البحث عن مواضيع

 الشاي بالليمون يعطينا طعم لذيذ  ومنعش , حيث يتم إضافة عصير الليمون الى الشاي , مما يعطي نكهة فريدة من نوعها , وطعم مثالي , والذي يمكن أن نجعله المشروب الصحي البديل عن مختلف المشروبات الغازية . وهنا سوف نعرض عليك الفوائد الصحية المختلفة للشاي والليمون . منظف ومطهر للجسم الشاي بالليمون يطهرالجسم , عن طريق إزالة السموم منه , حيث أن هذه السموم تؤدي الى أنواع مختلفة من الأمراض والالتهابات , مما يساعد على منعها. يعالج نزلات البرد والانفلونزا مفيد في تخفيف أعراض البرد والانفلونزا , كما يمكنك إضافة الزنجبيل اليه , ليعطي حماية من التهاب الحلق , و تقوية جهاز المناعة , كما يبقي الجسم دافئ خلال فصل الشتاء . فوائد نفسية يزيل السموم من الدم , وبالتالي فإنه ينشط الجسم , وينعش العقل , ويحسن الوضوح الذهني , كما أنه علاج عظيم للصداع , والحيوية المنخفضة , والخمول , والتعب , مما يبقي جسمك نشط وصحي . مفيد للقلب والأوعية الدموية وفقا لأبحاث الغذاء , فإن الشاي بالليمون يوفر الحماية ضد أمراض القلب , والأوعية الدموية , حيث أن الشاي يحتوي على مركبات الفلافونيد , التي تخفض الدهون والالتهاب ,وتمنع تكوين جلطات الدم في الشرايين . مفيد لصحة الجهاز الهضمي يسهل الهضم الصحي من خلال تأثيره المهدء , هذا لأنه يزيل السموم , والفضلات , ويمكن جسمك من امتصاص المزيد من  المواد المفيدة , حيث أن حمض الستريك في الليمون يساعد في عملية الهضم ,  وإذابة حصى الكلى . علاج الجروح المتورمة تورم الجروح الناتجة عن العمليات الجراحية والتي تتسبب عن طريق الحقن , والخلايا الميتة , وتجمع الدم السائل , يؤدي الى تراكم السوائل في أنسجة الجسم , مما يسبب الألم , وعدم الراحة , لذلك غالبا ما يوصي الأطباء بشرب الشاي بالليمون للحد والتخفيف من الالآم , كما أن الشاي بالليمون يزيل التأثيرات السامة للتخدير , ويقلل من ألم الدورة الشهرية للمرأة. يحسن نشاط الأنسولين يحتاج الجسم للأنسولين لتحويل الجلوكوز الى الطاقة , ووفقا لدراسة بحثية فقد أثبت  أن الشاي بالليمون يعمل على زيادة نشاط الأنسولين . مفيد للبشرة الليمون يمتلك خصائص للحد من من حب الشباب, والأمراض الجلدية الأخرى , وبالتالي يمكن استهلاك الشاي بالليمون للمساعدة في مكافحة حب الشباب والأمراض الجلدية المختلفة. مكافحة السرطان يحتوي على مواد مضادة للأكسدة , التي تمنع الضرر بالخلايا السليمة , وتعزز موت خلايا غير صحية , وتمنع نمو الخلايا السرطانية , وتقلل من فرص الإصابة بسرطان الجلد , إضافة الى ذلك , فإن الليمون يحتوي على مركبات تساعد على محاربة سرطان القولون. فوائد الشاي الأسود الصحية استخدامات قد لا تعرفها عن أكياس الشاي الشاي الأسود و ضغط الدم

فوائد الشاي بالليمون

TEA
بواسطة: - آخر تحديث: 18 فبراير، 2016

 الشاي بالليمون يعطينا طعم لذيذ  ومنعش , حيث يتم إضافة عصير الليمون الى الشاي , مما يعطي نكهة فريدة من نوعها , وطعم مثالي , والذي يمكن أن نجعله المشروب الصحي البديل عن مختلف المشروبات الغازية .

وهنا سوف نعرض عليك الفوائد الصحية المختلفة للشاي والليمون .

منظف ومطهر للجسم

الشاي بالليمون يطهرالجسم , عن طريق إزالة السموم منه , حيث أن هذه السموم تؤدي الى أنواع مختلفة من الأمراض والالتهابات , مما يساعد على منعها.

يعالج نزلات البرد والانفلونزا

مفيد في تخفيف أعراض البرد والانفلونزا , كما يمكنك إضافة الزنجبيل اليه , ليعطي حماية من التهاب الحلق , و تقوية جهاز المناعة , كما يبقي الجسم دافئ خلال فصل الشتاء .

فوائد نفسية

يزيل السموم من الدم , وبالتالي فإنه ينشط الجسم , وينعش العقل , ويحسن الوضوح الذهني , كما أنه علاج عظيم للصداع , والحيوية المنخفضة , والخمول , والتعب , مما يبقي جسمك نشط وصحي .

مفيد للقلب والأوعية الدموية

وفقا لأبحاث الغذاء , فإن الشاي بالليمون يوفر الحماية ضد أمراض القلب , والأوعية الدموية , حيث أن الشاي يحتوي على مركبات الفلافونيد , التي تخفض الدهون والالتهاب ,وتمنع تكوين جلطات الدم في الشرايين .

مفيد لصحة الجهاز الهضمي

يسهل الهضم الصحي من خلال تأثيره المهدء , هذا لأنه يزيل السموم , والفضلات , ويمكن جسمك من امتصاص المزيد من  المواد المفيدة , حيث أن حمض الستريك في الليمون يساعد في عملية الهضم ,  وإذابة حصى الكلى .

علاج الجروح المتورمة

تورم الجروح الناتجة عن العمليات الجراحية والتي تتسبب عن طريق الحقن , والخلايا الميتة , وتجمع الدم السائل , يؤدي الى تراكم السوائل في أنسجة الجسم , مما يسبب الألم , وعدم الراحة , لذلك غالبا ما يوصي الأطباء بشرب الشاي بالليمون للحد والتخفيف من الالآم , كما أن الشاي بالليمون يزيل التأثيرات السامة للتخدير , ويقلل من ألم الدورة الشهرية للمرأة.

يحسن نشاط الأنسولين

يحتاج الجسم للأنسولين لتحويل الجلوكوز الى الطاقة , ووفقا لدراسة بحثية فقد أثبت  أن الشاي بالليمون يعمل على زيادة نشاط الأنسولين .

مفيد للبشرة

الليمون يمتلك خصائص للحد من من حب الشباب, والأمراض الجلدية الأخرى , وبالتالي يمكن استهلاك الشاي بالليمون للمساعدة في مكافحة حب الشباب والأمراض الجلدية المختلفة.

مكافحة السرطان

يحتوي على مواد مضادة للأكسدة , التي تمنع الضرر بالخلايا السليمة , وتعزز موت خلايا غير صحية , وتمنع نمو الخلايا السرطانية , وتقلل من فرص الإصابة بسرطان الجلد , إضافة الى ذلك , فإن الليمون يحتوي على مركبات تساعد على محاربة سرطان القولون.

فوائد الشاي الأسود الصحية

استخدامات قد لا تعرفها عن أكياس الشاي

الشاي الأسود و ضغط الدم

اقرأ ايضا