البحث عن مواضيع

تحتاج الأمهات الحوامل إلى تناول الكثير من الأطعمة و المواد الغذائية التي تحتوي على عناصر مهمة و ضرورية لنمو الجنين, و حماية صحتها من الإنهيار, و التراجع, كتناول البروتينات التي توجد بكثرة في اللحوم, و الدواجن, إلى جانب العديد من الخضراوات التي تتميز بإمتلاكها نسبا جيدة من البروتينات و الألياف, و من أهم أنواع الخضار التي ينصح بتناولها من قبل النساء الحوامل ما يلي: البروكلي يحتوي كوب واحد من البروكلي على ثلاث غرامات من البروتين, بحيث يمكن الحصول على وجبة متكاملة من البروتين, عن طريق مزجها مع الفاصوليا و الأرز, أو طهوها مع الدجاج, أو السمك. الذرة كل كوب من الذرة يحتوي على خمس غرامات من البروتين, إضافة إلى احتوائه على كمية جيدة من الألياف, و ينصح عادة,  بالإبتعاد عن شراء الذرة المعدلة وراثيا. البطاطا يمكن تناول البطاطا مقلية, أو مخبوزة مع بعض الجبن, أو حتى طهوها مع الدجاج المشوي, و ذلك لكمية البروتينات التي تمتلكها, بحيث تقدر نسبتها بخمس جرامات لكل حبة بطاطا متوسطة. الحمص يوجد ثماني غرامات من البروتين في وجبة واحدة من الحمص, لذا ينصح بوضع القليل منه في بعض أطباق المعكرونة, أو السلطة, للإستفادة من كمية البروتين التي يحتويها. السبانخ كل حزمة من السبانخ تحتوي على 13 غرام من البروتين, بحيث يمكن أكلها مع الأرز المسلوق, أو البيض المخفوق. العدس يعتبر العدس مصدرا غير مكلفا, و غنيا بالبروتين, حسب نوعيته, فكل كوب تقريبا يحتوي على 9-29 غرام من البروتين. الخرشوف يحتوي الخرشوف على حوالي أربع غرامات من البروتين, بحيث يؤكل مطبوخا. الفاصوليا تعد الفاصوليا من الأطعمة غير المكلفة كالعدس تماما, بحيث تحتوي على نسب عالية من البروتين, و يمكن إضافتها بسهولة إلى الأرز, أو السلطة, أو البيض. البازلاء تعتبر البازلاء من المصادر الجيدة للبروتين, و ذلك لإحتوائها على حوالي ثمانية غرامات منها. الهيليون يتميز نبات الهيليون بغلاء ثمنه, إلى جانب طعمه اللذيذ و المميز, كما و يحتوي على ثلاث غرامات من البروتين لكل وجبة. أطعمة يجب على المرأة الحامل تجنبها أثناء فترة الحمل بعض الأطعمة المفيدة للحامل في المراحل الأولى من حملها أعمال ينصح القيام بها في الأسبوع الأخير للحمل

خضراوات غنية بالبروتين ينصح بتناولها أثناء فترة الحمل

Hummus620-10-300x199 (1)
بواسطة: - آخر تحديث: 1 يوليو، 2013

تحتاج الأمهات الحوامل إلى تناول الكثير من الأطعمة و المواد الغذائية التي تحتوي على عناصر مهمة و ضرورية لنمو الجنين, و حماية صحتها من الإنهيار, و التراجع, كتناول البروتينات التي توجد بكثرة في اللحوم, و الدواجن, إلى جانب العديد من الخضراوات التي تتميز بإمتلاكها نسبا جيدة من البروتينات و الألياف, و من أهم أنواع الخضار التي ينصح بتناولها من قبل النساء الحوامل ما يلي:

البروكلي

يحتوي كوب واحد من البروكلي على ثلاث غرامات من البروتين, بحيث يمكن الحصول على وجبة متكاملة من البروتين, عن طريق مزجها مع الفاصوليا و الأرز, أو طهوها مع الدجاج, أو السمك.

الذرة

كل كوب من الذرة يحتوي على خمس غرامات من البروتين, إضافة إلى احتوائه على كمية جيدة من الألياف, و ينصح عادة,  بالإبتعاد عن شراء الذرة المعدلة وراثيا.

البطاطا

يمكن تناول البطاطا مقلية, أو مخبوزة مع بعض الجبن, أو حتى طهوها مع الدجاج المشوي, و ذلك لكمية البروتينات التي تمتلكها, بحيث تقدر نسبتها بخمس جرامات لكل حبة بطاطا متوسطة.

الحمص

يوجد ثماني غرامات من البروتين في وجبة واحدة من الحمص, لذا ينصح بوضع القليل منه في بعض أطباق المعكرونة, أو السلطة, للإستفادة من كمية البروتين التي يحتويها.

السبانخ

كل حزمة من السبانخ تحتوي على 13 غرام من البروتين, بحيث يمكن أكلها مع الأرز المسلوق, أو البيض المخفوق.

العدس

يعتبر العدس مصدرا غير مكلفا, و غنيا بالبروتين, حسب نوعيته, فكل كوب تقريبا يحتوي على 9-29 غرام من البروتين.

الخرشوف

يحتوي الخرشوف على حوالي أربع غرامات من البروتين, بحيث يؤكل مطبوخا.

الفاصوليا

تعد الفاصوليا من الأطعمة غير المكلفة كالعدس تماما, بحيث تحتوي على نسب عالية من البروتين, و يمكن إضافتها بسهولة إلى الأرز, أو السلطة, أو البيض.

البازلاء

تعتبر البازلاء من المصادر الجيدة للبروتين, و ذلك لإحتوائها على حوالي ثمانية غرامات منها.

الهيليون

يتميز نبات الهيليون بغلاء ثمنه, إلى جانب طعمه اللذيذ و المميز, كما و يحتوي على ثلاث غرامات من البروتين لكل وجبة.

أطعمة يجب على المرأة الحامل تجنبها أثناء فترة الحمل

بعض الأطعمة المفيدة للحامل في المراحل الأولى من حملها

أعمال ينصح القيام بها في الأسبوع الأخير للحمل

اقرأ ايضا