البحث عن مواضيع

الأظافر تتكون الأظافر من مجموعة من الخلايا الميتة التي تنمو خارج الجسم،  و التي تدعى بالكيراتين، فالإظفر هو عبارة عن طبقة من طبقات البشرة، إلا أنها أكثر صلابة و سمكا من طبقات الجلد التي يشق الإظفر طريقه من خلالها، إضافة إلى ذلك، فإن الأظافر تمر بالعديد من الظروف الطبيعية الداخلية أو  الخارجية التي تؤدي إلى تعرضها إلى الكثير من المشاكل الصحية و الجمالية، التي يمكن أن تكون في تغيير لونها و تكسرها بشكل مستمر.  مما تتكون الأظافر ؟ تتكون الأظافر من مادة بروتينية  تسمى  بالكيراتين و  التي تعد هي المسؤلة  عن  صحة  الأظافر و جمالها، فهي تحتوي على نسبة من الاملاح المعدنية  التي تلعب دورا كبيرا في الحفاظ على قوة  الأظافر، و هذا ما يصحح الاعتقاد الخاطئ السائد، حول أن الكالسيوم هو العنصر الذي تعتمد الأظافر عليه لكي تكون قوية و صحية، إلا أن نقص فيتامين د هو الذي يسبب إصابة  الأظافر بالليونة التي تؤدي إلى تكسرها. الأطعمة التي تساعد على تقوية  الأظافر إن المحافظة على تقوية الأظافر من الأمور السهلة، و ذلك من خلال تناول الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم  لمنع نقص معدل فيتامين د من الجسم، كتناول ثلاثة أكواب من الحليب يوميا، أو تناول ما يعادل هذه الكمية من الجبنة، إضافة إلى تناول نصف كوب يوميا من حليب الصويا التي تعمل على زيادة نسبة البروتين في الجسم، و بالتالي تؤدي إلى تقوية الأظافر و زيادة من حجم سمكها، و يمكن أيضا الحصول على البروتين من خلال تناول القرنبيط و جميع أنواع البقوليات، دون أن ننسى  المصدر الأساسي للبروتين، ألا و هو اللحوم بكافة أنواعها. طرق طبيعية لتقوية الأظافر هناك العديد من  الوصفات و الطرق الطبيعية  من أجل العمل على تقوية  الأظافر، أو  المحافظة  على قوتها دون  الخوف من تعرضها لأي مشاكل جمالية أو صحية، و ذلك من خلال اتباع التعليمات التالية، التي ستشرح لك الطريقة الأفضل لتقوية الأظافر في المنزل، دون اللجوء إلى مراكز التجميل .. مرحلة تقشير الأظافر تعد مرحلة  تقشير الأظافر و إزالة  الجلد الميت من  أولى الخطوات التي يجب اتباعها من أجل الحفاظ على قوة الأظافر، و يمكن  البدء بها من خلال تحضير خليط متكون من ملعقتين كبيرتين من ملح الطعام و نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، ثم ندهن اليدين بهذه الخلطة، و نفرك الأظافر بها باستعمال فرشاة  الأسنان من أجل التخلص من الجلد الميت المتراكم حول الأظفر و على اليدين، لمدة لا تتجاوز الخمس دقائق، ثم نغسل اليدين و الأظافر بالماء الدافئ، و يمكن تكرير هذه العملية مرتين في الأسبوع الواحد. مرحلة ترطيب الأظافر تحتاج مرحلة  الترطيب إلى تحضير خلطة خاصة تتكون من كوب من الحليب مضاف إليه ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو، و ملعقة ماء ورد، مع ملعقة كبيرة من الجلسرين، ثم نغمر اليدين و الأظافر في الخليط، لمدة عشر دقائق، ثم تغسل بالماء البارد.  

