البحث عن مواضيع

قد تواجه بعض النساء بعد الزاوج محاولات محبطة في سبيل الحمل دون جدوى, حيث تصاب العديد منهم بالقلق و الخوف من عدم قدرتها على الحمل, مما يعكر صفو الحياة الزوجية و يؤثر على حياتها بشكل كامل, و يتوجب على المرأة في هذه الحالة أن تقرأ العديد من الأبحاث و الكتب لتوسيع دائرة معرفة المرأة  بكل ما يتعلق بتأخر الحمل. و هناك بعض الأطعمة التي يوصي بها مركز الخصوبة كتناول البطاطا  الحلوة  و الحلويات لمساعدة المرأة على الحمل, و بعد التحقق تم التوصل إلى أن تناول البطاطا يساعد على الحمل, لذلك سوف نتحدث عن وجود 8 طرق لتناول البطاطا الحلوة قد تساعد المرأة على الحمل منها مايلي:- تحسين سائل عنق الرحم:- تحتوي حبة البطاطا الحلوة على كمية هائلة من فيتامين A , حيث يساعد فيتامين A على تحسين سائل عنق الرحم. تنظم الدورة الشهرية :- بيتا كاروتين عبارة عن أصباغ موجودة في نباتات تعمل على نقل الألوان إلى الفواكه و الخضروات, و هي مهمة لكل إمرأة تحاول الحمل لأنها تعمل على تنظيم الدورة الدموية. توازن الهرمونات:- عدم التوازن في الهرمونات غالبا ما تكون السبب في العديد من مشاكل الخصوبة لذلك ان تناول البطاطا يعمل على تحسين الهرمونات لاحتوائها على فيتامين B بكميات عالية. بناء نظام مناعة قوي:- أن وجود مناعة قوية لدى الإنسان يؤدي إلى وجود جهاز تناسلي قوي أيضا, وتحتوي البطاطا الحلوة على 56% من فيتامين C الذي يساهم في تعزيز جهاز المناعة لدى الإنسان. حماية الرحم:- مضادات الأكسدة ليست مهمة فقط للبشرة و لصحة الخلايا, بل لها أهمية كبيرة للرحم حيث تساعد على منع الالتهابات و الحد من أعراض تكيس المبايض و بطانة الرحم. استقرار نسبة السكر في الدم:- تساعد البطاطا الحلوة على استقرار نسبة السكر في الدم لاحتوائها  على الكروبوهيدرات المعقدة التي تعمل على استقرار السكر في الدم. تحسين الإباضة:- تحتوي البطاطا الحلوة على الكالسيوم الذي يساعد في نمو الأجنة, إضافة إلى احتوائها على الحديد لتعزيز عملية الإباضة. يقلل التوتر:-  محاولة المرأة للحمل قد تكون مرهقة وصعبة, و وجود البوتاسيوم في البطاطا يعمل على موازنة الجهاز العصبي و يعدل من مزاج المرأة.

فوائد البطاطا الحلوة للحمل

images-2
بواسطة: - آخر تحديث: 11 ديسمبر، 2014

قد تواجه بعض النساء بعد الزاوج محاولات محبطة في سبيل الحمل دون جدوى, حيث تصاب العديد منهم بالقلق و الخوف من عدم قدرتها على الحمل, مما يعكر صفو الحياة الزوجية و يؤثر على حياتها بشكل كامل, و يتوجب على المرأة في هذه الحالة أن تقرأ العديد من الأبحاث و الكتب لتوسيع دائرة معرفة المرأة  بكل ما يتعلق بتأخر الحمل.

و هناك بعض الأطعمة التي يوصي بها مركز الخصوبة كتناول البطاطا  الحلوة  و الحلويات لمساعدة المرأة على الحمل, و بعد التحقق تم التوصل إلى أن تناول البطاطا يساعد على الحمل, لذلك سوف نتحدث عن وجود 8 طرق لتناول البطاطا الحلوة قد تساعد المرأة على الحمل منها مايلي:-

  • تحسين سائل عنق الرحم:- تحتوي حبة البطاطا الحلوة على كمية هائلة من فيتامين A , حيث يساعد فيتامين A على تحسين سائل عنق الرحم.
  • تنظم الدورة الشهرية :- بيتا كاروتين عبارة عن أصباغ موجودة في نباتات تعمل على نقل الألوان إلى الفواكه و الخضروات, و هي مهمة لكل إمرأة تحاول الحمل لأنها تعمل على تنظيم الدورة الدموية.
  • توازن الهرمونات:- عدم التوازن في الهرمونات غالبا ما تكون السبب في العديد من مشاكل الخصوبة لذلك ان تناول البطاطا يعمل على تحسين الهرمونات لاحتوائها على فيتامين B بكميات عالية.
  • بناء نظام مناعة قوي:– أن وجود مناعة قوية لدى الإنسان يؤدي إلى وجود جهاز تناسلي قوي أيضا, وتحتوي البطاطا الحلوة على 56% من فيتامين C الذي يساهم في تعزيز جهاز المناعة لدى الإنسان.
  • حماية الرحم:- مضادات الأكسدة ليست مهمة فقط للبشرة و لصحة الخلايا, بل لها أهمية كبيرة للرحم حيث تساعد على منع الالتهابات و الحد من أعراض تكيس المبايض و بطانة الرحم.
  • استقرار نسبة السكر في الدم:- تساعد البطاطا الحلوة على استقرار نسبة السكر في الدم لاحتوائها  على الكروبوهيدرات المعقدة التي تعمل على استقرار السكر في الدم.
  • تحسين الإباضة:- تحتوي البطاطا الحلوة على الكالسيوم الذي يساعد في نمو الأجنة, إضافة إلى احتوائها على الحديد لتعزيز عملية الإباضة.
  • يقلل التوتر:–  محاولة المرأة للحمل قد تكون مرهقة وصعبة, و وجود البوتاسيوم في البطاطا يعمل على موازنة الجهاز العصبي و يعدل من مزاج المرأة.

اقرأ ايضا