البحث عن مواضيع

الموز واحد من الفواكه الشعبية , والذي يتوفر على مدار السنة , حيث يتميز بالعديد من الفوائد الصحية , ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية , بما فيها فيتامينات E , A , B , C  ,وأيضا يحتوي على البوتاسيوم والزنك والحديد والمنغنيز , كما أن تناول الموز يساعد في الحفاظ على جسمك في صحة جيدة , وهنا اليك فوائد الموز على البشرة والشعر والصحة. فوائد الموز على الصحة يعطي الطاقة يعمل الموز على تحويل السكريات الطبيعية الى طاقة فورية , ولهذا فإن الرياضيين يستهلكون الموز أثناء فترة استراحتهم , كما أن الموز إفطار ممتاز للأطفال والكبار , حيث أنه يوفر الطاقة المطلوبة طوال اليوم. يساعد على تخفيض ضغط الدم تشير الأبحاث الى أن استهلاك البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم الموجود في الموز ,  يمكن أن يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع , لذلك فإن الموز هو الخيار السليم للحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة. يساعد على خفض نسبة الكولسترول في الدم الموز يحتوي على البكتين , وهو من الألياف القابلة للذوبان , والذي يساعد على خفض مستويات الكولسترول في الدم. يحسن الوظائف العصبية ويعزز قدرة الدماغ الموز مصدر غني بالفيتامينات والبوتاسيوم , الذي يساعد على تطوير القدرات العقلية , واليقظة , ويعزز قدرات التعلم. يقلل خطر السكتة الدماغية تشير الدراسات إلى أن تناول الموز بشكل دائم ومستمر وتضمينه في النظام الغذائي , يساعد على تقليل حدوث السكتة الدماغية , بسبب احتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم. يقلل خطر الإصابة بالسرطان الموز غني بالمواد المضادة للأكسدة واللألياف الغذائية , لذلك فإن الموز يقلل خطر الإصابة بأنواع مختلفة من مرض السرطان خاصة سرطان الأمعاء. فوائد الموز على البشرة مرطب طبيعي فيتامين A الموجود في الموز يعمل على استعادة الرطوبة المفقودة , وإصلاح الجلد التالف والجاف , حيث أن هرس موزة ناضجة وتطبيقها على الوجه لمدة 25 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر , سيعمل على تنعيم البشرة الجافة , ويمكن أيضا إضافة العسل , حيث يساعد على التخلص من تصبغات الجلد. التخلص من الجلد الميت الموز يحتوي كامل المواد المضادة للأكسدة , والمختلطة مع عدد من المكونات , لذلك فإنه يساعد على التخلص من الجلد الميت , ويترك شعور التجدد و الشباب. مكافحة الشيخوخة المواد المغذية في الموز تساعد على مكافحة التجاعيد , وتحافظ على البشرة شابة , حيث أن استعمال أقنعة للوجه تحتوي على الموز تبقي الجلد لينا وتصلح الأضرار . العناية بالقدم خاصية الترطيب في الموز يمكن أن يستخدم للتخلص من الكعوب المتشققة , كل ما عليك القيام به هو فرك قشرة الموز على قدميك لمدة عشر دقائق , بهذه الطريقة يخترق الموز عمق البشرة الجافة والمتشققة لجعلها أقدام ناعمة ونضرة. فوائد الموز على الشعر تنعيم الشعر مزيج موزة ناضجة مع الأفوكادو وجوز الهند مع إضافة الحليب الى الخليط ومن ثم تطبيقه على الشعر لمدة 15-20  دقيقة , يجعل الشعر ناعما , ويصلح المتضرر منه , كما أنه يساعد في إبراز اللون الطبيعي للشعر. علاج لتساقط الشعر لعلاج تساقط الشعر يمكنك مزج موزة ناضجة مع اللبن , وتطبيقها على فروة الرأس , وشطفها بالماء البارد بعد 15-20  دقيقة. ستة أطعمة تحارب الدهون والالتهابات في البطن عصائر تساعد في الحصول على بشرة مشرقة أفضل الفواكه للمرأة الحامل

فوائد الموز للبشرة والشعر والصحة

images
بواسطة: - آخر تحديث: 18 يناير، 2016

الموز واحد من الفواكه الشعبية , والذي يتوفر على مدار السنة , حيث يتميز بالعديد من الفوائد الصحية , ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية , بما فيها فيتامينات E , A , B , C  ,وأيضا يحتوي على البوتاسيوم والزنك والحديد والمنغنيز , كما أن تناول الموز يساعد في الحفاظ على جسمك في صحة جيدة , وهنا اليك فوائد الموز على البشرة والشعر والصحة.

