البحث عن مواضيع

ربما تلهينا السمعة السئية للشكولاته عن فوائدها المذهلة, وبالتحديد الشوكلاتة السوداء, في تعزيز الصحة, وللحصول على الفوائد الصحية للشوكلاتة السوداء, يجب تناول كميات معتدلة منها, وهنا إليك أهم الفوائدها ما يلي: الشوكلاتة السوداء غنية بالمغذيات النباتية تسمى الفلافونيد مركبات الفلافونيد هي واحدة من المجموعات الأكثر شيوعا, وأكبر المغذيات النباتية, الموجودة في النظام الغذائي, هذه المغذيات هي مواد كيميائية, موجودة في النباتات, تعزز الصحة, وتساعد على خفض ضغط الدم, وفتح الأوعية الدموية . الشوكلاتة السوداء غنية بالمواد المغذية الأخرى شريط صغير من الشوكلاتة السوداء يحتوي على : ست غرامات من الألياف, لصحة الجهاز الهضمي . الحديد, لتعزيز اللياقة البدنية, والقلب, والأوعية الدموية. المغنيسيوم, لصحة الهيكل العظمي. و 50% من النحاس والمنغنيز, المهم للوظائف المضادة للأكسدة. ومن المهم ملاحظة أن الشوكلاتة السوداء, تحتوي على 300 سعرة حرارية, لذلك فمن الأفضل استهلاكها باعتدال, حيث يمكنك الحصول على الآثار الصحية من كميات قليلة. تقلل من تجمع الصفائح الدموية الصفائح الدموية, هي المكونات الموجودة في خلايا الدم, التي تساعد على تكوين الجلطات, ويمكن أن تساهم بشكل مفرط في الإصابة بأمراض القلب, وأظهرت الدراسة أن الشوكلاتة الداكنة, تمنع تراكم هذه الصفائح الدموية . تخفيف مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية الشوكلاتة السوداء تؤثر بشكل كبير على القلب, حيث كشفت الدراسات أن تناول الكاكاو باستمرار, يرتبط عكسيا مع الأمراض, والوفيات القلبية الوعائية, كما أظهرت دراسة اخرى, أن تناول الشوكلاتة السوداء خمس مرات اسبوعيا, يخفض من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 57% . استهلاك الشوكلاتة السوداء باعتدال يقلل من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية أظهرت العديد من دراسات مختلفة, للحد من مخاطر السكتة الدماغية, ان الشوكلاتة الداكنة تساهم بشكل كبير بالحد من السكتة الدماغية . الحد من ارتفاع السكر في الدم يمكن للشوكلاتة السوداء أن تخفف من معدلات مرض السكري, حيث أن المواد المغذية في الكاكاو, أو الشوكلاتة السوداء, تعمل على تخفيض كبير لمقاومة الأنسلين. مركبات الفلافونيد تحفز تدفق الدم إلى الدماغ 450 مليغرام من الكاكاو, يزيد تدفق الدم إلى الدماغ, بالإضافة إلى ذلك, فإنه يزيد أيضا من مستويات الأكسجين في الدم . الشوكلاتة الداكنة تقلل من الإجهاد تبين من خلال الدراسات, أن الشوكلاتة الداكنة تخفض إفراز الكورتيزول, والكاتيكولامينات, الهرمونات المعنية في الاستجابة للضغط النفسي في الجسم, بالاضافة إلى ذلك, أظهر باحثون آخرون, أن استهلاك الشوكلاتة الداكنة يعمل على تخفيض مستويات التوتر. الشوكلاتة الداكنة تعزز الطاقة الشوكلاتة الداكنة تحتوي على كمية صغيرة من الكافيين, للمساعدة في اعطاءك المزيد من الطاقة, وشعور أكثر بالايجابية. الشوكلاتة السوداء يمكن أن تحسن من صحة الأسنان الشوكلاتة الداكنة غنية بالثيوبرومين المضادة للأكسدة, وهو ما ثبت أنه يحمي أسطح المينا للأسنان, بالإضافة الى ذلك, فإن هذه مضادات الأكسدة القوية هي أفضل من الفلوريد لتقوية مينا الأسنان. بيتي فور الشوكولاتة فوائد العسل الأسود ( دبس قصب السكر)

