البحث عن مواضيع

كم مرة يجب أن أغسل يدي في اليوم؟ هل هناك طريقة صحيحة للقيام بذلك؟ هل يجب استخدام الصابون أو أن الماء يكفي؟ هذه الأسئلة الشائعة التي تدور في بال الكثير من الناس, لكن لا تقلق, هنا سوف يتم مساعدتك في الإجابة على كل اسئلتك, وسوف تعرف حقائق عن غسل اليدين, لم تكن تعرفها من قبل. كم مرة يجب غسل اليدين في اليوم؟ تقول الدراسات, أنه يجب أن تغسل اليدين حوالي 6 مرات في اليوم الواحد, لأننا نستيقظ حوالي 16 ساعة, لذلك نتعرض للكثير من الجراثيم والأوساخ خلال النهار, ومن الضروري إزالتها وتنظيفها. كم يمكن للجراثيم أن تبقى على قيد الحياة؟ الحقيقة هي أن الجراثيم عنيدة, حيث يمكنها البقاء على قيد الحياة وفي أي مكان من 2-24 ساعة, لذلك من الأفضل غسل يديك باستمرار من أجل التخلص منها, كما يمكن للجراثيم أن تنتقل إليك من الأسطح التي تلمسها, يعني أننا يمكن أن نتعرض للمرض من خلال الأسطح, وقد أثبت أن الهواتف المحمولة تحتوي على عدد كبير جدا البكتيريا. الحد من المخاطر غسل اليدين بشكل متكرر, يحمي من خطر الأمراض المنقولة عن طريق الأغذية, ووفقا لمركز السيطرة على الأمراض, فإن غسل اليدين يقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض بنحو 50% , لذلك كل ما عليك القيام به هو غسل يديك بشكل صحيح. الصابون والماء من الضروري جدا غسل اليدين بالصابون والماء, وليس بالماء فقط, حيث أن الصابون يعمل على قتل الجراثيم الصغيرة المزعجة, ويطهر اليد بشكل صحيح. السيطرة على الأمراض غسل اليدين بشكل صحيح وباستمرار,يمكن أن يمنع 75 مليون حالة غريبة, من مشاكل الإسهال والمعدة, التي تؤثر على كثير من الناس.

حقائق عن غسل اليدين لم تكن تعرفها

Facts-About-Washing-Hands-340x255
بواسطة: - آخر تحديث: 1 مارس، 2016

كم مرة يجب أن أغسل يدي في اليوم؟ هل هناك طريقة صحيحة للقيام بذلك؟ هل يجب استخدام الصابون أو أن الماء يكفي؟ هذه الأسئلة الشائعة التي تدور في بال الكثير من الناس, لكن لا تقلق, هنا سوف يتم مساعدتك في الإجابة على كل اسئلتك, وسوف تعرف حقائق عن غسل اليدين, لم تكن تعرفها من قبل.

كم مرة يجب غسل اليدين في اليوم؟

تقول الدراسات, أنه يجب أن تغسل اليدين حوالي 6 مرات في اليوم الواحد, لأننا نستيقظ حوالي 16 ساعة, لذلك نتعرض للكثير من الجراثيم والأوساخ خلال النهار, ومن الضروري إزالتها وتنظيفها.

كم يمكن للجراثيم أن تبقى على قيد الحياة؟

الحقيقة هي أن الجراثيم عنيدة, حيث يمكنها البقاء على قيد الحياة وفي أي مكان من 2-24 ساعة, لذلك من الأفضل غسل يديك باستمرار من أجل التخلص منها, كما يمكن للجراثيم أن تنتقل إليك من الأسطح التي تلمسها, يعني أننا يمكن أن نتعرض للمرض من خلال الأسطح, وقد أثبت أن الهواتف المحمولة تحتوي على عدد كبير جدا البكتيريا.

الحد من المخاطر

غسل اليدين بشكل متكرر, يحمي من خطر الأمراض المنقولة عن طريق الأغذية, ووفقا لمركز السيطرة على الأمراض, فإن غسل اليدين يقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض بنحو 50% , لذلك كل ما عليك القيام به هو غسل يديك بشكل صحيح.

الصابون والماء

من الضروري جدا غسل اليدين بالصابون والماء, وليس بالماء فقط, حيث أن الصابون يعمل على قتل الجراثيم الصغيرة المزعجة, ويطهر اليد بشكل صحيح.

السيطرة على الأمراض

غسل اليدين بشكل صحيح وباستمرار,يمكن أن يمنع 75 مليون حالة غريبة, من مشاكل الإسهال والمعدة, التي تؤثر على كثير من الناس.

اقرأ ايضا