البحث عن مواضيع

المقدمة ما أجمل أن ترى طفلك الرضيع يتناول طعامه بكل حب و شهية، ومع ذلك، فإن الطفل في هذا العمر الحرج، يحتاج إلى نوعية طعام معينة، يتم  تحضيرها بدقة و عناية تامة، نظرا لكون معدة  الطفل ما زالت قيد التطور، فلا تسطيع تستقبل أي شيء، و بعضها خطير، حتى و إن كان بكمية بسيطة. سبعة أطعمة يمنع طفلك الرضيع من تناولها سنقوم بتقديم مجموعة من  الأطعمة التي يجب أن نقوم بتقديمها للأطفال الرضع، و التي تضمن لك، بأن يبقى طفلك الرضيع بصحة جيدة، طالما لم يتناولها، و منها .. الأطعمة غير المبسترة تضر صحة طفلك الرضيع إن البسترة تساعد كثيرا في منع الأطعمة  من التلف، و بالتالي تحمي كل من يتناولها من  خطر الإصابة بالتسمم الغذائي، و خاصة  الطفل الرضيع، فهو مازال ضعيف البنيان، لا يملك جهاز مناعي قوي، يمنعه من  التعرض لأي خطر صحي نتيجة تناول الطعام غير المبستر، لذلك ينصح بمنع طفلك الرضيع من تناول الأطعمة غير المبسترة، كالجبن و العسل و العصير أو حتى الحليب. حليب البقر يضر طفلك الرضيع دون سن  الاثني عشر شهرا يمنع الطفل الرضيع الذي لم يصل لعامه الأول من تناول حليب البقر بأي شكل من الأشكال، لأن التركيبات الجزيئية  التي يحتوي عليها، تختلف تماما عن  حليب الأم الذي يعد الغذاء رقم واحد للطفل الرضيع، لأنه يلبي كافة الاحتياجات التي يطلبها جسده في شهوره الأولى. الفواكه الطازجة و الخضار  صغيرة الحجم تضر بصحة طفلك الرضيع يمنع الطفل الرضيع دون الأشهر الأربع الأولى، من تناول أي نوع من أنواع الفواكه  الطازجة أو  الخضار صغيرة الحجم، لأن جهازه الهضمي لا يمكن أن يهضم أي جسم صلب يدخل معدته، و قد يتغرض لخطر الإصابة بالاختناق، نتيجة عدم قدرته على بلع أي نوع من هذه الفواكه و الخضار، كالبازلاء و العنب و الجرز أو حتى شرائح من الموز. عصير الفواكه يضر بصحة طفلك الرضيع يعد عصير الفواكه بكافة أنواعه من  الأطعمة  التي يمنع أن يتناولها الطفل الرضيع، و ذلك لأن معدته صغيرة جدا، فالقيمة الغذائية التي يحتوي عليها عصير الفواكه، تجعل أحد أهم العناصر الغذائية التي يجب أن يحتوي عليها أي  نظام غذائي صحي للشخص البالغ، و لكن لا ينطبق الحال على الأطفال الرضع.  الأسماك تضر بحصة طفلك الرضيع تحتوي الأسماك على نسبة عالية من الزئبق، و  الذي يعرف بأنه عبارة عن مادة كيميائية موجودة في أنواع عديدة من الأسماك، إلا أنها تكون بنسب تناسب بنية الشخص البالغ، ومن جهة أخرى، إلا أن تناولها بكثرة قد تسبب مشاكل صحية وخيمة، لذلك يمنع الطفل الرضيع من  تناولها.  

سبعة أطعمة يمنع طفلك الرضيع من تناولها

arabi
بواسطة: - آخر تحديث: 21 أبريل، 2016

المقدمة

babyما أجمل أن ترى طفلك الرضيع يتناول طعامه بكل حب و شهية، ومع ذلك، فإن الطفل في هذا العمر الحرج، يحتاج إلى نوعية طعام معينة، يتم  تحضيرها بدقة و عناية تامة، نظرا لكون معدة  الطفل ما زالت قيد التطور، فلا تسطيع تستقبل أي شيء، و بعضها خطير، حتى و إن كان بكمية بسيطة.

سبعة أطعمة يمنع طفلك الرضيع من تناولها

سنقوم بتقديم مجموعة من  الأطعمة التي يجب أن نقوم بتقديمها للأطفال الرضع، و التي تضمن لك، بأن يبقى طفلك الرضيع بصحة جيدة، طالما لم يتناولها، و منها ..

الأطعمة غير المبسترة تضر صحة طفلك الرضيع

إن البسترة تساعد كثيرا في منع الأطعمة  من التلف، و بالتالي تحمي كل من يتناولها من  خطر الإصابة بالتسمم الغذائي، و خاصة  الطفل الرضيع، فهو مازال ضعيف البنيان، لا يملك جهاز مناعي قوي، يمنعه من  التعرض لأي خطر صحي نتيجة تناول الطعام غير المبستر، لذلك ينصح بمنع طفلك الرضيع من تناول الأطعمة غير المبسترة، كالجبن و العسل و العصير أو حتى الحليب.

حليب البقر يضر طفلك الرضيع دون سن  الاثني عشر شهرا

يمنع الطفل الرضيع الذي لم يصل لعامه الأول من تناول حليب البقر بأي شكل من الأشكال، لأن التركيبات الجزيئية  التي يحتوي عليها، تختلف تماما عن  حليب الأم الذي يعد الغذاء رقم واحد للطفل الرضيع، لأنه يلبي كافة الاحتياجات التي يطلبها جسده في شهوره الأولى.

الفواكه الطازجة و الخضار  صغيرة الحجم تضر بصحة طفلك الرضيع

يمنع الطفل الرضيع دون الأشهر الأربع الأولى، من تناول أي نوع من أنواع الفواكه  الطازجة أو  الخضار صغيرة الحجم، لأن جهازه الهضمي لا يمكن أن يهضم أي جسم صلب يدخل معدته، و قد يتغرض لخطر الإصابة بالاختناق، نتيجة عدم قدرته على بلع أي نوع من هذه الفواكه و الخضار، كالبازلاء و العنب و الجرز أو حتى شرائح من الموز.

عصير الفواكه يضر بصحة طفلك الرضيع

يعد عصير الفواكه بكافة أنواعه من  الأطعمة  التي يمنع أن يتناولها الطفل الرضيع، و ذلك لأن معدته صغيرة جدا، فالقيمة الغذائية التي يحتوي عليها عصير الفواكه، تجعل أحد أهم العناصر الغذائية التي يجب أن يحتوي عليها أي  نظام غذائي صحي للشخص البالغ، و لكن لا ينطبق الحال على الأطفال الرضع.

 الأسماك تضر بحصة طفلك الرضيع

تحتوي الأسماك على نسبة عالية من الزئبق، و  الذي يعرف بأنه عبارة عن مادة كيميائية موجودة في أنواع عديدة من الأسماك، إلا أنها تكون بنسب تناسب بنية الشخص البالغ، ومن جهة أخرى، إلا أن تناولها بكثرة قد تسبب مشاكل صحية وخيمة، لذلك يمنع الطفل الرضيع من  تناولها.

 

اقرأ ايضا