البحث عن مواضيع

يمتاز زيت الثوم بالعديد من الفوائد الصحية لكل من الرجل و المرأة, حيث يعد زيت الثوم مضاد للفطريات و الجراثيم مما يجنب الإصابة بالامراض و يحافظ على صحة الجسم. و لا تدرك الكثير من النساء مدى أهمية زيت الثوم لصحة الشعر, إذ يحتوي زيت الثوم على الكبريت و الفيتامينات المتعددة كفيتامين C ,K ,B6 بالإضافة إلى المعادن كالنحاس و الفسفور و الكالسيوم المهمة لتقوية الشعر و جذوره. و تتضمن الفوائد الصحية لزيت الثوم  ما يلي- قشرة الرأس :- يساعد زيت الثوم في علاج قشرة الرأس, حيث يمكن تناول الكبسولات أو تطبيق زيت الثوم على الشعر للتخلص من حكة فروة الرأس, بالإضافة إلى ترطيب فروة الرأس الجافة. علاج الالتهابات:- يعد زيت الثوم مفيدا لعلاج الالتهابات الناجمة عن البكتيريا و الفطريات, نظرا لاحتوائه على خصائص مضادة للجراثيم. ألم الأسنان :- يمكن وضع بضع قطرات من زيت الثوم على كرة من القطن و تطبيقها على السن لمدة تتراوح من 10 دقائق إلى نصف ساعة, و يجدر تكرار الإجراء مرتين أو ثلاث في اليوم. صحة القلب :- يمكن لزيت الثوم أن يكون مفيدا للحفاظ على ضغط الدم و انخفاض الضغط المرتفع, حيث بشكل ارتقاع ضعط الدم عبئا على القلب في ضخ الدم إلى شرايين الجسم و الذي يؤدي  بدوره إلى فشل القلب و الوفاة, هذا و ينصح بزيت الثوم لخفض مستويات السكر في الدم. الكوليسترول :- يقلل زيت الثوم من مستويات الكوليسترول السبئة التي تساعد على خفض lDL في الجسم. صحة الشعر :- يحتوي زيت الثوم على الكثير من المواد المغذية التي تساعد على نمو الشعر و مكافحة العديد من أمراض فروة الرأس, و على الرغم من رائحة الكريهة لزيت الثوم على الشعر إلا أن فوائده الجمى تطغى على رائحته. جهاز المناعة :-يستخدم زيت الثوم لتقوية جهاز المناعة و وقف خلايا السرطانية من الانتشار, هذا بالإضافة إلى دور زيت الثوم في إزالة المواد السامة مثل الرصاص و الزئبق من الجسم. ما هي عشبة الاشواجنداو وفوائدها الصحية؟ ما هي فوائد نبات الحنظل الكرز الأحمر

فوائد زيت الثوم لكل من الجسم و الشعر و الصحة

17-Amazing-Benefits-Of-Citronella-Oil-For-Skin-Hair-And-Health-150x150
بواسطة: - آخر تحديث: 4 يونيو، 2015

يمتاز زيت الثوم بالعديد من الفوائد الصحية لكل من الرجل و المرأة, حيث يعد زيت الثوم مضاد للفطريات و الجراثيم مما يجنب الإصابة بالامراض و يحافظ على صحة الجسم.

و لا تدرك الكثير من النساء مدى أهمية زيت الثوم لصحة الشعر, إذ يحتوي زيت الثوم على الكبريت و الفيتامينات المتعددة كفيتامين C ,K ,B6 بالإضافة إلى المعادن كالنحاس و الفسفور و الكالسيوم المهمة لتقوية الشعر و جذوره.

و تتضمن الفوائد الصحية لزيت الثوم  ما يلي-

  • قشرة الرأس :- يساعد زيت الثوم في علاج قشرة الرأس, حيث يمكن تناول الكبسولات أو تطبيق زيت الثوم على الشعر للتخلص من حكة فروة الرأس, بالإضافة إلى ترطيب فروة الرأس الجافة.
  • علاج الالتهابات:- يعد زيت الثوم مفيدا لعلاج الالتهابات الناجمة عن البكتيريا و الفطريات, نظرا لاحتوائه على خصائص مضادة للجراثيم.
  • ألم الأسنان :- يمكن وضع بضع قطرات من زيت الثوم على كرة من القطن و تطبيقها على السن لمدة تتراوح من 10 دقائق إلى نصف ساعة, و يجدر تكرار الإجراء مرتين أو ثلاث في اليوم.
  • صحة القلب :- يمكن لزيت الثوم أن يكون مفيدا للحفاظ على ضغط الدم و انخفاض الضغط المرتفع, حيث بشكل ارتقاع ضعط الدم عبئا على القلب في ضخ الدم إلى شرايين الجسم و الذي يؤدي  بدوره إلى فشل القلب و الوفاة, هذا و ينصح بزيت الثوم لخفض مستويات السكر في الدم.
  • الكوليسترول :- يقلل زيت الثوم من مستويات الكوليسترول السبئة التي تساعد على خفض lDL في الجسم.
  • صحة الشعر :- يحتوي زيت الثوم على الكثير من المواد المغذية التي تساعد على نمو الشعر و مكافحة العديد من أمراض فروة الرأس, و على الرغم من رائحة الكريهة لزيت الثوم على الشعر إلا أن فوائده الجمى تطغى على رائحته.
  • جهاز المناعة :-يستخدم زيت الثوم لتقوية جهاز المناعة و وقف خلايا السرطانية من الانتشار, هذا بالإضافة إلى دور زيت الثوم في إزالة المواد السامة مثل الرصاص و الزئبق من الجسم.

ما هي عشبة الاشواجنداو وفوائدها الصحية؟

ما هي فوائد نبات الحنظل

الكرز الأحمر

اقرأ ايضا