الفوائد الصحية للشوكلاتة السوداء

Dark-chcolate-1024x682
بواسطة: - آخر تحديث: 30 يناير، 2016

ربما تلهينا السمعة السئية للشكولاته عن فوائدها المذهلة, وبالتحديد الشوكلاتة السوداء, في تعزيز الصحة, وللحصول على الفوائد الصحية للشوكلاتة السوداء, يجب تناول كميات معتدلة منها, وهنا إليك أهم الفوائدها ما يلي:

الشوكلاتة السوداء غنية بالمغذيات النباتية تسمى الفلافونيد

مركبات الفلافونيد هي واحدة من المجموعات الأكثر شيوعا, وأكبر المغذيات النباتية, الموجودة في النظام الغذائي, هذه المغذيات هي مواد كيميائية, موجودة في النباتات, تعزز الصحة, وتساعد على خفض ضغط الدم, وفتح الأوعية الدموية .

الشوكلاتة السوداء غنية بالمواد المغذية الأخرى

شريط صغير من الشوكلاتة السوداء يحتوي على :

ست غرامات من الألياف, لصحة الجهاز الهضمي .

الحديد, لتعزيز اللياقة البدنية, والقلب, والأوعية الدموية.

المغنيسيوم, لصحة الهيكل العظمي.

و 50% من النحاس والمنغنيز, المهم للوظائف المضادة للأكسدة.

ومن المهم ملاحظة أن الشوكلاتة السوداء, تحتوي على 300 سعرة حرارية, لذلك فمن الأفضل استهلاكها باعتدال, حيث يمكنك الحصول على الآثار الصحية من كميات قليلة.

تقلل من تجمع الصفائح الدموية

الصفائح الدموية, هي المكونات الموجودة في خلايا الدم, التي تساعد على تكوين الجلطات, ويمكن أن تساهم بشكل مفرط في الإصابة بأمراض القلب, وأظهرت الدراسة أن الشوكلاتة الداكنة, تمنع تراكم هذه الصفائح الدموية .

تخفيف مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

الشوكلاتة السوداء تؤثر بشكل كبير على القلب, حيث كشفت الدراسات أن تناول الكاكاو باستمرار, يرتبط عكسيا مع الأمراض, والوفيات القلبية الوعائية, كما أظهرت دراسة اخرى, أن تناول الشوكلاتة السوداء خمس مرات اسبوعيا, يخفض من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 57% .

استهلاك الشوكلاتة السوداء باعتدال يقلل من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية

أظهرت العديد من دراسات مختلفة, للحد من مخاطر السكتة الدماغية, ان الشوكلاتة الداكنة تساهم بشكل كبير بالحد من السكتة الدماغية .

الحد من ارتفاع السكر في الدم

يمكن للشوكلاتة السوداء أن تخفف من معدلات مرض السكري, حيث أن المواد المغذية في الكاكاو, أو الشوكلاتة السوداء, تعمل على تخفيض كبير لمقاومة الأنسلين.

مركبات الفلافونيد تحفز تدفق الدم إلى الدماغ

450 مليغرام من الكاكاو, يزيد تدفق الدم إلى الدماغ, بالإضافة إلى ذلك, فإنه يزيد أيضا من مستويات الأكسجين في الدم .

الشوكلاتة الداكنة تقلل من الإجهاد

تبين من خلال الدراسات, أن الشوكلاتة الداكنة تخفض إفراز الكورتيزول, والكاتيكولامينات, الهرمونات المعنية في الاستجابة للضغط النفسي في الجسم, بالاضافة إلى ذلك, أظهر باحثون آخرون, أن استهلاك الشوكلاتة الداكنة يعمل على تخفيض مستويات التوتر.

الشوكلاتة الداكنة تعزز الطاقة

الشوكلاتة الداكنة تحتوي على كمية صغيرة من الكافيين, للمساعدة في اعطاءك المزيد من الطاقة, وشعور أكثر بالايجابية.

الشوكلاتة السوداء يمكن أن تحسن من صحة الأسنان

الشوكلاتة الداكنة غنية بالثيوبرومين المضادة للأكسدة, وهو ما ثبت أنه يحمي أسطح المينا للأسنان, بالإضافة الى ذلك, فإن هذه مضادات الأكسدة القوية هي أفضل من الفلوريد لتقوية مينا الأسنان.

بيتي فور الشوكولاتة

فوائد العسل الأسود ( دبس قصب السكر)

اقرأ ايضا