و سريع، لذلك سنقوم باستكمال النصائح  الخاصة بكيفية التخلص من ندوب الأكزيما بطرق طبيعية ….

  • صودا الخبز
    يمكن الاستفادة من صودا الخبز أو كما تعرف بمسمى “خميرة الخبز” في علاج ندوب الأكزيما، لأنها تعمل على إزالة الخلايا الميتة، و بالتالي سيكون عملية التخلص من الندوب الداكنة و الحكة أسهل و أسرع، فكل ما عليك القيام به هو خلط ملعقتين من صودا الخبز مع ملعقة واحدة كبيرة من الماء لعمل عجينة ذات قوام متماسك، و دهن  منطقة الجلد المتضرر بها لعدة دقائق، ثم غسله بالماء الفاتر.
  • زيت الزيتون
    يتميز زيت الزيتون عن غيره من  المواد الطبيعية التي تدخل في علاج ندوب الأكزيما، بإحتوائه على نسبة عالية جدا من مضادات الالتهابات القوية، و التي تساعد في التقليل من أعراض الأكزيما، بالإضافة إلى ذلك، فهو يعمل على تخفيف الحكة و الاحمرار، و تلاشي الندوب بشكل أسرع، و يمكن ذلك من خلال تدليك المنطقة المصابة بزيت الزيتون، و وضع منشفة ساخنة عليها، و تركها حتى تبرد المنشفة تماما، ثم تدهن المنطقة بالفازلين مع الماء الفاتر، ويمكن تكرار العملية مرة واحدة أو مرتين يوميا.
  • عصير الليمون
    يستخدم عصير الليمون في علاج ندبات الأكزيما،لأنه يساعد على التخفيف من ظهورها، و يجعل لون البشرة أكثر إشراقا، و يمكن ذلك من خلال وضع عصير الليمون على الندب مرتين يوميا، و تركه لمدة تتراوح ما بين 10-15 دقيقة، ثم يغسل بالماء البارد.
  • زيت السمك
    يساعد زيت السمك على التئام جروح الأكزيما، لإحتوائه على مجموعة من  الأحماض الدهنية التي تساعد على الشفاء السريع و التخلص من الالتهابات المرتبطة بالأكزيما، و يمكن ذلك من خلال تناول 1200 ملليغرام من زيت السمك ثلاث مرات يوميا.
  • زيت جوز الهند و زبدة الكاكاو
    يمكن علاج ندوب الأكزيما بطريقة طبيعية من خلال فرك المنطقة  المتضررة بزيت جوز الهند أو زبدة الكاكاو، لأنهما يعملان على ترطيب الجلد و تلاشي علامات الأكزيما مع مرور الوقت.

كيفية التخلص من ندوب الأكزيما بطرق طبيعية

أنواع الأكزيما

اقرأ ايضا