البحث عن مواضيع

يعتبر حليب الأم الغذاء الأفضل للطفل الرضيع, حيث توصي منظمة الصحة العالمية بالرضاعة الطبيعية طوال الستة أشهر الأولى من حياة الطفل, و لكن التساؤلات تدور حول حليب البقر و أهميته, هل هو مفيد أم لا؟ و ما هو السن المناسب لإطعام طفلك منه؟ متى نبدأ باستخدام حليب البقر  للأطفال؟ لا تقدمي حليب البقر لطفلك قبل أن يتم عامه الأول حتى لا يكون الغذاء الرئيسي له. مجرد إعطاء طفلك الرضيع حليب البقر في الأشهر الأولى له سيعمل على حرمانه من العناصر الغذائية الهامة مثل الحديد وفيتامين c, بالإضافة إلى أن حليب البقر يحتوي على نسبة عالية من البروتين و الدهون و المعادن التي لا تستطيع معدة الطفل أن تهضمها مما قد يسبب الآلام المغص . يجب إعطاء الطفل الحليب الكامل حتى عمر السنتين لأنه بحاجة إلى كمية مناسبة من الدهون و الكالسيوم في هذه المرحلة, و بعد ذلك بإمكانك إعطائه حليب منزوع الدسم. كيف تبدئين بتغيير حليب طفلك  تدريجيا ؟ البدء بتقديم حليب كامل الدسم في المساء أو تقديم وجبة خفيفة خلال العشاء. لا تجبر طفلك على تغيير حليبه بيوم و ليلة لأن ذلك قد يسبب اضطرابات في المعدة . في السنة الأولى لطفلك لا تجعلي من الحليب المصدر الغذائي الوحيد, بل احرصي على توفير مجموعة متنوعة من الوجبات الذيذة . إيجابيات حليب البقر :- يحتوي حليب البقر على العناصر الغذائية الكاملة لبناء العظام مثل البروتين و الكالسيوم و المعادن الهامة, و إذا لاحظتي أن طعمه غير مستحب بالنسبة لطفلك بإمكانك أن تقومي بخلطه مع حليب الثدي أو مع كورن فليس اللذيذ. نصائح لحمل صحي بعض الأخطاء التي يقوم بها الآباء و الأمهات الجدد

حليب البقر للأطفال الرضع

images
بواسطة: - آخر تحديث: 28 أغسطس، 2014

يعتبر حليب الأم الغذاء الأفضل للطفل الرضيع, حيث توصي منظمة الصحة العالمية بالرضاعة الطبيعية طوال الستة أشهر الأولى من حياة الطفل, و لكن التساؤلات تدور حول حليب البقر و أهميته, هل هو مفيد أم لا؟ و ما هو السن المناسب لإطعام طفلك منه؟

متى نبدأ باستخدام حليب البقر  للأطفال؟

  1. لا تقدمي حليب البقر لطفلك قبل أن يتم عامه الأول حتى لا يكون الغذاء الرئيسي له.
  2. مجرد إعطاء طفلك الرضيع حليب البقر في الأشهر الأولى له سيعمل على حرمانه من العناصر الغذائية الهامة مثل الحديد وفيتامين c, بالإضافة إلى أن حليب البقر يحتوي على نسبة عالية من البروتين و الدهون و المعادن التي لا تستطيع معدة الطفل أن تهضمها مما قد يسبب الآلام المغص .
  3. يجب إعطاء الطفل الحليب الكامل حتى عمر السنتين لأنه بحاجة إلى كمية مناسبة من الدهون و الكالسيوم في هذه المرحلة, و بعد ذلك بإمكانك إعطائه حليب منزوع الدسم.

كيف تبدئين بتغيير حليب طفلك  تدريجيا ؟

  • البدء بتقديم حليب كامل الدسم في المساء أو تقديم وجبة خفيفة خلال العشاء.
  • لا تجبر طفلك على تغيير حليبه بيوم و ليلة لأن ذلك قد يسبب اضطرابات في المعدة .
  • في السنة الأولى لطفلك لا تجعلي من الحليب المصدر الغذائي الوحيد, بل احرصي على توفير مجموعة متنوعة من الوجبات الذيذة .

إيجابيات حليب البقر :-

يحتوي حليب البقر على العناصر الغذائية الكاملة لبناء العظام مثل البروتين و الكالسيوم و المعادن الهامة, و إذا لاحظتي أن طعمه غير مستحب بالنسبة لطفلك بإمكانك أن تقومي بخلطه مع حليب الثدي أو مع كورن فليس اللذيذ.

نصائح لحمل صحي

بعض الأخطاء التي يقوم بها الآباء و الأمهات الجدد

اقرأ ايضا