البحث عن مواضيع

المقدمة مرحلة الحمل من أجمل المراحل التي تعيشها المرأة خلال فترة زواجها بدءا من لحظة معرفتها بخبر حملها وانتهاء بولادة طفلها, وعلى الرغم مما تعانيه بعض النساء خلال فترة الحمل مقارنه مع غيرها إلا ان لحظة احتضان الأم الحامل لطفلها تعني الكثير. و تبدأ العديد من النساء بتغيير كافة الأنماط الغذائية و العادات اليومية الضارة التي تمارسها بشكل يومي بعد معرفتها بخبر الحمل, حيث يتوجب على المراة اتباع نظام غذائي غني بكافة العناصر و الفيتامينات الهامة لصحة المرأة و الجنين, و يعد التمر من أفضل الثمار التي يجب تناولها خلال فترة الحمل.     فوائد التمر للمرأة الحامل و الجنين يعد التمر من اغنى الثمار بالعناصر الغذائية  الهامة للجسم كالحديد، والبوتاسيوم, البروتين، الألياف الغذائية،الكالسيوم،فيتامين B ,A, C ، بالإضافة إلى احتوائه على خصائص مضادة للأكسدة تقي من الالتهابات ومضادة للنزيف, ومن أهم فوائد تناول التمر للمرأة الحامل و الجينن ما يلي. تقوية عضلات الرحم في الأشهر الأخيرة للحمل أثبتت بعض الدراسات و الأبحاث احتواء التمر على مادة مقبضة للرحم تعمل على تقوية عمل عضلات الرحم في الأشهر الأخيرة للحمل, الأمر الذي يساعد على الولادة. مصدر للطاقة يحتوي التمر على نسبة عالية من السكريات السهلة الهضم مثل سكر الغلوكوز الذي يتم هضمه في الجسم و تحويله إلى طاقة من خلال عملية التمثيل الغذائي. يخفض ضغط الدم من اهم الأثار الايجابية لتناول التمر هو خفض ضغط الدم, مما يوفر الحماية لصحة المراة و الجنين. تليين و تطهير القولون يعد التمر من المواد الملينة التي تقوم بتنظيف القولون, و من المتعارف عليه أن الملينات النباتية تفيد في تسهيل عملية الولادة. فوائد تناول التمر للجنين يحتوي التمر على الكثير من الفيتامينات و البروتينات و السكريات الهامة للجنين و التي تمنع فقر الدم و تعمل على تقوية الأعصاب و العضلات, وكذلك يحتوي التمر على الكثير من البروتينات سهلة الهضمو على نسبة عالية من الألياف المفيدة للأمعاء وحركتها, وجميع هذه العناصر تساهم في نمو الطفل بشكل سليم داخل الرحم و تمده بما يلزم من عناصر غذائية.

اهم فوائد التمر للمرأة الحامل و الجنين

h
بواسطة: - آخر تحديث: 17 مايو، 2016

المقدمة

مرحلة الحمل من أجمل المراحل التي تعيشها المرأة خلال فترة زواجها بدءا من لحظة معرفتها بخبر حملها وانتهاء بولادة طفلها, وعلى الرغم مما تعانيه بعض النساء خلال فترة الحمل مقارنه مع غيرها إلا ان لحظة احتضان الأم الحامل لطفلها تعني الكثير.

و تبدأ العديد من النساء بتغيير كافة الأنماط الغذائية و العادات اليومية الضارة التي تمارسها بشكل يومي بعد معرفتها بخبر الحمل, حيث يتوجب على المراة اتباع نظام غذائي غني بكافة العناصر و الفيتامينات الهامة لصحة المرأة و الجنين, و يعد التمر من أفضل الثمار التي يجب تناولها خلال فترة الحمل.

847427

 

 

فوائد التمر للمرأة الحامل و الجنين

يعد التمر من اغنى الثمار بالعناصر الغذائية  الهامة للجسم كالحديد، والبوتاسيوم, البروتين، الألياف الغذائية،الكالسيوم،فيتامين B ,A, C ، بالإضافة إلى احتوائه على خصائص مضادة للأكسدة تقي من الالتهابات ومضادة للنزيف, ومن أهم فوائد تناول التمر للمرأة الحامل و الجينن ما يلي.

تقوية عضلات الرحم في الأشهر الأخيرة للحمل

أثبتت بعض الدراسات و الأبحاث احتواء التمر على مادة مقبضة للرحم تعمل على تقوية عمل عضلات الرحم في الأشهر الأخيرة للحمل, الأمر الذي يساعد على الولادة.

مصدر للطاقة

يحتوي التمر على نسبة عالية من السكريات السهلة الهضم مثل سكر الغلوكوز الذي يتم هضمه في الجسم و تحويله إلى طاقة من خلال عملية التمثيل الغذائي.

يخفض ضغط الدم

من اهم الأثار الايجابية لتناول التمر هو خفض ضغط الدم, مما يوفر الحماية لصحة المراة و الجنين.

تليين و تطهير القولون

يعد التمر من المواد الملينة التي تقوم بتنظيف القولون, و من المتعارف عليه أن الملينات النباتية تفيد في تسهيل عملية الولادة.

فوائد تناول التمر للجنين

يحتوي التمر على الكثير من الفيتامينات و البروتينات و السكريات الهامة للجنين و التي تمنع فقر الدم و تعمل على تقوية الأعصاب و العضلات, وكذلك يحتوي التمر على الكثير من البروتينات سهلة الهضمو على نسبة عالية من الألياف المفيدة للأمعاء وحركتها, وجميع هذه العناصر تساهم في نمو الطفل بشكل سليم داخل الرحم و تمده بما يلزم من عناصر غذائية.

اقرأ ايضا