البحث عن مواضيع

المقدمة إزالة الشعر غير المرغوب فيه يجعل بشرتك ناعمة وجميلة، ولكن نزع الشعر يمكن أن يسبب بعض  المشاكل خاصة للبشرة الحساسة، مثل احمرار الجلد وظهور نتوءات، الذي يستمر لعدة ساعات وأحيانا لعدة أيام، حيث أن هذه النتوءات تكون نتيجة التهاب في بصيلات الشعر، لذلك إليك هنا بعض النصائح للمساعدة في علاج أي إزعاج وتهيج في الجلد، ومنع ذلك من الحدوث مرة أخرى.   طرق لتهدئة البشرة بعد إزالة الشعر الماء البارد أو الثلج تساعد في تهدئة الاحمرار وتهيج الجلد، وتشعرك بالراحة، وتزيل الألم الناتج عن إزالة الشعر. كيفية الاستخدام أحضري منشفة ناعمة وضعيها في الماء البارد، أو قومي بلف قطعة من الثلج في المنشفة وطبقيها مباشرة على مكان الاحمرار والنتوءات لمدة 15 دقيقة لإغلاق المسام المفتوحة، وإذا كنت تستخدمين الماء البارد بدلا من الثلج يجب إعادة ترطيب المنشفة كل بضع دقائق للحفاظ على برودتها. زيت بذور العنب يعتبر زيت بذور العنب بمثابة البلسم للجلد، ولا يسبب اي ألم، فهو يرطب الجلد ويساعد على منع ظهور الندوب والنتوءات، ويعمل على تهدئة الجلد وإزالة الاحمرار. كيفية الاستخدام ضعي كمية صغيرة على يديك ودلكي بلطف على الجلد، وليس هناك حاجة لاستخدام القطن عند استخدام الزيت. مرهم موضعي يمكن استخدام مرهم موضعي يعمل على تسريع عملية الشفاء والتخفيف من التهيج وتلطيف الجلد، حيث أن المراهم الموضعية تحتوي على مكونات تساعد على التئام النتوءات والاحمرار، كما أنه مرهم مضاد للجراثيم. كيفية الاستخدام اغسلي يديك ثم طبقي طبقة رقيقة من المرهم على الجلد، مع التأكد من عدم التدليك، وطبقيه ثلاث مرات في اليوم حتى تختفي النتوءات والتهيج. كيفية الوقاية من التهيج بعد إزالة الشعر اتبعي هذه  الخطوات قبل البدء بإزالة الشعر لتجنب التهيج بعد إزالة الشعر . تفحصي جلدك إذا كانت بشرتك ملتهبة بالفعل أو يوجد بها بعض النتوءات والطفح الجلدي، فإن إزالة الشعر بالشمع يؤدي إلى مزيد من التهيج، ويمكن ان يؤدي إلى ظهور ندوب أو التهابات جلدية خطيرة. تقشير البشرة إن التقشير يعمل على إزالة الأوساخ والجلد الميت والزيوت من بشرتك، كما أنه يجب اختيار خلطات التقشير الناعمة على البشرة ولا تسبب أي أثار جانبية، حيث أن إزالة الشعر من دون التقشير يمكن أن يسبب التهيج والاحمرار . تنعيم البشرة إذا لم ترغبي في التقشير قبل إزالة الشعر، يمكنك أخذ حمام ساخن لتتفتح المسام ويلين الجلد، كما يسمح للشعر أن يخرج بسهولة من خلال جعله أكثر مرونة.

تهدئة البشرة بعد إزالة الشعر

images (5)
بواسطة: - آخر تحديث: 14 أبريل، 2016

المقدمة

إزالة الشعر غير المرغوب فيه يجعل بشرتك ناعمة وجميلة، ولكن نزع الشعر يمكن أن يسبب بعض  المشاكل خاصة للبشرة الحساسة، مثل احمرار الجلد وظهور نتوءات، الذي يستمر لعدة ساعات وأحيانا لعدة أيام، حيث أن هذه النتوءات تكون نتيجة التهاب في بصيلات الشعر، لذلك إليك هنا بعض النصائح للمساعدة في علاج أي إزعاج وتهيج في الجلد، ومنع ذلك من الحدوث مرة أخرى.ee

 

طرق لتهدئة البشرة بعد إزالة الشعر

الماء البارد أو الثلج

تساعد في تهدئة الاحمرار وتهيج الجلد، وتشعرك بالراحة، وتزيل الألم الناتج عن إزالة الشعر.

كيفية الاستخدام

أحضري منشفة ناعمة وضعيها في الماء البارد، أو قومي بلف قطعة من الثلج في المنشفة وطبقيها مباشرة على مكان الاحمرار والنتوءات لمدة 15 دقيقة لإغلاق المسام المفتوحة، وإذا كنت تستخدمين الماء البارد بدلا من الثلج يجب إعادة ترطيب المنشفة كل بضع دقائق للحفاظ على برودتها.

زيت بذور العنب

يعتبر زيت بذور العنب بمثابة البلسم للجلد، ولا يسبب اي ألم، فهو يرطب الجلد ويساعد على منع ظهور الندوب والنتوءات، ويعمل على تهدئة الجلد وإزالة الاحمرار.

كيفية الاستخدام

ضعي كمية صغيرة على يديك ودلكي بلطف على الجلد، وليس هناك حاجة لاستخدام القطن عند استخدام الزيت.

مرهم موضعي

يمكن استخدام مرهم موضعي يعمل على تسريع عملية الشفاء والتخفيف من التهيج وتلطيف الجلد، حيث أن المراهم الموضعية تحتوي على مكونات تساعد على التئام النتوءات والاحمرار، كما أنه مرهم مضاد للجراثيم.

كيفية الاستخدام

اغسلي يديك ثم طبقي طبقة رقيقة من المرهم على الجلد، مع التأكد من عدم التدليك، وطبقيه ثلاث مرات في اليوم حتى تختفي النتوءات والتهيج.

كيفية الوقاية من التهيج بعد إزالة الشعر

اتبعي هذه  الخطوات قبل البدء بإزالة الشعر لتجنب التهيج بعد إزالة الشعر .

تفحصي جلدك

إذا كانت بشرتك ملتهبة بالفعل أو يوجد بها بعض النتوءات والطفح الجلدي، فإن إزالة الشعر بالشمع يؤدي إلى مزيد من التهيج، ويمكن ان يؤدي إلى ظهور ندوب أو التهابات جلدية خطيرة.

تقشير البشرة

إن التقشير يعمل على إزالة الأوساخ والجلد الميت والزيوت من بشرتك، كما أنه يجب اختيار خلطات التقشير الناعمة على البشرة ولا تسبب أي أثار جانبية، حيث أن إزالة الشعر من دون التقشير يمكن أن يسبب التهيج والاحمرار .

تنعيم البشرة

إذا لم ترغبي في التقشير قبل إزالة الشعر، يمكنك أخذ حمام ساخن لتتفتح المسام ويلين الجلد، كما يسمح للشعر أن يخرج بسهولة من خلال جعله أكثر مرونة.

اقرأ ايضا