طرق طبيعية لتقوية الأظافر

Manicure-et-Soins-Ongles-Hasnae.com-2
بواسطة: - آخر تحديث: 9 مايو، 2016

الأظافر

Manicure-et-Soins-Ongles-Hasnae.com-1تتكون الأظافر من مجموعة من الخلايا الميتة التي تنمو خارج الجسم،  و التي تدعى بالكيراتين، فالإظفر هو عبارة عن طبقة من طبقات البشرة، إلا أنها أكثر صلابة و سمكا من طبقات الجلد التي يشق الإظفر طريقه من خلالها، إضافة إلى ذلك، فإن الأظافر تمر بالعديد من الظروف الطبيعية الداخلية أو  الخارجية التي تؤدي إلى تعرضها إلى الكثير من المشاكل الصحية و الجمالية، التي يمكن أن تكون في تغيير لونها و تكسرها بشكل مستمر.

 مما تتكون الأظافر ؟

تتكون الأظافر من مادة بروتينية  تسمى  بالكيراتين و  التي تعد هي المسؤلة  عن  صحة  الأظافر و جمالها، فهي تحتوي على نسبة من الاملاح المعدنية  التي تلعب دورا كبيرا في الحفاظ على قوة  الأظافر، و هذا ما يصحح الاعتقاد الخاطئ السائد، حول أن الكالسيوم هو العنصر الذي تعتمد الأظافر عليه لكي تكون قوية و صحية، إلا أن نقص فيتامين د هو الذي يسبب إصابة  الأظافر بالليونة التي تؤدي إلى تكسرها.

الأطعمة التي تساعد على تقوية  الأظافر

إن المحافظة على تقوية الأظافر من الأمور السهلة، و ذلك من خلال تناول الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم  لمنع نقص معدل فيتامين د من الجسم، كتناول ثلاثة أكواب من الحليب يوميا، أو تناول ما يعادل هذه الكمية من الجبنة، إضافة إلى تناول نصف كوب يوميا من حليب الصويا التي تعمل على زيادة نسبة البروتين في الجسم، و بالتالي تؤدي إلى تقوية الأظافر و زيادة من حجم سمكها، و يمكن أيضا الحصول على البروتين من خلال تناول القرنبيط و جميع أنواع البقوليات، دون أن ننسى  المصدر الأساسي للبروتين، ألا و هو اللحوم بكافة أنواعها.

طرق طبيعية لتقوية الأظافر

هناك العديد من  الوصفات و الطرق الطبيعية  من أجل العمل على تقوية  الأظافر، أو  المحافظة  على قوتها دون  الخوف من تعرضها لأي مشاكل جمالية أو صحية، و ذلك من خلال اتباع التعليمات التالية، التي ستشرح لك الطريقة الأفضل لتقوية الأظافر في المنزل، دون اللجوء إلى مراكز التجميل ..

مرحلة تقشير الأظافر

تعد مرحلة  تقشير الأظافر و إزالة  الجلد الميت من  أولى الخطوات التي يجب اتباعها من أجل الحفاظ على قوة الأظافر، و يمكن  البدء بها من خلال تحضير خليط متكون من ملعقتين كبيرتين من ملح الطعام و نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، ثم ندهن اليدين بهذه الخلطة، و نفرك الأظافر بها باستعمال فرشاة  الأسنان من أجل التخلص من الجلد الميت المتراكم حول الأظفر و على اليدين، لمدة لا تتجاوز الخمس دقائق، ثم نغسل اليدين و الأظافر بالماء الدافئ، و يمكن تكرير هذه العملية مرتين في الأسبوع الواحد.

مرحلة ترطيب الأظافر

تحتاج مرحلة  الترطيب إلى تحضير خلطة خاصة تتكون من كوب من الحليب مضاف إليه ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو، و ملعقة ماء ورد، مع ملعقة كبيرة من الجلسرين، ثم نغمر اليدين و الأظافر في الخليط، لمدة عشر دقائق، ثم تغسل بالماء البارد.

 

اقرأ ايضا