البحث عن مواضيع

الشعر المتقصف تقبل المرأة على شراء الكثير من منتجات العناية بالشعر و البشرة وخاصة النساء الذين يعانون من مشاكل تقصف الشعر, حيث يعد التخلص من أطراف الشعر المقتصف أمرا صعبا, إلا أن التخلص من مشاكل تقصف الشعر ليس أمر مستحيلا, حيث يمكن التغلب عليه من خلال استخدام بعض الطرق الطبيعية المتمثلة باستخدام أنواع مختلفة من الزيوت الطبيعية المتواجدة في المطبخ.       علاج الشعر المتقصف طبيعيا ؟ الأفوكادو و زيت الزيتون يعد استخدام زيت الأفوكادو وزيت الزيتون من أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من تقصف أطراف الشعر, حيث أنها يساهمان في تنعيم الشعر طبيعيا, و يتطلب اعداد هذه الوصفة خلط نصف ثمرة الأفوكادو و ملعقتين من زيت الزيتون, و من ثم يوضع المزيج في وعاء ثم يخفق جيدا حتى يصبح شبيه بالكريم, و قبل وضع المزيج على الشعر يجب غسله جيدا بالشامبو, و ثم يوضع المزيج و يغطى لمدة 5-30 دقيقة. زيت جوز الهند يحتوي زيت جوز الهند على العديد من الفوائد العلاجية للشعر و البشرة, حيث يساعد تطبيق زيت جوز الهند في التخلص من تقصف أطراف الشعر, و يعد استخدامه من أسهل الطرق, حيث لا يجب مزجه مع أي مواد أخرى و لا يحتاج للتسخين أو أي عملية أخرى, فقط يمكن وضعه على الأطراف المقصفة حتى يتم معالجتها. قص الشعر قص الشعر من أسهل الطرق التي يمكن إتباعها لعلاج تقصف الشعر, حيث يمكن قص أطراف الشعر المقصف فقط, و هذه الطريق تعمل على تقوية الشعر, و كما يمكن الاستفادة منها بالحصول على تسريحة جديدة لتغيير الروتين. العسل يساهم العسل في جعل الشعر أكثر نعومة, حيث يمكن وضع العسل في زجاجة و تسخينه عن طريق المياه الساخنة المستخدمة للاستحمام, ثم يوضع على الشعر أثناء الاستحمام. البابايا واللبن أحد أفضل الطرق الطبيعية التي يمكن أن تستخدم للتخلص من تقصف الشعر, و تعتبر طريقة تحضيره من أسهل الطرق, و يحتاج لثمرة واحدة من البابايا منزوعة البذور و القشرة ثم تضرب بالخلاط جيدا, و من ثم تمزج مع لبن الزبادي, و تضاف على الشعر حتى تصل لفروة الرأس و يجب أن يتم تغطيتها لمدة نصف ساعة, ثم تشطف بالماء, أو بالشامبو.

علاج الشعر المتقصف طبيعيا ؟

almastba.com_1429438589_255
بواسطة: - آخر تحديث: 28 يوليو، 2016

الشعر المتقصف

تقبل المرأة على شراء الكثير من منتجات العناية بالشعر و البشرة وخاصة النساء الذين يعانون من مشاكل تقصف الشعر, حيث يعد التخلص من أطراف الشعر المقتصف أمرا صعبا, إلا أن التخلص من مشاكل تقصف الشعر ليس أمر مستحيلا, حيث يمكن التغلب عليه من خلال استخدام بعض الطرق الطبيعية المتمثلة باستخدام أنواع مختلفة من الزيوت الطبيعية المتواجدة في المطبخ.

431385236004

 

 

 

علاج الشعر المتقصف طبيعيا ؟

الأفوكادو و زيت الزيتون

يعد استخدام زيت الأفوكادو وزيت الزيتون من أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من تقصف أطراف الشعر, حيث أنها يساهمان في تنعيم الشعر طبيعيا, و يتطلب اعداد هذه الوصفة خلط نصف ثمرة الأفوكادو و ملعقتين من زيت الزيتون, و من ثم يوضع المزيج في وعاء ثم يخفق جيدا حتى يصبح شبيه بالكريم, و قبل وضع المزيج على الشعر يجب غسله جيدا بالشامبو, و ثم يوضع المزيج و يغطى لمدة 5-30 دقيقة.

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على العديد من الفوائد العلاجية للشعر و البشرة, حيث يساعد تطبيق زيت جوز الهند في التخلص من تقصف أطراف الشعر, و يعد استخدامه من أسهل الطرق, حيث لا يجب مزجه مع أي مواد أخرى و لا يحتاج للتسخين أو أي عملية أخرى, فقط يمكن وضعه على الأطراف المقصفة حتى يتم معالجتها.

قص الشعر

قص الشعر من أسهل الطرق التي يمكن إتباعها لعلاج تقصف الشعر, حيث يمكن قص أطراف الشعر المقصف فقط, و هذه الطريق تعمل على تقوية الشعر, و كما يمكن الاستفادة منها بالحصول على تسريحة جديدة لتغيير الروتين.

العسل

يساهم العسل في جعل الشعر أكثر نعومة, حيث يمكن وضع العسل في زجاجة و تسخينه عن طريق المياه الساخنة المستخدمة للاستحمام, ثم يوضع على الشعر أثناء الاستحمام.

البابايا واللبن

أحد أفضل الطرق الطبيعية التي يمكن أن تستخدم للتخلص من تقصف الشعر, و تعتبر طريقة تحضيره من أسهل الطرق, و يحتاج لثمرة واحدة من البابايا منزوعة البذور و القشرة ثم تضرب بالخلاط جيدا, و من ثم تمزج مع لبن الزبادي, و تضاف على الشعر حتى تصل لفروة الرأس و يجب أن يتم تغطيتها لمدة نصف ساعة, ثم تشطف بالماء, أو بالشامبو.

اقرأ ايضا