فوائد الموز على الصحة

يعطي الطاقة

يعمل الموز على تحويل السكريات الطبيعية الى طاقة فورية , ولهذا فإن الرياضيين يستهلكون الموز أثناء فترة استراحتهم , كما أن الموز إفطار ممتاز للأطفال والكبار , حيث أنه يوفر الطاقة المطلوبة طوال اليوم.

يساعد على تخفيض ضغط الدم

تشير الأبحاث الى أن استهلاك البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم الموجود في الموز ,  يمكن أن يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع , لذلك فإن الموز هو الخيار السليم للحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة.

يساعد على خفض نسبة الكولسترول في الدم

الموز يحتوي على البكتين , وهو من الألياف القابلة للذوبان , والذي يساعد على خفض مستويات الكولسترول في الدم.

يحسن الوظائف العصبية ويعزز قدرة الدماغ

الموز مصدر غني بالفيتامينات والبوتاسيوم , الذي يساعد على تطوير القدرات العقلية , واليقظة , ويعزز قدرات التعلم.

يقلل خطر السكتة الدماغية

تشير الدراسات إلى أن تناول الموز بشكل دائم ومستمر وتضمينه في النظام الغذائي , يساعد على تقليل حدوث السكتة الدماغية , بسبب احتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم.

يقلل خطر الإصابة بالسرطان

الموز غني بالمواد المضادة للأكسدة واللألياف الغذائية , لذلك فإن الموز يقلل خطر الإصابة بأنواع مختلفة من مرض السرطان خاصة سرطان الأمعاء.

فوائد الموز على البشرة

مرطب طبيعي

فيتامين A الموجود في الموز يعمل على استعادة الرطوبة المفقودة , وإصلاح الجلد التالف والجاف , حيث أن هرس موزة ناضجة وتطبيقها على الوجه لمدة 25 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر , سيعمل على تنعيم البشرة الجافة , ويمكن أيضا إضافة العسل , حيث يساعد على التخلص من تصبغات الجلد.

التخلص من الجلد الميت

الموز يحتوي كامل المواد المضادة للأكسدة , والمختلطة مع عدد من المكونات , لذلك فإنه يساعد على التخلص من الجلد الميت , ويترك شعور التجدد و الشباب.

مكافحة الشيخوخة

المواد المغذية في الموز تساعد على مكافحة التجاعيد , وتحافظ على البشرة شابة , حيث أن استعمال أقنعة للوجه تحتوي على الموز تبقي الجلد لينا وتصلح الأضرار .

العناية بالقدم

خاصية الترطيب في الموز يمكن أن يستخدم للتخلص من الكعوب المتشققة , كل ما عليك القيام به هو فرك قشرة الموز على قدميك لمدة عشر دقائق , بهذه الطريقة يخترق الموز عمق البشرة الجافة والمتشققة لجعلها أقدام ناعمة ونضرة.

فوائد الموز على الشعر

تنعيم الشعر

مزيج موزة ناضجة مع الأفوكادو وجوز الهند مع إضافة الحليب الى الخليط ومن ثم تطبيقه على الشعر لمدة 15-20  دقيقة , يجعل الشعر ناعما , ويصلح المتضرر منه , كما أنه يساعد في إبراز اللون الطبيعي للشعر.

علاج لتساقط الشعر

لعلاج تساقط الشعر يمكنك مزج موزة ناضجة مع اللبن , وتطبيقها على فروة الرأس , وشطفها بالماء البارد بعد 15-20  دقيقة.

ستة أطعمة تحارب الدهون والالتهابات في البطن

عصائر تساعد في الحصول على بشرة مشرقة

أفضل الفواكه للمرأة الحامل

اقرأ ايضا