البحث عن مواضيع

فيتامين ه إن فيتامين ه من مضادات الأكسدة الذائبة التي تعمل على معادلة الجزيئات بعد عملية الأكسدة التي تحصل خلال مختلف العمليات الحيوية التي تجري في الجسم, و بالتالي فإنه يعمل على حماية جسم الإنسان من العديد من الامراض, و كما لفيتامين ه تأثير إيجابي على صحة البشرة و تأخير ظهور علامات التقدم في السن, و كما يساهد هذا الفيتامين على تشكيل جهاز مناعة قوي, و للتعرف على أهم مصادر فيتامين ه في ما يلي إبرزها.     أهم مصادر فيتامين ه اللوز يعتبر اللوز من أهم مصادر فيتامين ه, و يمكن الحصول على الفيتامين من خلال تناول اللوز الأخضر أو اللوز الجاف الطازج, و كما أن حليب اللوز أو زيت اللوز من مصادر فيتامين ه, إن كل 30 غرام من اللوز يؤمن 7,4 مل غرام من فيتامين ه. البذور الطازجة تعتبر بذور بعض النباتات من مصادر فيتامين ه الجيدة و تعد بذور عباد الشمس و بذور اليقطين و السمسم من البذور الغنية بهذا الفيتامين, حيث أن ربع كوب من هذه البذور يؤمن ما يقارب 90% من حاجة الجسم اليومية. نبات السلق إن نبات السلق أحد الخضروات الورقية الغنية بالفيتامينات, حيث أنه يزود الجسم بفيتامينات ج,ك, أ بالإضافة لفيتامين ه, و يمكن لكوب واحد من هذا النبات أن يؤمن ما يقارب 17 % من حاجة الجسم اليومية. الزيوت النباتية تعد الزيوت النباتية بشكل عام مصادر ممتازة لفيتامين ه, و لكن زيت بذور القمح يعتبر أفضل مصدر, حيث ان ملعقة واحدة من هذا الزيت تزود الجسم بحاجته اليومية الكاملة من هذا الفيتامين, و يأتي بعد زيت القمح زيت عباد الشمس. البندق البندق من الوجبات الخفيفة (السناكات) الصحية التي يمكن الاعتماد عليها من أجل الحصول على فيتامين ه, حيث كل 30 غرام من البندق يزود الجسم بما يقارب 20% من حاجته اليومية, و يمكن استبدال البندق بحليب البندق. الزيتون يمكن للمرء عن طريق تناول ثمر الزيتون أو زيت الزيتون أن يحصل على كمية جيدة من فيتامين ه, حيث أن كوب واحد من ثمر الزيتون يؤمن 20% من حاجة الجسم اليومية.

اين يوجد فيتامين ه

c
بواسطة: - آخر تحديث: 13 يوليو، 2016

فيتامين ه

إن فيتامين ه من مضادات الأكسدة الذائبة التي تعمل على معادلة الجزيئات بعد عملية الأكسدة التي تحصل خلال مختلف العمليات الحيوية التي تجري في الجسم, و بالتالي فإنه يعمل على حماية جسم الإنسان من العديد من الامراض, و كما لفيتامين ه تأثير إيجابي على صحة البشرة و تأخير ظهور علامات التقدم في السن, و كما يساهد هذا الفيتامين على تشكيل جهاز مناعة قوي, و للتعرف على أهم مصادر فيتامين ه في ما يلي إبرزها.

vitamin-E-700x700

 

 

أهم مصادر فيتامين ه

اللوز

يعتبر اللوز من أهم مصادر فيتامين ه, و يمكن الحصول على الفيتامين من خلال تناول اللوز الأخضر أو اللوز الجاف الطازج, و كما أن حليب اللوز أو زيت اللوز من مصادر فيتامين ه, إن كل 30 غرام من اللوز يؤمن 7,4 مل غرام من فيتامين ه.

البذور الطازجة

تعتبر بذور بعض النباتات من مصادر فيتامين ه الجيدة و تعد بذور عباد الشمس و بذور اليقطين و السمسم من البذور الغنية بهذا الفيتامين, حيث أن ربع كوب من هذه البذور يؤمن ما يقارب 90% من حاجة الجسم اليومية.

نبات السلق

إن نبات السلق أحد الخضروات الورقية الغنية بالفيتامينات, حيث أنه يزود الجسم بفيتامينات ج,ك, أ بالإضافة لفيتامين ه, و يمكن لكوب واحد من هذا النبات أن يؤمن ما يقارب 17 % من حاجة الجسم اليومية.

الزيوت النباتية

تعد الزيوت النباتية بشكل عام مصادر ممتازة لفيتامين ه, و لكن زيت بذور القمح يعتبر أفضل مصدر, حيث ان ملعقة واحدة من هذا الزيت تزود الجسم بحاجته اليومية الكاملة من هذا الفيتامين, و يأتي بعد زيت القمح زيت عباد الشمس.

البندق

البندق من الوجبات الخفيفة (السناكات) الصحية التي يمكن الاعتماد عليها من أجل الحصول على فيتامين ه, حيث كل 30 غرام من البندق يزود الجسم بما يقارب 20% من حاجته اليومية, و يمكن استبدال البندق بحليب البندق.

الزيتون

يمكن للمرء عن طريق تناول ثمر الزيتون أو زيت الزيتون أن يحصل على كمية جيدة من فيتامين ه, حيث أن كوب واحد من ثمر الزيتون يؤمن 20% من حاجة الجسم اليومية.

اقرأ ايضا