البحث عن مواضيع

المقدمة عند بدء ظهور حركات الجنين في الشهور الأخيرة من الحمل، يكون نوعا من أنواع التشجيع للأم، للدفع بها للشعور بالحماسة أكثر، فهي تشعر بأن طفلها  قد بدأ يكبر و يمنو في داخلها، و هذا الشعور يعد من  أكثر اللحظات إثارة و مليئة بالعاطفة و الحب،  فكلما شعرت بركلانته الصغيرة خلال المراحل الأخيرة من فترة الحمل، كلما تخلصت من شعورها بالخوف تجاه  الولادة، و ستكون كإشارة لها، بأنها ستكون قريبا أم، و ستحتضن طفلها بين ذراعيها عما قريب. تسائلات حول حركات الجنين أثناء الحمل هناك العديد من التسائلات التي تجول في ذهن كل أم حامل، حول ما يتغلق بحركة  الجنين داخل الرحم خلال فترة  الحمل، لذلك سنقوم بتقديم بعض المعلومات القيمة حول جميع التسائلات التي تدور حول حركات الجنين أثناء الحمل. متى ستكون أولى حركات الجنين خلال فترة الحمل؟ يختلف التوقيت المحدد لظهور حركات الجنين خلال فترة الحمل من إمرأة لأخرى، إلا أن الأم الحامل قد تبدأ حركات جنينها بعد مضي حوالي ثمانية عشر أسبوعا، أو بعد مضى  عشرون أسبوعا على بداية  الحمل، و يعود السبب نتيجة التالي ... إن كان  هذا هو حملك الأول، فظهور حركات الجنين، تستغرق وقتا طويلا، و ستتأخر أكثر من عشرين أسبوعا عن بداية  الحمل. إن لم يكن هذا حملك الأول، ستبدأ حركات الجنين بالظهور في الأسبوع السادس عشر، و ستشعرين بالإشارات التي تنبأك بها. في كلتا الحالتين، إن لم تشعر الأم بحركات الجنين خلال هذه الفترات، و خاصة بعد مضي الأربع و عشرون أسبوعا، ينصح بزيارة الطبيب،و الإطمئنان عن الحالة الصحية للجنين، و التأكد من صحة و دقة دقات القلب لديه. ما هي أنواع حركات الجنين داخل الرحم ؟ يمكن معرفة أنواع حركات الجنين داخل الرحم، عند زيارة الطبيب الخاص بك، و ستظهر كل هذه الحركات بوضوح تام، في حال قيام الأم بالخضوع إلى تصوير  الجنين بالموجات فوق الصوتية البصرية، ومنها ... يقوم الجنين بالإنحناءات الجانبية و التحرك بحركات مفاجئة مذهلة صغيرة. يقوم بتحريك الذراعين و الساقين.  تحريك الرأس و لمس وجهه بيديه، إضافة إلى تحريك الفم. بقوم  الجنين في الشهر الأخير من الحمل، بتحريك عينيه، و امتصاص ابهامه. ما هو معدل حركات الجنين التي يمكن أن يقوم بها؟ ليس هناك عدد محدد من الحركات أو ما تعرف بالركلات التي يقوم بها الجنين يوميا، و لكن تنصح الأم، بأن تقوم بتدوين و عدد معدل الركلات التي يقوم بها جنينها خلال اليوم الواحد، للإطمئنان على صحته و نشاطه خلال فترة الحمل، فإذا تم ملاحظة أي قصور في معدل حركات الجنين، فيفضل إستشارة الطبيب الخاص مباشرة.  

تساؤلات حول حركات الجنين أثناء الحمل

arabi
بواسطة: - آخر تحديث: 21 أبريل، 2016

المقدمة

moveعند بدء ظهور حركات الجنين في الشهور الأخيرة من الحمل، يكون نوعا من أنواع التشجيع للأم، للدفع بها للشعور بالحماسة أكثر، فهي تشعر بأن طفلها  قد بدأ يكبر و يمنو في داخلها، و هذا الشعور يعد من  أكثر اللحظات إثارة و مليئة بالعاطفة و الحب،  فكلما شعرت بركلانته الصغيرة خلال المراحل الأخيرة من فترة الحمل، كلما تخلصت من شعورها بالخوف تجاه  الولادة، و ستكون كإشارة لها، بأنها ستكون قريبا أم، و ستحتضن طفلها بين ذراعيها عما قريب.

تسائلات حول حركات الجنين أثناء الحمل

هناك العديد من التسائلات التي تجول في ذهن كل أم حامل، حول ما يتغلق بحركة  الجنين داخل الرحم خلال فترة  الحمل، لذلك سنقوم بتقديم بعض المعلومات القيمة حول جميع التسائلات التي تدور حول حركات الجنين أثناء الحمل.

متى ستكون أولى حركات الجنين خلال فترة الحمل؟

يختلف التوقيت المحدد لظهور حركات الجنين خلال فترة الحمل من إمرأة لأخرى، إلا أن الأم الحامل قد تبدأ حركات جنينها بعد مضي حوالي ثمانية عشر أسبوعا، أو بعد مضى  عشرون أسبوعا على بداية  الحمل، و يعود السبب نتيجة التالي …

  1. إن كان  هذا هو حملك الأول، فظهور حركات الجنين، تستغرق وقتا طويلا، و ستتأخر أكثر من عشرين أسبوعا عن بداية  الحمل.
  2. إن لم يكن هذا حملك الأول، ستبدأ حركات الجنين بالظهور في الأسبوع السادس عشر، و ستشعرين بالإشارات التي تنبأك بها.

في كلتا الحالتين، إن لم تشعر الأم بحركات الجنين خلال هذه الفترات، و خاصة بعد مضي الأربع و عشرون أسبوعا، ينصح بزيارة الطبيب،و الإطمئنان عن الحالة الصحية للجنين، و التأكد من صحة و دقة دقات القلب لديه.

ما هي أنواع حركات الجنين داخل الرحم ؟

يمكن معرفة أنواع حركات الجنين داخل الرحم، عند زيارة الطبيب الخاص بك، و ستظهر كل هذه الحركات بوضوح تام، في حال قيام الأم بالخضوع إلى تصوير  الجنين بالموجات فوق الصوتية البصرية، ومنها …

  1. يقوم الجنين بالإنحناءات الجانبية و التحرك بحركات مفاجئة مذهلة صغيرة.
  2. يقوم بتحريك الذراعين و الساقين.
  3.  تحريك الرأس و لمس وجهه بيديه، إضافة إلى تحريك الفم.
  4. بقوم  الجنين في الشهر الأخير من الحمل، بتحريك عينيه، و امتصاص ابهامه.

ما هو معدل حركات الجنين التي يمكن أن يقوم بها؟

ليس هناك عدد محدد من الحركات أو ما تعرف بالركلات التي يقوم بها الجنين يوميا، و لكن تنصح الأم، بأن تقوم بتدوين و عدد معدل الركلات التي يقوم بها جنينها خلال اليوم الواحد، للإطمئنان على صحته و نشاطه خلال فترة الحمل، فإذا تم ملاحظة أي قصور في معدل حركات الجنين، فيفضل إستشارة الطبيب الخاص مباشرة.

 

اقرأ ايضا