البحث عن مواضيع

يطرأ على جسم المرأة الكثير من التغيرات التي تؤثر على شكلها الخارجي من جراء عمليات الحمل, بحيث يزيد وزنها بشكل مفاجئ, و يمتلأ, و يصبح التخلص من الوزن الزائد صعبا و قاسيا, الأمر الذي يتطلب منها بذل مجهودا أكبر في ممارسة التمارين الرياضية, و اتباع حميات غذائية معينة, للوصول إلى الهدف المراد تحقيقه, و ذلك باتباع عدة طرق, من أهمها: المشي يعتبر المشي من التمارين السهلة التي يمكن القيام بها برفقة الطفل الصغير, بحيث تنصح المرأة بعد الولادة بالمشي سواء كان في المنزل, أو خارجا لبضع دقائق, للحصول على النتائج المطلوبة. الرقص قد تجد الأم صعوبة في إيجاد وقت للإهتمام بنفسها, و بوزنها, خاصة بعد عملية الولادة, بحيث يشغل الإهتمام بالطفل كل وقتها, و لكنها تستطيع القيام ببعض التمارين البيتية برفقة طفلها, بحيث يكون أمام ناظريها, كالرقص مثلا, و الذي يعتبر من الرياضات المثيرة في حرق الكثير من السعرات الحرارية. القرفصاء تعمل رياضة القرفصاء على شد الترهلات حول منطقة الفخذ, و الأرداف, بحيث يساعد تكرار هذه الحركة من 8 إلى 10 مرات في اليوم, من تنسيق منطقة الأفخاذ, و تخفيفهما. حركة الجسر تعد هذه الحركة من أفضل الحركات إطلاقا للتخلص من آثار الكرش ما بعد الولادة, و ذلك بشد البطن إلى أعلى, عن طريق رفع الجسم بمساعدة اليدين و تثبيتهما على الأرض مع الكتفين, بحيث تكون القدمين مسطحة على الأرض مع رفعهما بأطراف الأصابع, و لمد 30 ثانية يوميا, للحصول على بطن مسطح بشكل سريع. الدرج يساعد استخدام الدرج, بالصعود و النزول أكثر من مرة عليه, على حرق الكثير من السعرات الحرارية, و الحصول على قدمين رائعتين في غضون وقت قصير. الرضاعة تحرق الرضاعة الطبيعية الكثير من السعرات الحرارية, بحيث تعتبر من الأمور المهمة للطفل, و جسم المرأة, للتخلص من الوزن الزائد بشكل سريع, و كبير. بعض الأخطاء التي يقوم بها الآباء و الأمهات الجدد طرق لتنشئة طفل ذكي أعمال ينصح القيام بها في الأسبوع الأخير للحمل

طرق لعودة المرأة إلى وزنها المثالي بعد الولادة

87552566-300x199
بواسطة: - آخر تحديث: 19 يوليو، 2013

يطرأ على جسم المرأة الكثير من التغيرات التي تؤثر على شكلها الخارجي من جراء عمليات الحمل, بحيث يزيد وزنها بشكل مفاجئ, و يمتلأ, و يصبح التخلص من الوزن الزائد صعبا و قاسيا, الأمر الذي يتطلب منها بذل مجهودا أكبر في ممارسة التمارين الرياضية, و اتباع حميات غذائية معينة, للوصول إلى الهدف المراد تحقيقه, و ذلك باتباع عدة طرق, من أهمها:

المشي

يعتبر المشي من التمارين السهلة التي يمكن القيام بها برفقة الطفل الصغير, بحيث تنصح المرأة بعد الولادة بالمشي سواء كان في المنزل, أو خارجا لبضع دقائق, للحصول على النتائج المطلوبة.

الرقص

قد تجد الأم صعوبة في إيجاد وقت للإهتمام بنفسها, و بوزنها, خاصة بعد عملية الولادة, بحيث يشغل الإهتمام بالطفل كل وقتها, و لكنها تستطيع القيام ببعض التمارين البيتية برفقة طفلها, بحيث يكون أمام ناظريها, كالرقص مثلا, و الذي يعتبر من الرياضات المثيرة في حرق الكثير من السعرات الحرارية.

القرفصاء

تعمل رياضة القرفصاء على شد الترهلات حول منطقة الفخذ, و الأرداف, بحيث يساعد تكرار هذه الحركة من 8 إلى 10 مرات في اليوم, من تنسيق منطقة الأفخاذ, و تخفيفهما.

حركة الجسر

تعد هذه الحركة من أفضل الحركات إطلاقا للتخلص من آثار الكرش ما بعد الولادة, و ذلك بشد البطن إلى أعلى, عن طريق رفع الجسم بمساعدة اليدين و تثبيتهما على الأرض مع الكتفين, بحيث تكون القدمين مسطحة على الأرض مع رفعهما بأطراف الأصابع, و لمد 30 ثانية يوميا, للحصول على بطن مسطح بشكل سريع.

الدرج

يساعد استخدام الدرج, بالصعود و النزول أكثر من مرة عليه, على حرق الكثير من السعرات الحرارية, و الحصول على قدمين رائعتين في غضون وقت قصير.

الرضاعة

تحرق الرضاعة الطبيعية الكثير من السعرات الحرارية, بحيث تعتبر من الأمور المهمة للطفل, و جسم المرأة, للتخلص من الوزن الزائد بشكل سريع, و كبير.

بعض الأخطاء التي يقوم بها الآباء و الأمهات الجدد

طرق لتنشئة طفل ذكي

أعمال ينصح القيام بها في الأسبوع الأخير للحمل

اقرأ ايضا