البحث عن مواضيع

معلومات حول صحة أطراف الشعر تعتبر صحة أطراف الشعر من أكثر الأمور التي تشغل بال العديد من النساء، خاصة أصحاب الشعر الطويل، فقد بات من المعروف أن أخر ثلاثة سنتيمتر من الشعر لا يتمتع بصحة جيدة، و غير قوي خلافا عن باقي طول الشعر، لذلك تلجأ العديد من الفتيات إلى البحث عن وصفات طبيعية من أجل المحافظة على صحة الشعر الطويل، أو حماية أطراف الشعر من التقصف و الضعف، الذي يذهب لمعانه و رونقه الجذاب. معلومات حول قص أطراف الشعر يعد قص أطراف الشعر من أكثر الأمور التي تساعد الشعر على النمو بسرعة أكبر عن المعتاد، إضافة إلى القوة  و الصحة التي سيتمتع بها الشعر بعد قص أطرافه، إلا أن الجدير بالذكر، أن قص أطراف الشعر للنساء يجب أن يراعى الوقت الزمني عند القيام بذلك، فمن أفضل الأوقات التي يفضل قص أطراف الشعر خلالها هي، في اليوم الرابع عشر من الشهر الهجري،  فهرمونات الجسم بهذا الوقت تحديدا، تبدأ بالتغير من حالة إلى أخرى. الوقت المناسب لقص أطراف الشعر المتقصف ينصح دائما لمن يعاني من مشكلة الشعر المتقصف، بأن تقص أطرافه، كأحدى الوسائل العلاجية التي يفضل اتباعها من أجل معالجة تقصف أطراف الشعر، و حماية بقية  الشعر من التضرر و يتلحق التقصف بباقي الكمية، كما أن بعض الدراسات الطبية التي أجريت حول كيفية معالجة أطراف الشعر من التقصف، قد نصحت بأن يتم قص أطراف الشعر المتقصفة  بمعدل يتراوح ما بين الثلاث و الأربع مرات في السنة الواحدة. فوائد قص أطراف الشعر هناك العديد من الفوائد التي يمكن الحصول عليها عند قص أطراف الشعر بشكل دوري و منتظم، كمعالجة الشعر و حمايته من مشكلة تقصف الشعر، كما انه من خلال هذه الطريقة، يمكن الحصول على قصة شعر جديدة، و شكل جديد بين الحين و الأخر، كما أن قص أطراف الشعر يساعد فروة الرأس على البقاء في أتم حالتها النشطة و المتجددة. كما أنه من يساعد على الحفاظ على الشعر الطويل قوي و حيوي و سهل التسريح.

فوائد قص أطراف الشعر

admin-ajax
بواسطة: - آخر تحديث: 18 يوليو، 2016

معلومات حول صحة أطراف الشعر

أطراف الشعرتعتبر صحة أطراف الشعر من أكثر الأمور التي تشغل بال العديد من النساء، خاصة أصحاب الشعر الطويل، فقد بات من المعروف أن أخر ثلاثة سنتيمتر من الشعر لا يتمتع بصحة جيدة، و غير قوي خلافا عن باقي طول الشعر، لذلك تلجأ العديد من الفتيات إلى البحث عن وصفات طبيعية من أجل المحافظة على صحة الشعر الطويل، أو حماية أطراف الشعر من التقصف و الضعف، الذي يذهب لمعانه و رونقه الجذاب.

معلومات حول قص أطراف الشعر

يعد قص أطراف الشعر من أكثر الأمور التي تساعد الشعر على النمو بسرعة أكبر عن المعتاد، إضافة إلى القوة  و الصحة التي سيتمتع بها الشعر بعد قص أطرافه، إلا أن الجدير بالذكر، أن قص أطراف الشعر للنساء يجب أن يراعى الوقت الزمني عند القيام بذلك، فمن أفضل الأوقات التي يفضل قص أطراف الشعر خلالها هي، في اليوم الرابع عشر من الشهر الهجري،  فهرمونات الجسم بهذا الوقت تحديدا، تبدأ بالتغير من حالة إلى أخرى.

الوقت المناسب لقص أطراف الشعر المتقصف

ينصح دائما لمن يعاني من مشكلة الشعر المتقصف، بأن تقص أطرافه، كأحدى الوسائل العلاجية التي يفضل اتباعها من أجل معالجة تقصف أطراف الشعر، و حماية بقية  الشعر من التضرر و يتلحق التقصف بباقي الكمية، كما أن بعض الدراسات الطبية التي أجريت حول كيفية معالجة أطراف الشعر من التقصف، قد نصحت بأن يتم قص أطراف الشعر المتقصفة  بمعدل يتراوح ما بين الثلاث و الأربع مرات في السنة الواحدة.

فوائد قص أطراف الشعر

هناك العديد من الفوائد التي يمكن الحصول عليها عند قص أطراف الشعر بشكل دوري و منتظم، كمعالجة الشعر و حمايته من مشكلة تقصف الشعر، كما انه من خلال هذه الطريقة، يمكن الحصول على قصة شعر جديدة، و شكل جديد بين الحين و الأخر، كما أن قص أطراف الشعر يساعد فروة الرأس على البقاء في أتم حالتها النشطة و المتجددة. كما أنه من يساعد على الحفاظ على الشعر الطويل قوي و حيوي و سهل التسريح.

اقرأ ايضا