البحث عن مواضيع

نبذة عن زيت الجوجوبا ينمو نبات الجوجوبا في المناطق الصحراوية في كاليفورنيا و أريزونا و المكسيك, و قد ينمو نبات الجوجوبا حتى يصل إلى 15 قدم , كما ينتج نبات الجوجوبا زيوت غالية الثمن تدخل في صناعة الأدوية و المستحضرات الطبية و بعض مستحضرات العناية بالبشرة و الشعر , و يعرف زيت جوجوبا ايضا باسم ذهب الصحراء, و هو عبارة عن سائل شمعي عديم الرائحة يتم إنتاجه من بذور نبات الجوجوبا, و هناك العديد من الاستخدامات المفيدة لزيت الجوجوبا و خصوصا في مجال الجمال, فلزيت الجوجوبا فوائد عديدة للبشرة, منها مكافحة الشيخوخة و التجاعيد و الحصول على بشرة خالية من العيوب, و كذلك فوائد جمالية للشعر و فروة الرأس سنتعرف عليها بالتفيصل فيما يلي ... فوائد زيت الجوجوبا على الشعر يمكن لزيت الجوجوبا أن يكون مفيدا للشعر بأكثر من طريقة, و فيما يلي بعض هذه الفوائد بال تفصيل... نمو الشعر استخدام زيت الجوجوبا لنمو الشعر هو وسيلة ممتازة لتحفيز نموه, إذ تساعد الزيوت التي يتم افرازها داخل فروة الرأس على ترطيب الشعر , و لكن في بعض الأحيان قد يؤدي زيادة إفراز تلك الزيوت على انسداد بصيلات الشعر مما يؤدي إلى تساقط الشعر, لذلك ينصح دائما بالاعتدال في استخدامه. منظف ممتاز لفروة الرأس زيت الجوجوبا يساعد على تنظيف المسام و آثار انسدادها و التي تتسبب في تساقط الشعر , بالإضافة إلى أنه مضاد للبكتيريا و الإلتهابات مما يساعد على الحفاظ على فروة الرأس و على صحتها, و من المعروف أن فروة الرأس الصحية هي أساس الحصول على شعر صحي وجميل. للشعر الدهني معظم المنتجات المتوفرة في السوق التي تستخدم لإزالة الزيوت الزائدة في فروة الرأس عادة ما تؤدي إلى جفاف الشعر, إذ يساعد زيت الجوجوبا على التحكم في إفراز الزيوت الزائدة في الغدد الموجودة في فروة الرأس دون أن يؤدي إلى جفافه. الأمور الواجب أخذها بعين الأعتبار قبل استخدام زيت الجوجوبا التأكد من أن زيت الجوجوبا المستخدم نقي 100% ,و هو من افضل النوعيات المستخدمة. أن استخدام زيت الجلوجوبا الملوث مع زيوت أخرى, أو مادة أخرى ممكن أن يسبب مشاكل لفروة الرأس. استخدام زيت الجوجوبا باعتدال.

فوائد زيت الجوجوبا للشعر

793614
بواسطة: - آخر تحديث: 26 يوليو، 2016

نبذة عن زيت الجوجوبا

indexينمو نبات الجوجوبا في المناطق الصحراوية في كاليفورنيا و أريزونا و المكسيك, و قد ينمو نبات الجوجوبا حتى يصل إلى 15 قدم , كما ينتج نبات الجوجوبا زيوت غالية الثمن تدخل في صناعة الأدوية و المستحضرات الطبية و بعض مستحضرات العناية بالبشرة و الشعر , و يعرف زيت جوجوبا ايضا باسم ذهب الصحراء, و هو عبارة عن سائل شمعي عديم الرائحة يتم إنتاجه من بذور نبات الجوجوبا, و هناك العديد من الاستخدامات المفيدة لزيت الجوجوبا و خصوصا في مجال الجمال, فلزيت الجوجوبا فوائد عديدة للبشرة, منها مكافحة الشيخوخة و التجاعيد و الحصول على بشرة خالية من العيوب, و كذلك فوائد جمالية للشعر و فروة الرأس سنتعرف عليها بالتفيصل فيما يلي …

فوائد زيت الجوجوبا على الشعر

يمكن لزيت الجوجوبا أن يكون مفيدا للشعر بأكثر من طريقة, و فيما يلي بعض هذه الفوائد بال تفصيل…

نمو الشعر

استخدام زيت الجوجوبا لنمو الشعر هو وسيلة ممتازة لتحفيز نموه, إذ تساعد الزيوت التي يتم افرازها داخل فروة الرأس على ترطيب الشعر , و لكن في بعض الأحيان قد يؤدي زيادة إفراز تلك الزيوت على انسداد بصيلات الشعر مما يؤدي إلى تساقط الشعر, لذلك ينصح دائما بالاعتدال في استخدامه.

منظف ممتاز لفروة الرأس

زيت الجوجوبا يساعد على تنظيف المسام و آثار انسدادها و التي تتسبب في تساقط الشعر , بالإضافة إلى أنه مضاد للبكتيريا و الإلتهابات مما يساعد على الحفاظ على فروة الرأس و على صحتها, و من المعروف أن فروة الرأس الصحية هي أساس الحصول على شعر صحي وجميل.

للشعر الدهني

معظم المنتجات المتوفرة في السوق التي تستخدم لإزالة الزيوت الزائدة في فروة الرأس عادة ما تؤدي إلى جفاف الشعر, إذ يساعد زيت الجوجوبا على التحكم في إفراز الزيوت الزائدة في الغدد الموجودة في فروة الرأس دون أن يؤدي إلى جفافه.

الأمور الواجب أخذها بعين الأعتبار قبل استخدام زيت الجوجوبا

  • التأكد من أن زيت الجوجوبا المستخدم نقي 100% ,و هو من افضل النوعيات المستخدمة.
  • أن استخدام زيت الجلوجوبا الملوث مع زيوت أخرى, أو مادة أخرى ممكن أن يسبب مشاكل لفروة الرأس.
  • استخدام زيت الجوجوبا باعتدال.

اقرأ ايضا