البحث عن مواضيع

المقدمة عادات سيئة تعمل على تدمير الأسنان تقوم بها يوميا دون أن تشعر مدى تأثيرها على صحة أسنانك، ويمكن أن تؤدي إلى تلفها وضعفها، كما يمكن أن تسبب مشاكل في اللثة، فالأسنان من أهم الأمور التي يجب العناية بها وتنظيفها باستمرار لضمان حفظها و حفظ اللثة من أي التهابات وأضرار يمكن التعرض لها، لذا يجب معرفة العادات السيئة، والانتباه إلى عدم فعلها حتى لا تضر إلى زيارة طبيب الأسنان اكثر من اللازم. أهم العادات السيئة التي تعمل على تدمير الأسنان مضغ الثلج يعتقد الكثير من الناس ان مضغ الثلج غير مؤذي، ولكن بالحقيقة هو مؤذي جدا، حيث يمكن أن يعمل على تهيج الأنسجة اللينة داخل الأسنان مما يؤدي إلى حدوث أوجاع في الأسنان العادية، لذا يمكنك مضغ العلكة الخالية من السكر بدلا من الثلج. لعب الرياضة دون حماية الأسنان إذا كنت تلعب كرة القدم أو الهوكي أو أي رياضات أخرى، يجب أن تتبع الأمور اللازمة لحماية فمك من اي ضربة يمكن أن تتعرض لها، حيث أن الضربات أثناء لعب الرياضات المختلفة يمكن أن تؤدي إلى تكسير أسنانك وإيذاؤها. طحن أو صرير الأسنان طحن أو صرير الأسنان هو مصطلح علمي لإطباق الأسنان على بعضهما بقوة محدثة صوتا، وغالبا ما يكون بسبب الإجهاد والتوتر والقلق، و يمكن ان يسبب الألم للأسنان، و خلل في صفوف الأسنان، و اضرابات في إفراز الهرمونات. المشروبات الغازية المشروبات الغازية قد تصل إلى 11 ملعقة من السكر في كل علبة، كما تحتوي على أحماض الفوسفوريك والستريك التي تؤذي مينا الأسنان. فتح الأشياء باستخدام أسنانك فتح أغطية زجاجات أو التعبئة والتغليف البلاستيكية باستخدام أسنانك قد يؤذيها جدا، ويمكن أن يؤدي إلى ضعفها وتكسرها، لذا من الأفضل استخدام المقص والفتاحات الخاصة لفتح العلب.  المشروبات الرياضية ليس هناك أي شك في أن المشروبات الرياضية باردة ومنعشة، لكن هذه المشروبات عادة ما تكون عالية في السكر والتي تؤثر سلبا على مينا الأسنان، وشربها بشكل متكرر يؤدي إلى تسوس الأسنان. مضغ أقلام الرصاص يعاني الكثير من الناس من مشكلة مضغ قلم الرصاص أثناء الدراسة أو العمل، وهذا يمكن أن يسبب الضرر للأسنان ويجعلها ضعيفة، لذا فإن العلكة الخالية من السكر هي الخيار الأفضل عندما تشعر بالحاجة إلى مضغ قلم الرصاص. التدخين السجائر وغيرها من منتجات التبغ يمكن أن تلوث الأسنان، وتسبب أمراض في اللثة، كما يمكن للتبغ أن يسبب سرطان الفم والشفتين واللسان.

عادات سيئة تعمل على تدمير الأسنان

g
بواسطة: - آخر تحديث: 21 أبريل، 2016

المقدمة

عادات سيئة تعمل على تدمير الأسنان تقوم بها يوميا دون أن تشعر مدى تأثيرها على صحة أسنانك، ويمكن أن تؤدي إلى تلفها وضعفها، كما يمكن أن تسبب مشاكل في اللثة، فالأسنان من أهم الأمور التي يجب العناية بها وتنظيفها باستمرار لضمان حفظها و حفظ اللثة من أي التهابات وأضرار يمكن التعرض لها، لذا يجب معرفة العادات السيئة، والانتباه إلى عدم فعلها حتى لا تضر إلى زيارة طبيب الأسنان اكثر من اللازم.

webmd_rf_photo_of_woman_biting_medicine_pack

أهم العادات السيئة التي تعمل على تدمير الأسنان

مضغ الثلج

يعتقد الكثير من الناس ان مضغ الثلج غير مؤذي، ولكن بالحقيقة هو مؤذي جدا، حيث يمكن أن يعمل على تهيج الأنسجة اللينة داخل الأسنان مما يؤدي إلى حدوث أوجاع في الأسنان العادية، لذا يمكنك مضغ العلكة الخالية من السكر بدلا من الثلج.

لعب الرياضة دون حماية الأسنان

إذا كنت تلعب كرة القدم أو الهوكي أو أي رياضات أخرى، يجب أن تتبع الأمور اللازمة لحماية فمك من اي ضربة يمكن أن تتعرض لها، حيث أن الضربات أثناء لعب الرياضات المختلفة يمكن أن تؤدي إلى تكسير أسنانك وإيذاؤها.

طحن أو صرير الأسنان

طحن أو صرير الأسنان هو مصطلح علمي لإطباق الأسنان على بعضهما بقوة محدثة صوتا، وغالبا ما يكون بسبب الإجهاد والتوتر والقلق، و يمكن ان يسبب الألم للأسنان، و خلل في صفوف الأسنان، و اضرابات في إفراز الهرمونات.

المشروبات الغازية

المشروبات الغازية قد تصل إلى 11 ملعقة من السكر في كل علبة، كما تحتوي على أحماض الفوسفوريك والستريك التي تؤذي مينا الأسنان.

فتح الأشياء باستخدام أسنانك

فتح أغطية زجاجات أو التعبئة والتغليف البلاستيكية باستخدام أسنانك قد يؤذيها جدا، ويمكن أن يؤدي إلى ضعفها وتكسرها، لذا من الأفضل استخدام المقص والفتاحات الخاصة لفتح العلب.

 المشروبات الرياضية

ليس هناك أي شك في أن المشروبات الرياضية باردة ومنعشة، لكن هذه المشروبات عادة ما تكون عالية في السكر والتي تؤثر سلبا على مينا الأسنان، وشربها بشكل متكرر يؤدي إلى تسوس الأسنان.

مضغ أقلام الرصاص

يعاني الكثير من الناس من مشكلة مضغ قلم الرصاص أثناء الدراسة أو العمل، وهذا يمكن أن يسبب الضرر للأسنان ويجعلها ضعيفة، لذا فإن العلكة الخالية من السكر هي الخيار الأفضل عندما تشعر بالحاجة إلى مضغ قلم الرصاص.

التدخين

السجائر وغيرها من منتجات التبغ يمكن أن تلوث الأسنان، وتسبب أمراض في اللثة، كما يمكن للتبغ أن يسبب سرطان الفم والشفتين واللسان.

اقرأ ايضا