البحث عن مواضيع

بات من  المعروف حجم الضرر الذي يخلفه وراءه حب الشباب في مناطق الوجه و الرقبة، في حال عدم المباشرة في العلاج الصحي بشكل سريع و دوري، إلا أن البعض قد توصل إلى الحلول الطبيعية التي تساعد في علاج هذه المشكلة الجلدية التي تصيب الشباب في مرحلة المراهقة، و الجدير بالذكر، أن حب الشباب لا يتوقف ظهوره في منطقة  الوجه، بل يلاحظ وجوده في منطقة الظهر، مسببا بثورا ذات رؤوس مؤلمة، لذلك سنقوم بتقديم محموعة من الطرق و الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من هذه البثور بشكل صحي، دون أي أثار جانبية ضارة، ومنها ما يلي  ... عصيرالليمون يعرف أن عصير الليمون له تأثير فعال في عملية تقشير الجلد بشكل طبيعي دون أي أعراض جانبية، لذلك فهو الخيار الأول و المناسب لتوديع حب الشباب في  الظهر، بالإضافة إلى أنه يساعد في إزالة  الندوب التي يسببها حب الشباب، لأنه يعتبر من أحد أهم المواد الطبيعية الغنية بفيتامين C، التي تتميز بقدرتها على محاربة الالتهابات. زيت الزيتون يمكن الاستفادة من زيت الزيتون في الحصول على بشرة جميلة و صحية، و منع حب الشباب من الظهور مرة أخرى،  لأنه يعمل على ترطيب البشرة، فقط كل ما عليك القيام به، هو تدليك منطقة  الظهر و المنطقة الممتلئة بحب الشباب لمدة  تتراوح ما بين 15-20 دقيقة، و غسله بحمام ماء دافئ. الافوكادو يمكن إزالة حب الشباب من منطقة الظهر بشكل فعال و سريع، بمجرد تدليك البشرة لفترة معينة من الزمن حسب الرغبة، حيث يعمل الافوكادو على تهدئة الببشرة المتهيجة، و العمل على الحد منه و مكافحة  انتشاره من جديد. زيت شجرة الشاي يمكن تدليك منطقة الظهر بزيت شجرة الشاي، كوسيلة علاج صحية و طبيعية، فهو يعمل على ابقاء الجلد بشكل صحي و معافى، كما أنه يسيطر على عدم انتشار بكتيريا حب الشباب مرة أخرى. خل التفاح يساعد خل التفاح المخفف بالماء على علاج منطقة الظهر من حب الشباب، و ذلك من خلال تدليك المنطقة مرتين يوميا، لأنه يعمل على تحفيف رؤوس الحب و منعها من التزايد من جديد، إلا أنه ينصح بالانتباه في حال الشعور بتحسس أو حرقة أثناء الاستعمال،  يجب التوقف فورا عن استخدامه. طرق بسيطة للتخلص من حب الشباب وصفات منزلية بسيطة لمكافحة حب الشباب معتقدات خاطئة عن حب الشباب

طرق و وصفات طبيعية للتخلص من بثور الظهر

hime
بواسطة: - آخر تحديث: 29 فبراير، 2016

بات من  المعروف حجم الضرر الذي يخلفه وراءه حب الشباب في مناطق الوجه و الرقبة، في حال عدم المباشرة في العلاج الصحي بشكل سريع و دوري، إلا أن البعض قد توصل إلى الحلول الطبيعية التي تساعد في علاج هذه المشكلة الجلدية التي تصيب الشباب في مرحلة المراهقة، و الجدير بالذكر، أن حب الشباب لا يتوقف ظهوره في منطقة  الوجه، بل يلاحظ وجوده في منطقة الظهر، مسببا بثورا ذات رؤوس مؤلمة، لذلك سنقوم بتقديم محموعة من الطرق و الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من هذه البثور بشكل صحي، دون أي أثار جانبية ضارة، ومنها ما يلي  …

  • عصيرالليمون
    يعرف أن عصير الليمون له تأثير فعال في عملية تقشير الجلد بشكل طبيعي دون أي أعراض جانبية، لذلك فهو الخيار الأول و المناسب لتوديع حب الشباب في  الظهر، بالإضافة إلى أنه يساعد في إزالة  الندوب التي يسببها حب الشباب، لأنه يعتبر من أحد أهم المواد الطبيعية الغنية بفيتامين C، التي تتميز بقدرتها على محاربة الالتهابات.
  • زيت الزيتون
    يمكن الاستفادة من زيت الزيتون في الحصول على بشرة جميلة و صحية، و منع حب الشباب من الظهور مرة أخرى،  لأنه يعمل على ترطيب البشرة، فقط كل ما عليك القيام به، هو تدليك منطقة  الظهر و المنطقة الممتلئة بحب الشباب لمدة  تتراوح ما بين 15-20 دقيقة، و غسله بحمام ماء دافئ.
  • الافوكادو
    يمكن إزالة حب الشباب من منطقة الظهر بشكل فعال و سريع، بمجرد تدليك البشرة لفترة معينة من الزمن حسب الرغبة، حيث يعمل الافوكادو على تهدئة الببشرة المتهيجة، و العمل على الحد منه و مكافحة  انتشاره من جديد.
  • زيت شجرة الشاي
    يمكن تدليك منطقة الظهر بزيت شجرة الشاي، كوسيلة علاج صحية و طبيعية، فهو يعمل على ابقاء الجلد بشكل صحي و معافى، كما أنه يسيطر على عدم انتشار بكتيريا حب الشباب مرة أخرى.
  • خل التفاح
    يساعد خل التفاح المخفف بالماء على علاج منطقة الظهر من حب الشباب، و ذلك من خلال تدليك المنطقة مرتين يوميا، لأنه يعمل على تحفيف رؤوس الحب و منعها من التزايد من جديد، إلا أنه ينصح بالانتباه في حال الشعور بتحسس أو حرقة أثناء الاستعمال،  يجب التوقف فورا عن استخدامه.

طرق بسيطة للتخلص من حب الشباب

وصفات منزلية بسيطة لمكافحة حب الشباب

معتقدات خاطئة عن حب الشباب

اقرأ ايضا