البحث عن مواضيع

يبحث المرء في وجهه وجسده بشكل عام عن العلامات التي تؤثر على مظهرة الخارجي مثل ظهور الرؤوس السوداء والبثور والهالات السوداء، حيث تعتبر هذة العلامات عرضية ويمكن التخلص منها دون ان تؤثر في صحة الجسم ولكن هناك بعض العلامات التي تظهر على الجسد والكثير منا لا يعيرها اي اهتمام، ان هذه العلامات ليست خطرة بحد ذاتها ولكنها تدل على وجود خلل في صحة الجسم وربما بعض الأمراض، وللتعرف على هذه العلامات ودلائلها فيما يلي اهمها:  البقع الداكنة  تظهر البقع الداكنة على الجسم بشكل طبيعي بسبب حروق الشمس أو بسبب العامل الوراثي ولكن عند ظهور هذة البقع الداكنة على الجسم بدون هاذان السببان فانه يدل على بداية سرطان الجلد. ضعف نمو الحواجب     ان بداية فقدان شعر الحاجبين من الاطراف الخارجية دليل على خمول الغدة الدرقية كما يؤثر خمول الغدة الدرقية على شعر الرأس.  خمول الجفنين      يرجع خمول الجفون في بعض الأحيان لعوامل وراثية أو بسبب التقدم في السن ولكن عند عدم وجود اي عامل وراثي وظهر خمول في الجفنين في سن مبكر فانه دليل على وجود ضعف في البصر.  تغير بياض العين    يتغير بياض العين بشكل طبيعي عند الارهاق او التعب ولكن عند تحول البياض الى الصفار فهذا على اليرقان. تجعد شحمة الأذن    تتجعد شحمة الأذن بشكل طبيعي عند التقدم في السن، ولكن تجعدها في سن مبكر وفقدانها لمرونتها يعتبر دليل على وجود أحد الامراض التي تصيب القلب والشرايين. تشقق الشفاة     ان تشقق الشفاة على اطراف الفم يعد دليل على نقص فيتامينات ب أو نقص الزنك ولكن ان استمرار التشققات لفترة زمنية طويلة دليل على وجود عدوى فطرية أطعمة تزيد من ألم المفاصل هشاشةالعظام: أسبابها وعلاجها .

علامات تدل على مشاكل في الصحة

807798 (1)
بواسطة: - آخر تحديث: 23 يناير، 2016

يبحث المرء في وجهه وجسده بشكل عام عن العلامات التي تؤثر على مظهرة الخارجي مثل ظهور الرؤوس السوداء والبثور والهالات السوداء، حيث تعتبر هذة العلامات عرضية ويمكن التخلص منها دون ان تؤثر في صحة الجسم ولكن هناك بعض العلامات التي تظهر على الجسد والكثير منا لا يعيرها اي اهتمام، ان هذه العلامات ليست خطرة بحد ذاتها ولكنها تدل على وجود خلل في صحة الجسم وربما بعض الأمراض، وللتعرف على هذه العلامات ودلائلها فيما يلي اهمها:

 البقع الداكنة

 تظهر البقع الداكنة على الجسم بشكل طبيعي بسبب حروق الشمس أو بسبب العامل الوراثي ولكن عند ظهور هذة البقع الداكنة على الجسم بدون هاذان السببان فانه يدل على بداية سرطان الجلد.

ضعف نمو الحواجب

    ان بداية فقدان شعر الحاجبين من الاطراف الخارجية دليل على خمول الغدة الدرقية كما يؤثر خمول الغدة الدرقية على شعر الرأس.

 خمول الجفنين

     يرجع خمول الجفون في بعض الأحيان لعوامل وراثية أو بسبب التقدم في السن ولكن عند عدم وجود اي عامل وراثي وظهر خمول في الجفنين في سن مبكر فانه دليل على وجود ضعف في البصر.

 تغير بياض العين

   يتغير بياض العين بشكل طبيعي عند الارهاق او التعب ولكن عند تحول البياض الى الصفار فهذا على اليرقان.

تجعد شحمة الأذن

   تتجعد شحمة الأذن بشكل طبيعي عند التقدم في السن، ولكن تجعدها في سن مبكر وفقدانها لمرونتها يعتبر دليل على وجود أحد الامراض التي تصيب القلب والشرايين.

تشقق الشفاة

    ان تشقق الشفاة على اطراف الفم يعد دليل على نقص فيتامينات ب أو نقص الزنك ولكن ان استمرار التشققات لفترة زمنية طويلة دليل على وجود عدوى فطرية

أطعمة تزيد من ألم المفاصل

هشاشةالعظام: أسبابها وعلاجها

.

اقرأ ايضا