البحث عن مواضيع

تعرف القرحة الهضمية بأنها عبارة عن جرح  يصيب الجدار الواقي للمعدة، و تظهر هذه الجروح نتيجة تعرض غشاء المعدة لعصارتها التي تحتوي على نسبة عالية من حامض الهيدروكوليك،و يتبع ذلك مجموعة من المشاكل الهضمية. يمكن التخلص من  آلام القرحة الهضمية إما عن طريق تناول الأدوية الموصى بها من طبيب متخصص، أو من خلال اتباع بعض العلاجات المنزلية التالية التي تعمل على الشفاء من مرض قرحة المعدة بشكل طبيعي و دون أضرار جانبية ... الموز:- يعتبر الموز أحد أفضل العلاجات المنزلية التي يمكن من خلالها التخلص من آلام القرحة، فهو يتميز بكونه أحد الأطعمة سهلة  الهضم، و يمد الجسم بالطاقة و القوة في وظائف الجهاز الهضمي. الملفوف:- يعد الملفوف أحد أهم أنواع الأطعمة التي تدخل في علاج قرحة المعدة، فهو  غذاء غني بحامض اللبنيك، و يساعد في عملية انتاج الأحماض الأمينية التي تحفز على تدفق الدم إلى بطانة المعدة،و بالتالي يساعد على تقوية جدار المعدة و التئام جروح القرحة. الجزر:- يساعد الجزر على تجنب الإصابة بالإمساك، فهو يعملي كملين طبيعي، لإحتوائه على كمية كبيرة من الألياف و فيتامين (أ), و يساعد في حماية الغشاء المخاطي للجهاز الهضمي. الفلفل الحريف:- وفقا للدراسة التي نشرت في مجلة علوم الأغذية و التغذية، أن الفلفل الحريف هو أحد أهم أنواع الأطعمة غير المتوقعة و التي تدخل في علاج  قرحة المعدة، و هذا ما أثار دهشة البعض، إلا أن الدراسة دعمت ما توصلت له مؤخرا، بأن الفلفل الحريف يمنع إفراز أحماض المعدة، و يعزز انتاج القلويات، و يحفز الافرازات المخاطية، و بالتالي ينجح نجاح باهر في علاج جروح المعدة. مصادر رائعة لفيتامين B12 في النظام الغذائي النباتي كيف يمكن للأناناس أن يخفف من اضطرابات المعدة

قائمة بالعلاجات المنزلية للقرحة الهضمية

438906
بواسطة: - آخر تحديث: 7 فبراير، 2016

تعرف القرحة الهضمية بأنها عبارة عن جرح  يصيب الجدار الواقي للمعدة، و تظهر هذه الجروح نتيجة تعرض غشاء المعدة لعصارتها التي تحتوي على نسبة عالية من حامض الهيدروكوليك،و يتبع ذلك مجموعة من المشاكل الهضمية.

يمكن التخلص من  آلام القرحة الهضمية إما عن طريق تناول الأدوية الموصى بها من طبيب متخصص، أو من خلال اتباع بعض العلاجات المنزلية التالية التي تعمل على الشفاء من مرض قرحة المعدة بشكل طبيعي و دون أضرار جانبية …

  • الموز:-
    يعتبر الموز أحد أفضل العلاجات المنزلية التي يمكن من خلالها التخلص من آلام القرحة، فهو يتميز بكونه أحد الأطعمة سهلة  الهضم، و يمد الجسم بالطاقة و القوة في وظائف الجهاز الهضمي.
  • الملفوف:-
    يعد الملفوف أحد أهم أنواع الأطعمة التي تدخل في علاج قرحة المعدة، فهو  غذاء غني بحامض اللبنيك، و يساعد في عملية انتاج الأحماض الأمينية التي تحفز على تدفق الدم إلى بطانة المعدة،و بالتالي يساعد على تقوية جدار المعدة و التئام جروح القرحة.
  • الجزر:-
    يساعد الجزر على تجنب الإصابة بالإمساك، فهو يعملي كملين طبيعي، لإحتوائه على كمية كبيرة من الألياف و فيتامين (أ), و يساعد في حماية الغشاء المخاطي للجهاز الهضمي.
  • الفلفل الحريف:-
    وفقا للدراسة التي نشرت في مجلة علوم الأغذية و التغذية، أن الفلفل الحريف هو أحد أهم أنواع الأطعمة غير المتوقعة و التي تدخل في علاج  قرحة المعدة، و هذا ما أثار دهشة البعض، إلا أن الدراسة دعمت ما توصلت له مؤخرا، بأن الفلفل الحريف يمنع إفراز أحماض المعدة، و يعزز انتاج القلويات، و يحفز الافرازات المخاطية، و بالتالي ينجح نجاح باهر في علاج جروح المعدة.

مصادر رائعة لفيتامين B12 في النظام الغذائي النباتي

كيف يمكن للأناناس أن يخفف من اضطرابات المعدة