البحث عن مواضيع

يعاني الكثير من الشباب و الشابات في سن المراهقة من مشكلة  الرؤوس السوداء و البثور التي تظهر في هذه المرحلة العمرية الحرجة، و التي قد تعد كالتوأم الذي يرافق الشخص حتى بعد أن تنتهي مرحلة  المراهقة، و بالتالي يلجأ البعض إلى زيارة أطباء متخصصين، و استعمال الأدوية و الكريمات المتراكمة بأعداد هائلة في الصيدليات، من أجل الحصول على علاج و التخلص من البثور، إلا أنها في واقع الأمر، لا تساعد على الحصول على أفضل النتائج المرجوة، لذلك سنقدم لك مجموعة من العلاجات الطبيعية التي تعمل على إزالة البثور السوداء من الوجه ... قناع بياض البيض يعتبر هذا النوع من العلاجات الطبيعية الي تساعد على حل العديد من مشاكل البشرة، فهو يعمل على شد مسام البشرة بشكل مؤقت، و بالتالي يعمل على تقليل ظهور الرؤوس السوداء في المستقبل، و يزيل البثور الموجودة حاليا، و يمكن ذلك من خلال دهن البشرة ببياض البيض، و تركه على الوجه حتى يجف تماما، ثم يغسل بالماء الفاتر. الليمون يعرف الليمون بخصائصه المطهرة و المضادة للأكسدة، و بالتالي يعد هو العلاج الأنسب لمشكلة  البثور و ازالتها من الوجه،و يمكن ذلك من خلال، خلط  القليل من الليمون مع نسبة لا بأس بها من الماء لكي نمنع الجلد من التهيج، ثم يدهن بالخليط على الوجه قبل النوم، و يغسل في صباح اليوم التالي. السكر و العسل يمكن التخلص من البثور السوداء من خلال خلط كمية كافية من السكر و العسل معا، ثم يدهن الوجه بعد غسله و تنظيفه جيدا، و الجدير بالذكر، أن هذا النوع من العلاج يتميز بمنع ظهور البثور و الرؤوس السوداء مرة أخرى، و خاصة من منطقة  الأنف و الوجنتين. دقيق الشوفان يعمل خليط دقيق الشوفان و  الزبادي على تخليص البشرة من البثور و الرؤوس السوداء، و يمكن ذلك من خلال تدليك البشرة لمدة 10 دقائق بهذا العلاج الطبيعي. الكركم يعتبر الكركم بمثابة مضاد حيوي طبيعي للجسم،  فهو يساعد على التخلص من العيوب التي تظهر على البشرة، و يساعد أيضا على تحسين لون البشرة و تنظيف مسام الوجة و تخليصها من الجراثيم المتراكمة فيها، و يمكن ذلك من خلال خلط مسحوق الكركم مع النعاع الطازج، و تدلك به البشرة لمدة لا تتجاوز 20 دقيقة مرتين في الأسبوع، و يغسل بعد ذلك بالماء الدافئ. عادات جيدة للعناية بالبشرة طرق بسيطة للتخلص من حب الشباب حب الشباب عند الأطفال

علاجات طبيعية لإزالة البثور السوداء من الوجه

887453
بواسطة: - آخر تحديث: 26 فبراير، 2016

يعاني الكثير من الشباب و الشابات في سن المراهقة من مشكلة  الرؤوس السوداء و البثور التي تظهر في هذه المرحلة العمرية الحرجة، و التي قد تعد كالتوأم الذي يرافق الشخص حتى بعد أن تنتهي مرحلة  المراهقة، و بالتالي يلجأ البعض إلى زيارة أطباء متخصصين، و استعمال الأدوية و الكريمات المتراكمة بأعداد هائلة في الصيدليات، من أجل الحصول على علاج و التخلص من البثور، إلا أنها في واقع الأمر، لا تساعد على الحصول على أفضل النتائج المرجوة، لذلك سنقدم لك مجموعة من العلاجات الطبيعية التي تعمل على إزالة البثور السوداء من الوجه …

  • قناع بياض البيض
    يعتبر هذا النوع من العلاجات الطبيعية الي تساعد على حل العديد من مشاكل البشرة، فهو يعمل على شد مسام البشرة بشكل مؤقت، و بالتالي يعمل على تقليل ظهور الرؤوس السوداء في المستقبل، و يزيل البثور الموجودة حاليا، و يمكن ذلك من خلال دهن البشرة ببياض البيض، و تركه على الوجه حتى يجف تماما، ثم يغسل بالماء الفاتر.
  • الليمون
    يعرف الليمون بخصائصه المطهرة و المضادة للأكسدة، و بالتالي يعد هو العلاج الأنسب لمشكلة  البثور و ازالتها من الوجه،و يمكن ذلك من خلال، خلط  القليل من الليمون مع نسبة لا بأس بها من الماء لكي نمنع الجلد من التهيج، ثم يدهن بالخليط على الوجه قبل النوم، و يغسل في صباح اليوم التالي.
  • السكر و العسل
    يمكن التخلص من البثور السوداء من خلال خلط كمية كافية من السكر و العسل معا، ثم يدهن الوجه بعد غسله و تنظيفه جيدا، و الجدير بالذكر، أن هذا النوع من العلاج يتميز بمنع ظهور البثور و الرؤوس السوداء مرة أخرى، و خاصة من منطقة  الأنف و الوجنتين.
  • دقيق الشوفان
    يعمل خليط دقيق الشوفان و  الزبادي على تخليص البشرة من البثور و الرؤوس السوداء، و يمكن ذلك من خلال تدليك البشرة لمدة 10 دقائق بهذا العلاج الطبيعي.
  • الكركم
    يعتبر الكركم بمثابة مضاد حيوي طبيعي للجسم،  فهو يساعد على التخلص من العيوب التي تظهر على البشرة، و يساعد أيضا على تحسين لون البشرة و تنظيف مسام الوجة و تخليصها من الجراثيم المتراكمة فيها، و يمكن ذلك من خلال خلط مسحوق الكركم مع النعاع الطازج، و تدلك به البشرة لمدة لا تتجاوز 20 دقيقة مرتين في الأسبوع، و يغسل بعد ذلك بالماء الدافئ.

اقرأ ايضا